أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
مكتبة الصور
تشريعات المشركين فى الطعام Empty
المواضيع الأخيرة
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeأمس في 11:00 من طرف رضا البطاوى

» الميسر والقمار فى القرآن
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالسبت 18 مايو - 11:12 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالجمعة 17 مايو - 12:29 من طرف رضا البطاوى

» المعية الإلهية فى القرآن
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالخميس 16 مايو - 11:26 من طرف رضا البطاوى

» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالأربعاء 15 مايو - 11:15 من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالثلاثاء 14 مايو - 11:14 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالإثنين 13 مايو - 11:20 من طرف رضا البطاوى

» خرافة وهم سبق الرؤية .. ديجا فو
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالأحد 12 مايو - 11:17 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال هستيريا
تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالسبت 11 مايو - 11:16 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
اخترع والغباء التوبة الحكمة غافر سورة اقوال الانتفاضة الحرب تفسير كتاب لبيد ملخص شهداء الأولى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
رضا البطاوى
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
خرج ولم يعد
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
rose
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
أحلى عيون
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
البرنسيسة
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
Nousa
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
اميـــ في زمن غدارـــرة
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
ملكة الاحساس
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
لحن المطر
تشريعات المشركين فى الطعام Vote_rcapتشريعات المشركين فى الطعام Voting_barتشريعات المشركين فى الطعام Vote_lcap 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


 

 تشريعات المشركين فى الطعام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
المشرف المميز
المشرف المميز



ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 4127
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 18392
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

تشريعات المشركين فى الطعام Empty
مُساهمةموضوع: تشريعات المشركين فى الطعام   تشريعات المشركين فى الطعام Icon_minitimeالأحد 12 فبراير - 22:27

تشريعات المشركين فى الطعام :
شرع الكفار تشريعات عدة فى الطعام ذكر القرآن بعضها ورد عليها وسوف نقوم بذكر التشريع والرد عليه :
-شرع المشركون فى الأنعام التالى:
البحيرة وهى البهيمة المشقوقة الأذن – هذا التعريف وما يتلوه طبقا لتعريفات القدماء من اللغويين والمفسرين وهو قد لا يكون هو التفسير الإلهى -والسائبة وهى البهيمة التى يتركونها دون ذبح تأكل وترعى إلى أن تموت والوصيلة وهى البهيمة التى تنجب عدد متواصل من الأولاد من نفس النوع فيتركونها دون حمل أو انتفاع به والحام وهو الفحل الذى ينجب عدد معين من الأولاد فيتركونه دون عمل أو انتفاع به ويستشف ذلك من قوله بسورة المائدة "ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام ".
الرد:نفى الله أنه أصدر أحكام فى تحليل البحيرة والسائبة والوصيلة والحام وأن القوم نسبوا إلى الله الكذب وأن القوم المشرعون لا يفهمون "وفى هذا قال بنفس الآية "ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام ولكن الذين كفروا يفترون على الله الكذب وأكثرهم لا يعقلون ".
-قسم القوم الحرث والأنعام قسمين الأول صاحبه هو الله فى رأيهم والثانى صاحبه هو الشركاء وهم الآلهة المزعومة ونصيب الله يصل للشركاء – وهم القوم لأن كل منهم إله نفسه- بينما نصيب الشركاء لا يصل لله أى لا يعطى لمن يريد الله فى وحيه وفى هذا قال بسورة الأنعام "وجعلوا لله مما ذرأ من الحرث والأنعام نصيبا فقالوا هذا لله بزعمهم وهذا لشركائنا فما كان لشركائهم فلا يصل إلى الله وما كان لله فهو يصل لشركائهم ".
الرد:بين الله للكفار أن حكمهم سيىء وفى هذا قال بنهاية الآية "ساء ما يحكمون "وأن القوم جهلة لأنهم نسوا أن خالق الحرث والأنعام هو الله ولذا قال فى أول الآية "وجعلوا لله مما ذرأ من الحرث والأنعام ".
-قسم القوم الأنعام إلى أنعام يضاف لها حرث محجوزة تعطى لمن يريدون وأنعام محرم ظهورها أى لا تركب أبدا وأنعام لا يذكر عليها اسم الله والمراد تقدم للآلهة المزعومة كقرابين وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام"وقالوا هذه أنعام وحرث حجر لا يطعمها إلا من نشاء بزعمهم وأنعام حرمت ظهورها وأنعام لا يذكرون اسم الله عليها"
الرد:بين الله أن هذا الحكم افتراء على الله وأن جزاء القوم هو عقابهم على الافتراء وفى هذا قال فى نفس الآية "افتراء عليه سيجزيهم بما كانوا يفترون ".
-أن الأجنة فى بطون الأنعام هى طعام حلال للذكور بينما هى طعام محرم على الإناث وأما إذا كان الجنين ميتا فهو حلال على الذكور والإناث معا وفى هذا قال بسورة الأنعام"وقالوا ما فى بطون هذه الأنعام خالصة لذكورنا ومحرم على أزواجنا وإن يكن ميتة فهم فيه شركاء ".
الرد :بين الله للقوم أنه سيجزيهم وصفهم أى أنه سيعاقبهم على كذبهم وفى هذا قال بنفس الآية "سيجزيهم وصفهم "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشريعات المشركين فى الطعام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطعام فى الجنة
» الطعام فى النار
» محرمات الطعام
» قصص الطعام فى القرآن
» الطعام فى القرآن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: