أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار حول التقية
أمس في 23:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول صفات الله
الأربعاء 7 ديسمبر - 21:44 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول آل البيت
الثلاثاء 6 ديسمبر - 15:30 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول أسماء الله
الإثنين 5 ديسمبر - 15:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكبائر والصغائر
الأحد 4 ديسمبر - 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
الأحد 4 ديسمبر - 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المنتدى مراد توفيق مواويل موضوع الدجاج كرسي العاب بالغة امتحانات المزعنن الاعتراف عباراة كاظم اغنية توقيع حكايات الانجليزية جميله تحميل القدس الحكيم الحب للايميل الساهر لعبة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ـآلمتيم



ذكر
العقرب
عدد الرسائل : 652
العمل/الترفيه : طـآلب ج ـآمعه
المزاج : مكـيــ ــف
نقاط : 3131
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الثلاثاء 8 يونيو - 5:19

اهلا ومرحبا بكم






... هو شاب مبدع وموهوب وطموح لابعد الحدود... استطاع ان يجتهد ويقدم نفسه في افضل صورة خاصة وانه يمتلك كافة ادوات الابداع.. يمتلك قلب شاعر حاس ومرهف لذا فقد نجح كشاعر غنائي متميز تسابق العديد من المطربين الكبار على الغناء من كلماته ومنهم (هاني شاكر) عمرو دياب, محمد فؤاد, ايهاب توفيق.
... وكان له الفضل الكبير في شهرة بعض المطربين الجدد ومنهم (خالد عجاج, هشام عباس, مجد القاسم وبهاء سلطان).
... اما بالنسبة له كمطرب فقد استطاع ان يفرض حضوره على الساحة الغنائية عن جداره واستحقاق فهو صاحب صوت يشبهه تماما رومانسيا وحالما وشفافا, رغم حزنه الذي يغلف صوته واغنياته فقد استطاع ان يكون فنانا شاملا شاعر وملحنا ومطربا.
... صوته ملون باكثر واجمل من الوان قوس قزح.. صوته يشبهنا جميعا لانه قريبا منا ولذا فانه نجح في ان يعبر عنا, اغنياته نقول ما نود ان نقوله وصته معبر لدرجة البكاء احيانا, فضاءاته واسعة... كلماته من القلب والشجن الذي يغلف صوته يسكن القلوب ويعانق الارواح ويترك بصمة لدى مستمعيه عصية على النسيان, لانه صوت يسبه النيل في غذوبته ويقارب الاهرام في اصالتها وعراقتها.
... هو الفنان المتميز (مصطفى كامل) المسكون بالاصالة وعاشق الكلمة
الجميلة.. الذي قدم لنا من قبل باقة من اجمل اغنياته وبصوته من خلال البوماته (رحلة عمري, اقوى من الايام, حكايتي انا, دقت الساعات) الذي تحدثنا اليه وهو الان من يتحدث ل (عرب2000):

الزميل محمد الحر والفنان مصطفى كامل

• بداية من هو الفنان (مصطفى كامل)؟
-مصطفى كامل.. مواليد القاهرة حي مصر القديمة في عام 1970 حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال, جامعة القاهرة, شاعر غنائي وملحن ومطرب ومتزوج ولدي طفلين (ولد وبنت).

• كيف كانت نشأتك وكيف عشت طفولتك؟
- نشأت في حي شعبي جميل اسمه حي (مصر القديمة)... وكانت نشأتي وطفولتي عادية تماما طفل ولد لاسرة من محدودي الدخل, عشت وسط عائلة لم يكن فيها فائض زيادة عن اللازم, لم اعش حياة الفقر والحمد لله لكن طفولتي كانت جميلة تحمل مزيجا من صفات (ولاد الحته) وما يتصفوا به من شهامه وجد عنه ودم حامي.

* نشأتك في حي شعبي هل انعكست على اغانيك؟
- حتى الان منعكسة على اغنياتي فانا حتى الان ما لازلت انتمي له رغم انني خرجت منه ولكني ما زلت انتمي له بذاتي وكياني وصفاتي كلها التي لم تتغير ابدا, فنفس الشارع الذي خرجت منه ما زلت اذهب اليه حتى الان واجمل اوقاتي اقضيها هناك فطباعي حتى الشخصية وليست الفنية فقط ما زلت متمسك بالحي الذي ولدت وتربيت فيه.

• شاعر وملحن ومطرب لاي صفة تنحاز؟
- دائما ما يوجه لي هذا السؤال من قبل الاخوه الصحفيين, لكن استطيع ان اقول لك حتى فترة قريبة ومنذ بداية مشواري الغنائي كنت اقول مصطفى كامل الشاعر اما الان بعد ان نجح هذا الشاعر فانا اعتز به كملحن فهو الذي لحن (يا ريتني) للعملاق هاني شاكر وهو المطرب الذي ارتفعت نسبة مبيعات البوماته اى 100% الصفات او الالقاب الثلاثة وكل ما يستجد على مصطفى كامل من القاب سأعتز به وسيظل فوق رأسي دائما.

• (رحلة عمري) مصطفى كامل الفنية من اين بدأت؟
- بدأت من مسرح الجامعة في كلية التجارة, كانت من خلال اوبريت وكانت اول مرة افكر فيها ان اكتب حاجة مملن تلحن او تقدم بشكل غنائي ثم تواصل المشوار.

• معظم المطربين الذين تعاملت معهم او كتبت لهم كلمات لاغانيهم كانوا من الرجال باستثناء مطربة او اثنتين.. لماذا؟
- لانني شوية عصبي فنادرا ما اجد فتاة او امرأة مطربة تتحملني داخل الاستديو لانني اغير جدا على فني وعلى شغلي ولذلك تكون ردور فعلي قاسية شوية وانا بطبعي اميل الى التعامل مع المطربين الرجال اكثر من المطربات.

* وجود هذا الكم الكبير من المطربات على الساحة الغنائية هل ادى الى تراجع المطربين؟
- هن لسن مطربات هن عاريات فهناك حالة لهو تحدث حاليا هذا اللهو اخذ معه المطربين والمطربات ولم يأخذ المطربين الرجال فقط, وجود العاريات يشكل سوق رخيص جدا جدا جدا لدمار الاغنية عموما.. ولكن مهما طالت هذه المهزلة سيبقى المطرب او المطربة المجتهدة النقية النظيفة الموهوبة. وربنا يقدم ما فيه الخير.

* وما رأيك في الشعراء الذين يكتبون لهؤلاء المطربات بصفتك ايضا شاعر غنائي؟
- دعني اقول لك بصراحة عندما يتم عرض اغنية في كليب لمثل هؤلاء المطربات العاريات, لا احد يركز على الكلمات ولا على اللحن ولا احد يقميهن التقييم هنا يكون جسديا او جنسيا, وخالي من اية مواصفات فنية ولاننا لدينا نسبة كبيرة جدا من الشباب في مرحلة المراهقة, والشباب في مثل هذه المرحلة ينحازون لهذا النوع من الاغنيات التي تعتمد فقط على الجسد ولا نستطيع ان نيقم شاعر او ملحن من خلال هذه الاغنيات فالكل امام الشاشة ينظر على كم العري المعروض امامه وينسى الكلمات والالحان نهائيا.

* "جواهر"... مطربة صاحبة صوت مميز وخامة مختلفة من العديد من المطربات المتواجدات على الساحة كيف كانت تجربتك معها من خلال البوم (يا حمادة)؟
- (جواهر) جاءت في مرحلة كان يسعى فيها مصطفى كامل لتطوير نفسه دائما خاصة في كتابة الاغنية الشعبية وغيرها فنجحت اغنية كان اسمها (كده كدهيا تريلا) في هذا الوقت فعجبني التفاف الناس حول هذه الاغنية التي لا يفهموا منها شيء ولكن لكونها باللهجة النوبية.. وهذا ابقظ داخلي شيء بأن المستمع يريد كل ما هو جديد فقلت ما هو المانع ان نحضر فنان او فنانة ونقدم له اغنية باللغة العربية المفهومة وليس باللغة النوبية التي لا تفهمها الغالبية وكان هذا اختياري ل (جواهر) وكانت صناعة الاغنية ل (جواهر) هي اهم من تقريم (جواهر) لان فكرة ان اعمل (اسمريكا) و (يا حمادة) كانت اهم من انك بتكتشف من, ولكن قدمته بأي شكل فكانت هذه الاغنيات تطوير لمصطفى كامل وتنويع وتطوير نوع من الغناء.

* كل المطربين الذين تعاملت معم لاقت اغنياتهم نجاحا كبيرا باستثناء المطربة الكبيرة (وردة) لماذا في رأيك؟
- اولا الحمد لله ان كل المطربين الذين كتبت لهم اغنيات وتعاملوا معي قد حققوا نجاحات كبيرة ومتواصلة, انا تعاونت مع الفنانة (وردة) باغنية واحدة ولكن البومها كله فشل فشلا غريبا لانه لم يكن موفق من كافة الاتجاهات انتاجيا واختيار اغاني وكان البوم متسرع حتى برأي منتج الالبوم (طارق عبدالله) وانا (يا دوب) عملت اغنية واحدة ووحدتها في ترتيب سيء غير الذي توقعته لها وقلت الحمد لله اني شاركت باغنية واحدة في هذا الالبوم الذي حمل عنوان (حسهرك).

* من المطربين الذين غنوا كلماتك وتشعر بأنه يغني باحساسك بالكلمة؟
- انا لا اتجمل, لكن اقولها بصدق ان كل واحد غنى من كلماتي كنت اجد فيه (حته) موجودة في مصطفى كامل ومنهم (محمد فؤاد وهاني شاكر وايهاب توفيق, وعمرو دياب ومحمد منير) وغيرهم.

* تجربتك السينمائية القادمة هي تجربتك الاولى ماذا تقول عنها؟
- اكيد اتصح لك من حديثي معك انني انسان حالم ودائما احب (اشوف) بكره واتوكل دائما على الله في كل حياتي, فانا مسكون بالحلم منذ ولدت واعتقد ان السينما مرحلة من مراحل النضوج الفني او مرحلة لاحقة لتقديم شيء جديد وتطوير ذاتي, السينما عرفت علي منذ اربعة اعوام ولكني لم اجد الموضوعات المناسبة لي الي ان وصلني سيناريو الفيلم الذي شاركت به وهو اسمه بالمناسبة (قشطة يا بابا)- وانت اول صحفي يعرف باسم هذا الفيلم- وجاري تنفيذ الافيشات حاليا.

* وماذا عن دورك في هذا الفيلم؟
- الفيلم عموما هو قصة مطرب شاب يعشق الغناء منذ الصغر ويمر بعدة محطات حتى يصل الى عالم النجومية معتمدا على صوته وموهبته واقدم خلاله بتقديم عدد من الاغاني, وهو من تأليف (عادل عبد المنعم) واخراج (عاطف شكري) ويشاركني في البطولة (جيهان فاضل, صلاح عبدالله, محمد نجاتي, ايناس النجار, انتصار, عبدالله مشرف, وسيتم عرضه في اول ايام عيد الفطر المبارك ان شاء الله.

* هناك اغنية في الفيلم مهداة منك لفلسطين فماذا عن ظروف هذه الاغنية؟
- بصراحة, منذ فترة طويلة وانا احلم بان اقدم عمل مميز لفلسطين بطريقة جيدة (لبس قلت علشان اعمل حاجة كويسة لفلسطين لازم تتصور كويس) لا يوجد منتج سيفامر بانتاج سلعة او اغنية يمكن صداها عن الناس يكون جيد ولكنها لن تحقق مبيعات وكل داخل الاستديو من خلال ما تريال موجود في نشرات الاخبار وانا قلت لو صورت اغنية لفلسطين لا بد ان تكون ملحمة او اوبريت صادق والحمد لله قدرت في الفيلم ان اجد الظروف المناسبة لتقديم اغنية تكلف تصويرها فقط مبلغ 600 الف جنيه.

* هناك العديد من الشركات وقعت مع المطربين عقود احتكار هل فكرت في الانضمام لاحدى هذه الشركات؟
- فيه خطة لنجاح (مصطفى كامل) انا لا اريد ان اكون واحد في طابور فيه 50 الف بني أدم ومثلما قلت لك انا كنت متعاقد مع شركة كبرى وانتهى عقدي ولم اجدده لانني اريد ان ابني بيت فني لمصطفى كامل خاص به لذا فانا حاليا بعيد عن هذه الشركات ولا افكر في التوقيع مع ايا منها.

* متى اذا (دقت الساعات) تشعر ان هناك خطرا يحيط بك؟
- ساعات الوفاة أي وفاة لشخص عزيزي علي اعتبر انها ساعات خطرة.

* عندما عدت من فين قلت (يا خسارة الرحلة)؟
- لا ادري حقيقة, لكن الحمد لله رحلات حتى الفاشل منها لم ارى فيها خسارة لكن انا اعتبر ان الرحلة التي تطفى مميزاتها على سلبياتها غير خسارة والحمد لله انني حتى الان لم اقول (يا خاسرة الرحلة).

* متى قلت (كانت ايام وعدت)؟
- لم اقولها انا شخصيا ولكن قلتها على لسان شاب يريد ان يقولها لاي حر, رأيتها في عيون ناس كثيرة جدا.



* ولمن قلت (اسف جدا على اخطائي)؟
- على ناس انت ساعات تقف الى جانبهم وتكون رجل شيك ومحترم وتفتح لهم ابواب خير عديدة وتجدها رجعت عليك بالشر فانا لا اعتبرها اخطاْ غيري لكن بأعتبرها اخطائي انا لانني انخدعت في بني آدم ولم اعرف ان اقيمه فعندما ابدي الاسف فانا اتأسف على انني الذي اخطأت منذ البداية لاني المفروض كنت احس بأن هذا انسان خائن!!

* ستبعث رسالة من ثلاث كلمات تقول فيها (هخرج من حياتك) فمن هو الشخص الذي سترسلها له؟
- سأقول لك بصراحة ممكن ابعثها للجمهور الذي التف حول كل مطربة عارية وفضلها على الفن الاصيل, انا سأقول له بجد انا لا اعتز بك لتكون واحد من جمهوري لو حتى اخترتي اني اكون مطربك المفضل فأعلنها لك صريحة (هخرج من حياتك).

* من عند مصطفى كامل يعد (اعز الحبايب)؟
- لا يوجد اعز الحبايب عندي غير والدي –رحمه الله- وامي واولادي واخوتي واسرتي كلها هؤلاء هم اعز الحبايب, كل ما هو حولك كل يوم الزمن يؤكل لك كما يقول المثل الشعبي (اللي منك.. منك) فاعز الحبايب هم اهلي واولادي وزوجتي.

* الحزن الشفيف الذي يغلف معظم اغنياتك من اين ينبع؟
- (يضحك بشدة ويقول من الايام المسودة اللي احنا عايشينها!

* هل مصطفى كامل يغني حياته؟
- لو رجعنا بالحديث للخلف قليلا سنقول مصر القديمة ونقول الشارع ومتوسط الخل وانه لا يوجد فائض وانما مرحلة بناء صعبة في زمن صعب, ودخولك لعالم الفن يضي الدخول في عالم حافيا وحروب وانت لسه بتبدأ وبعد ان تكبر تحارب اكثر اكيد كل هذا يولد داخلك من الحزن او الشجن مهما وصلت لاقصى درجات النجومية.

* مصطفى لمن تستمع؟
- لام كلثوم انا حياتي ام كلثوم.

* من اصدقائك من الوسط الفني, المقربين بمعنى الكلمة؟
- (كتير اوي) منهم (محمد فؤاد, هاني شاكر, محمد منير, عمرو دياب).

* الغرور بالنسبة للفنان ماذا يعني؟
- لم ارى فنان ركبه الغرور وكمل المشوار, انا اعتبر الغرور هو النهاية, المطرب الذي لا يحبه الجمهور يعيش حالة الغرور ولكن لطالما الفنان مهم بجد لدى جمهوره يظل بالقرب منه ولا يفكر ابدا بهذا الغرور الذي يعتبر مقبرة لكل من يقترب منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30074
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الثلاثاء 8 يونيو - 6:24

كثير معلوماااات جديدة

شكلك مغرم مصطفى كامل

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
rose
المشرف المميز
المشرف المميز


انثى
الاسد
عدد الرسائل : 3283
العمل/الترفيه : العمل :طالبة جامعة ،الهواية:الرسم والفن التشكيلى ، ;كتابة الشعر،القراءة
المزاج : صافى زي العسل
نقاط : 6937
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الثلاثاء 8 يونيو - 21:10

شكله متيم مصطفى كامل
هيك احلا



يسلمو ع المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ـآلمتيم



ذكر
العقرب
عدد الرسائل : 652
العمل/الترفيه : طـآلب ج ـآمعه
المزاج : مكـيــ ــف
نقاط : 3131
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الأربعاء 9 يونيو - 16:57

مشكور كتير صلاح



ومشكوره كتير روز




على مرووركو



نورتو الصفحة





تقبلو تحيآتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملاك



انثى
الجدي
عدد الرسائل : 774
العمل/الترفيه : طالبة
نقاط : 3844
الشهرة : 9
تاريخ التسجيل : 02/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الخميس 10 يونيو - 3:25

مشكور

المتيم اكيد مغرم مصطقى كامل
الله اعينا عليه


تحياتى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ـآلمتيم



ذكر
العقرب
عدد الرسائل : 652
العمل/الترفيه : طـآلب ج ـآمعه
المزاج : مكـيــ ــف
نقاط : 3131
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الخميس 10 يونيو - 4:13

طيب ملاك





مشكوره على مرووررك




تقبلي تحيآتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30074
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الخميس 10 يونيو - 12:47

عليها وجه يا ملاك
خلي الراجل يعيش حياته
متيم
غني فنطز حب اعمل الي بدك اياه اسمع مصطفى فريد ام كلثوم حليم

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
ـآلمتيم



ذكر
العقرب
عدد الرسائل : 652
العمل/الترفيه : طـآلب ج ـآمعه
المزاج : مكـيــ ــف
نقاط : 3131
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   السبت 12 يونيو - 19:19

هههههههع





قولك صلاح




هههههع مشكور




تقبلو تحيآتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرنسيسة
العضو المميز
العضو المميز


انثى
الحمل
عدد الرسائل : 2033
العمل/الترفيه : طالبة مدرسة
المزاج : رايقة على طول
نقاط : 4941
الشهرة : 18
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الإثنين 14 يونيو - 15:28

يسلموووووووووووووووووووووووووو

_________________
الحياة تمتلك ابتسامة رائعة ولكنها تبتسم بصعوبة فادعوها انت للابتسامة بابتسامتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ـآلمتيم



ذكر
العقرب
عدد الرسائل : 652
العمل/الترفيه : طـآلب ج ـآمعه
المزاج : مكـيــ ــف
نقاط : 3131
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل   الإثنين 14 يونيو - 19:09

هلا بيكي برنسيسه





تقبلي تحيآتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة حيآة الفنآن مصطفى كآمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: فنون :: أخبار الفن-
انتقل الى: