أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن النار
أمس في 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الأعواض
السبت 26 نوفمبر - 4:05 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكرامات
الخميس 24 نوفمبر - 16:03 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
حكايات الساهر توفيق للايميل تحميل الدجاج العاب بالغة الحكيم الانجليزية امتحانات كاظم المزعنن لعبة القدس مراد الاعتراف كرسي موضوع جميله اغنية الحب توقيع المنتدى عباراة مواويل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 مختصر أخبار اللوبي اليهودي في العالم بين 11 و17 تموز/يوليو 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: مختصر أخبار اللوبي اليهودي في العالم بين 11 و17 تموز/يوليو 2010   الأربعاء 21 يوليو - 2:42

مختصر أخبار اللوبي اليهودي في العالم بين 11 و17 تموز/يوليو 2010






نورد في ما يلي بعض أبرز التطورات حول نشاطات اللوبيات اليهودية في العالم في الأسبوع الأخير، وخصوصاً التطورات التي لم تحظَ بتغطية إعلامية وافية، مع تعليق موجز حول آثار هذه التطورات على نفوذ المافيا اليهودية الإحتكارية الدولية، سلباً أو إيجابا.



اللوبي اليهودي الأميركي

غولدمان ساكس توافق على تسديد غرامة بقيمة قياسية تغطية لإختلاساتها

وافقت الشركة المالية اليهودية الأميركية غولدمان ساكس Goldman Sachs على تسديد غرامة يقيمة قياسية تبلغ 550 مليون دولار لتسوية خلافاتها مع "لجنة السندات والقطع" SEC الأميركية التي تتولى الإشراف على الأسواق المالية، وذلك بعد أن تزايدت الشكاوى من تصرفات غولدمان ساكس ذات الطابع الإختلاسي في المدة الأخيرة.



وتأتي هذه الخطوة في سعي من جانب كل من غولدمان ساكس و"لجنة السندات والقطع" نفسها لتحسين صورتهما إزاء الرأي العام الأميركي، تلك الصورة التي تلطخت كثيراً نتيجة لإختلاسات غولدمان ساكس من جهة، وعجز ( حتى لا نقول تواطؤ) اللجنة عن ردعها من القيام بهذه الأعمال، علماًُ بأن اللجنة إياها كانت قد غفلت عدة قضايا مماثلة، ومن أشهرها قضية المختلس اليهودي الشهير برنارد مادوف Bernard Madoff، علماً بأنها (أي اللجنة) كانت قد تلقت تحذيرات عديدة عن إحتمال حصول إختلاسات خطيرة (مع الإشارة إلى أن يهوداً هم الذين يديرون اللجنة...).



يبقى أن غولدمان ساكس تحقق أرباحاً سنوية تبلغ قيمتها 13 بليون دولار أميركي، بمعنى أن قيمة الغرامة تُعتبر بمثابة الـ"تافهة" بالنسبة إليها، وأنها ما تزال معرضة لشكاوى عديدة في الوقت الحاضر رفعها مستثمرون تعرضوا لعمليات الإختلاس الخداع وسوء المشورة المالية... بكلام آخر، فإن هذه التسوية لم تسوِّ مشكلة غولمان ساكس بصورة خاصة، ومشكلة الشركات المالية اليهودية بصورة عامة، مع الرأي العام الأميركي الذي بات يدرك بصورة متزايدة الخطر الذي يمثله اليهود على الولايات المتحدة، وبصورة خاصة على الصعد المالية والإقتصادية.



توقيف 94 شخصاً حتى الآن في فضيحة إختلاس الضمان الطبي الأميركي

ألقت السلطات الأميركية القبض على 94 شخصاً متهمين بممارسة الإختلاس والغش للقبض على تعويضات طبية غير مستحقة من هيئة الضمان الصحي الأميركية "ميديكافير" Medicare . وقد بلغت قيمة الإختلاسات الجارية معالجتها الآن نحو 251 مليون دولار، غير أن الخبراء يقدرون بأن القيمة الإجمالية للإختلاسات تتراوح ما بين 60 إلى 90 بليون دولار يتحمل وزرها دافعو الضرائب الأميركيون.



وقد تبين بأن معظم المستفيدين من عمليات الإختلاس هم يهود مسنون من مهاجري الإتحاد السوفياتي السابق في سبعينات وثمانينات القرن العشرين، وأن ابرز مراكز الإختلاس هي في مدينة ميامي بولاية فلوريدا وحي بروكلين بمدينة نيويورك، والمعروف أن كلاً من ميامي وحي بروكلين من أهم مراكز تكدس اليهود في الولايات المتخدة الأميركية.



هذا، وقد تبين بأن عدداً من الأطباء والممرضات اليهود في أميركا متورطون في عمليات الإختلاس.



ناحوم تشومسكي ينتقد مقاطعة الفلسطينيين لـ"إسرائيل"

إنتقد العالم اللغوي اليهودي الأميركي اليساري ناحوم تشومسكي Noam Chomsky الفلسطينيين لأتهم يقاطعون السلع "الإسرائيلية" المصدر، في حين كان ينبغي عليهم حسب رأيه مقاطعة الولايات المتخدة التي تؤمن الدعم للكيان اليهودي.

وتشومسكي هو من أبرز دعاة النظرية اليسارية السخيفة التي تقلل كثيراً من قوة ونفوذ اللوبي اليهودي في أميركا، وتدعي بأن "إسرائيل" هي مجرد "خاضعة" لمشيئة السياسة الأميركية، في حين أن جميع الدلائل تثبت العكس...



اللوبي اليهودي في العالم العربي

الحكم على رئيسة يهود مصر بالسجن ثلاث سنوات

قضت المحاكم المصرية على اليهودية كارمن ويانستاين Carmen Weinstein بالسجن ثلاث سنوات بعد أن ثبت بأنها باعت رجل الأعمال المصري نبيل بادي قطعة أرض بقيمة ثلاثة ملايين جنيه مصري (أي حوالي 520000 دولار أميركي) ليتبين بأنها لم تكن تملك هذه الأرض، ولا حق التصرف بها. أي أنها مارست عملية سرقة وإختلاس موصوفة.



وقد إحتج سفير الكيان اليهودي "إسرائيل" لدى مصر على هذا الحكم، وإتهم السلطات المصرية بأنها لا تحمي اليهود في مصر... أي أنه يقصد بأن على المصريين أن يسمحوا لليهود بممارسة كل أنواع الإختلاس والسرقة لمجرد كونهم يهوداً...



ثقلفة وسينما

العدالة السويسرية تفرج عن المخرج اليهودي رومان بولانسكي

قررت المحاكم السويسرية عدم التجاوب مع طلب السلطات القضائية الأميركية تسليمها المخرج السينمائي اليهودي رومان بولانسكي Roman Polanski المتهم في أميركا بإغتصاب فتاة مراهقة وقاصرة في سبعينات القرن الماضي. وكنتيجة للحكم السويسري، لم يعد بولانسكي قيد التوقيف المنزلي في سويسرا، وبات بإمكانه التنقل وفق ما يريد في سويسرا.



على أنه، وبموجب الإتفاقات القضائية المعقودة بين الولايات المتحدة ومعظم البلدان الأوروبية، فإن بولانسكي لن يكون بمأمن عن ملاحقة السلطات القضائية الأميركية له في أوروبا إلا في كل من سويسرا نفسها، وفرنسا وبولندا.



نذكر أن توقيف برولانسكي في سويسرا في السنة الماضية إستجابة لطلب من العدالة الأميركية كان قد أثار عاصفة من الإستنكار والإحتجاج في الأوساط اليهودية وبعض الأوساط الثقافية ذات الميول اليسارية، في حين أن قرار الإفراج عنه يثير حالياً نقمة عارمة في الأوساط الأميركية المحافظة...



علم وتكنولوجيا

الصين تعيد الترخيص لغوغل

وافقت السلطات الصينية على تسوية خلافها المزمن مع شركة الإنترنت اليهودية الأميركية غوغل Google وجددت الترخيص لها في العمل بالأراضي الصينية لسنة جديدة.



ولم تتضح بعد بصورة دقيقة طبيعة الترتيبات التي أدت إلى إنهاء الخلاف بين الطرفين، حيث أن كلاً من السلطات الصينية وغوغل يدعي بان الطرف الآخر قد قام ببعض التنازلات، غير أنه لا بد من أن نلاحظ بأن هذا التطور يأتي في الوقت الذي يركز بعض اليهود على العلاقة الجيدة القائمة بين اليهود والصين، مع التذكير هنا بأن "إسرائيل" قدمت خدمات كثيرة لهذه الأخيرة عن طريق بيعها أسرار تكنولوجية أميركية خطيرة (أي بيع "إسرائيل" الصين أسرار تكنولوجية أميركية...).





إعداد: نديم عبده

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
مختصر أخبار اللوبي اليهودي في العالم بين 11 و17 تموز/يوليو 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر معلومات العدو "أخبار إسرائيلية"-
انتقل الى: