أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
مكتبة الصور
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Empty
المواضيع الأخيرة
» قراءة فى بحث جوازُ اغتيالِ الكافرِ المُحارب
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeأمس في 11:34 من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث رسول الله(ص) والجنس تحت المجهر دراسة وتحليل
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالأحد 15 سبتمبر - 11:47 من طرف رضا البطاوى

» الانابة فى القرآن
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالسبت 14 سبتمبر - 11:22 من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى خطبة الموت الضيف الاخير
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالجمعة 13 سبتمبر - 11:53 من طرف رضا البطاوى

» نظرات في كتاب النصائح الرحمانية
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالخميس 12 سبتمبر - 11:49 من طرف رضا البطاوى

» عمر الأمة...
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالأربعاء 11 سبتمبر - 11:19 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الكشف عن مجاوزة هذه الأمة الألف
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالثلاثاء 10 سبتمبر - 11:34 من طرف رضا البطاوى

» قراءة في كتاب البيان لمعنى استيئاس الرسل (ص)
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالإثنين 9 سبتمبر - 11:30 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب تطهير الفؤاد من أدران من أباح دخول الرجال على المغيبة لكثرة الأعداد
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالأحد 8 سبتمبر - 11:24 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
غافر شهداء التوبة سورة اخترع والغباء تفسير لبيد الأولى الحرب كتاب ملخص الحكمة الانتفاضة اقوال
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
رضا البطاوى
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
خرج ولم يعد
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
rose
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
أحلى عيون
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
البرنسيسة
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
Nousa
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
اميـــ في زمن غدارـــرة
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
ملكة الاحساس
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
لحن المطر
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_rcapنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Voting_barنظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Vote_lcap 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


 

 نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
المشرف المميز
المشرف المميز



ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 4249
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 18996
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Empty
مُساهمةموضوع: نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس   نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس Icon_minitimeالخميس 15 أغسطس - 11:14

نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس
صاحب المقال خالد بن عبد الرحمن الشايع وهو يدور بعض المخالفات التى يعصى الله فيما نسميه دخلة النساء أو زفافهن أو الأفراح
استهل الرجل مقاله بذكر ضرورة الزواج للرجل والمرأة ,انه حلم كل فرد ذكر كان أو أنثى فقال :
ا"لزواج ... مطلب لكل رجل وامرأة .. حلم يراود أفكار الجنسين فهو نعمة امتن الله بها على عباده، وآية من آياته {ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجا .. الآية }"
ثم تحدث عن أن نعمة الزواج تحولت لمعاصى لله فقال :
"إلا أن هذه النعمة قد أحاطها كثير من الناس بالنقم ، ويصاحبها في الغالب ما لا يحبه الله و يرضاه ، وذلك بالخروج عن المشروع إلى غيره ، وإليك – أختي المسلمة – بعض التحولات في عالم الموضات للأفراح ."
وأول ما تعرض له الشايع هو :
الإسراف فى عمل بطاقات الدعوة ووجود بطاقات تطبع عليها صور مخالفة لأحكام الله فقال :
"* بطاقات الدعوة :
نعم هي مهمة للدعوة وإبلاغ الناس ، ولكن أن تصل لهذا الحد الذي وصلت إليه .. والمبالغ الخيالية في طباعتها .. وأعظم من ذلك أن يكون المنكر مصاحبا لها ، من وجود التصاوير عليها ، وهذا إن بحثت عن سببه فإنما هو مسايرة الموضة والتقليد الأعمى وحب المباهاة "
ولم يذكر الرجل أدلة حرمة الإسراف وهو التبذير مثل قوله تعالى :
" ولا تبذر تبذيرا إن المبذرين كانوا إخوانا الشياطين "
ولم يذكر أن الصور التى تكون على البطاقات أغلبها صور لعاريات سواء كانت صور مصورة أى منقولة أو صور مرسومة فالغالب رسم العروس وهى عارية الصدر والظهر
وتحدث عن نوع أخر من التبذير وهو إقامة الأفراح فى فنادق عمل العرس فيها يساوى ألوفا مؤلفة أو ملايين يستدينها هذا أو ذلك أو لا يستدينها فقال:
"* مقر الحفل :
[ بنتي أقل من بنت فلانة أم ماذا ] هكذا يتحجج بعض الأمهات في إصرارهن على التقليد ومسايرة الموضة وحتمية إقامة العرس في فندق مشهور أيضا ، ولا تسألي عن قدر المبالغ التي يتكلفها إقامة مثل هذا الحفل ، بل ربما كانت دينا على الأسرة ."
ونلاحظ أن غالبا ما تكون هذه أقوال النساء فى الأسرتين والرجال كما يقال مغلوبون على أمرهم فعليه سداد تلك الأموال المبذرة خوفا من طلاق الزوجة
وتحدث عن التصوير عموما فى الأفراح فقال :
"* التصوير :
وهذا الأمر من الشهرة بحيث قد صار يعرفه القاصي والداني ، ولكم اطلع الرجال على عورات النساء بواسطة التصوير في الأفراح ، وهناك من الأشرطة التي صور فيها النساء في الأفراح ما دار بين أيدي الرجال ، وربما سمع بعض الأزواج من أصحاب رأيهم في جمال امرأته أو دمامتها ، فكان مصيرهما الطلاق بسبب هذا الفيلم المصور في العرس ، فاتقي الله – يا أخية – وقاطعي كل عرس فيه أمثال هذه المنكرات أو اطلاع على العورات ."
والتصوير الآن على نوعين :
الأول التصوير الثابت وهو عمل صور للناس
الثانى التصوير الحى وهو تصوير الكاميرات او المحمولات
والغالب هو التصوير الاختلاطى حيث يصور الرجال غالبا الرجال والنساء على حد سواء والتصوير يستلزم النظر المحرم
وهذا ما يخالف قوله تعالى :
"قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم "

وقال :
" وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن "
وتحدث عن ملابس النساء فى الأفراح وكونها ملابس غالية تلبس فى العمر مرة أو عدة مرات وثمنها كبير وحتى ثمن استئجارها كبير كما أن معظمها من الملابس التى تكشف العورات بالعرى أو بتحديد الأعضاء واظهارها وفيها قال :
"* ملابس الحاضرات :
لبسة واحدة هي مدة صلاحية فستان المرأة ، فيندر أن تحضر به المرأة أكثر من عرس واحد ، ولا تسألي عن التجاوزات المحرمة في تلك الملابس ، بل ربما حضر نعض النساء اللاتي نزع منهن الحياء بالبنطلونات ، متحججات أنهن عند النساء وهذا عين الجهل وانحطاط التقليد للكافرات ."
وهذا يدخل ضمن المحرمات من ناحية كونه تبذير منهى عنه بقوله تعالى :
" إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين"
ومن ناحية أخرى دعوةة ظاهرة للفاحشة من خلال اظهار العورات وهو ما يدخل تخت قوله تعالى :
" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ "
وتحدث عن زفة العروس وما يحدث فيها من مخالفات كاظهار العروس للرجال والعريس للنساء والتبرج الذى تفعله النساء والرقص الجماعى أمام الجنس الأخر أو الرقص المختلط واذاعة أغنيات وموسيقى تساعد على الفاحشة وأيضا تصوير تلك المعاصى وفيها هذا قال :
"* زفة العروسة :

أما هذه فبدعها كثيرة وصرعاتها متعددة ، فربما نصبت العروس وزوجها على منصة أمام الحاضرات ، بل وقد يوجد أقارب الزوجين من الرجال ، وقد اطلعوا على زينة أولئك النساء وهن في كامل زينتهن ، وكأن التكاليف مرفوعة عنهم في تلك الساعة ، ويزداد المنكر تحريما بتصوير ذلك المشهد ، ولما سئل أحد الأزواج بعد زفافه كيف انطباعه وهو على المنصة مع زوجته فقال كنت أقلب ناظري في النساء اللاتي أمامي أيهن أجمل ، بل وفيهن من هي أجمل من زوجتي ، فعلمت أني سيء الحظ معها ولما قيل له كيف تفعل ذلك وأنت ستستغني بزوجتك عن الحرام ، فقال المهم من أمامي وزوجتي في حكم الحاصل !! وقد يعمد بعضهم إلى أنواع أخرى من ((الزفات )) مثل إطفاء أنوار القاعة ، واستماع الموسيقى ، وقد يصاحب ذلك الورود المتناثرة ، والدخان المنبعث من أرجاء القاعة ، والأصوات المخفية ، والحمام الأبيض ، وكأنك في جوف كهف مخيف .
ولقد حدثت عن زفة في أحد الأعراس حيث اطفأت الأنوار إيذانا بزفة العروسين ثم أضيئت وإذا بالعروس وعروسته على المنصة ولكن ماذا ...!! العريس يساعد زوجته على الركوب فوق ظهر حصان أدخل للقاعة لهذا الغرض ! فأي خفة في العقل أعظم من هذه ؟! فاحمدي الله على نعمة العقل أيتها القارئة الكريمة .."

وهذه كله يدخل ضمن التبذير والنظر المحرم والدعوة للفاحشة وأدلتها سبق ذكرها
ثم تحدث عن مظهر العروس من خلال التبرج والجلوس ساعات أمام الحلاقين والمزينين رجال ونساء ومن خلال الفساتين كالفستان ذو الذيل الطويل فقال :
"* مظهر العروس :
أما الثوب فبتلك القيمة ، وذلك الشكل العجيب والذيل من خلفها وكأنه ذيل طاووس ، يحمله النساء والأطفال من خلفها وما سبق ذلك من إعداد العروس من كوافير وماكيير .. الخ خصوصا أن من النساء من تذهب إلى بعض الأماكن مثل مشاغل الخياطة التي تجاوزت حدودها وما صرح لها به ؛ من تخييط الملابس فقط ، فأوجدت قسما لإعداد العروسات وفيه من التجاوزات الشيء الكثير ، وإعدادها لزوجها ، فأي جرم اشترك فيه هؤلاء ؟ وأي ذنب يقع فيه أولئك ؟! وخصوصا العروس التي قد صارت في ليلة زفافها وهي أحوج ما تكون لرضى ربها وتوفيقه ؛ صارت مبارزة لله بالعصيان ، فعرضت حياتها الزوجية للفشل والخذلان ، ولكم سمعنا بانتكاس بعض الزواجات ، ولو فتشنا لوجدنا كثيرا من التجاوزات فاحذري – أختي المسلمة – أمثال هذه المحرمات لتحوزي رضى الله وتوفيقه"
وكل هذا يدخل ضمن اشاعة الفاحشة وتغيير خلقة الله والتى أمر بها الشيطان بقوله :
" ولامرنهم فليغيرن خلق الله
وتحدث عن المغنيات والراقصات وغير هذا مما يحدق فى العرس فقال :
"* الطقاقات والمطربات :

فإن كان يوجد مكان هو شر مكان على وجه الأرض ، فهو حيث يوجد فيه أولئك ( الطقاقات )والمطربات المغنيات بالغناء المحرم ، وانتظري – أختي القارئة – يوما تسوق فيه الأخبار لك نبأ خسف ومسخ بأولئك المغنيات ، وقد حدث هذا الخسف في زماننا عدة مرات ، ولم يبق إلا المسخ ، حيث يقلب الله صور أولئك النساء المغنيات أو الطقاقات ومن يستمع إليهن إلى صور القرود والخنازير وإليك ما يؤكد ذلك من كلام رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث يقول : (( ليكون من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم لحاجة فيقولون ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله تعالى ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة ))
وقد نص ابن القيم على هذا المعنى وأكده... "

مما لا شك فيه أن الأغانى التى تذاع فى الكثير من الأعراس كلماتها محرمة كما أن المغنيات والراقصات يلبسن ملابس تعرى الجسم وتحدده تحديدا كبيرا كما أن الحركات التى تصدر عنهم هى دعوات صريحة للزنى والفاحشة
والحديث الذى استشهد به الشايع لم يقله النبى(ص) للتالى :
أولا قوله من أمتى وبالطبع الأمة هى أمة المسلمين كما قال تعالى :
" وأن هذه أمتكم أمة واحدة "
ثانيا العلم بالغيب وهو الأحداث التى قال عنها وهو أى النبى(ص) لا يعلم الغيب كما قال تعالى على لسانه :
" ولا أعلم الغيب "

ثالثا
أن ما قيل من أحداث ليست أحداث مستقبلية وإنما كانت تحدث فى عهد النبى الخير نفسه (ص)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظرات في مقال إطلالة على أزياء الأفراح والأعراس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نظرات فى مقال الجينية
» نظرات فى مقال ضرب الشيش
» نظرات في مقال أبو الهول وحش من حجر
» نظرات فى مقال صداقة من نوع آخر
» نظرات في مقال عالم الجنون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: قضية للنقاش "تحت المجهر"-
انتقل الى: