أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن النار
أمس في 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الأعواض
السبت 26 نوفمبر - 4:05 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكرامات
الخميس 24 نوفمبر - 16:03 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
مراد توقيع المنتدى تحميل الاعتراف توفيق الدجاج الانجليزية الحكيم المزعنن الساهر حكايات امتحانات لعبة كرسي للايميل مواويل موضوع العاب القدس بالغة اغنية الحب عباراة كاظم جميله
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 أبو دقة: 110 مليون $ خسائر الاتصالات جراء عمل شركات الخليوي الإسرائيلية بمناطق السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: أبو دقة: 110 مليون $ خسائر الاتصالات جراء عمل شركات الخليوي الإسرائيلية بمناطق السلطة   الخميس 29 أبريل - 21:21

أبو دقة: 110 مليون $ خسائر الاتصالات جراء عمل شركات الخليوي الإسرائيلية بمناطق السلطة



صوت فتح - كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشهور أبو دقة، ان خسائر قطاع الاتصالات تبلغ حوالي '110' مليون دولار، نتيجة عمل الشركات الإسرائيلية في السوق الفلسطيني من الضرائب وعدم الترخيص.



واعتبر أبو دقة، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي اليوم، في مركز الإعلام الحكومي، أن جيش الإحتلال هو ذراع الشركات الإسرائيلية في عملها في السوق الفلسطيني، ووصفها بالاستعمار الكلاسيكي.



وقال الوزير أن عمل الشركات الإسرائيلية الأربع 'بليفون، أورانج، سيلكوم، ميرس' في السوق الفلسطيني، يتم بصورة غير نظامية، وخارج اتفاق أوسلو، البند 36 المتعلق بالاتصالات، والذي يقضي بأن تقوم هذه الشركات بدفع الضرائب، وعمل التصريحات اللازمة للسماح لها بالعمل داخل السوق الفلسطيني , مضيفا أن الاتفاقات الاقتصادية المختصة بقطاع الاتصالات، تسمح بالتنسيق مع الشركات الفلسطينية، وأن إسرائيل تتهرب من ذلك بحجة الدواعي الأمنية، واصفا ذلك بالاستعمار الكلاسيكي، موضحا أن حصة شركات الخليوي الإسرائيلي من السوق الفلسطيني تبلغ 12%.



واوضح أبو دقة أن الحملة التي تقوم بها الوزارة، تستهدف البطاقات مسبقة الدفع والشرائح، بالتعاون مع الضابطة الجمركية، والتي تقوم بمصادرتها من أي محل وشركة تقوم بتسويقها، ويقدم المسؤولين عن هذا العمل للقضاء، وقال 'إن هذه الحملة التي بدأت منذ حوالي الشهر، سوف تشتد'.



وبين ان 'شركات الخليوي الفلسطيني لا تستطيع البيع بالمثل، في موضوع التجوال الدولي' roming'، التي تقوم بها شركتي 'أورانج وسليكوم'، موضحا أن السلطة لم تأخذ قرارا بوقف هذه الخدمة، لحاجة الشركات الفلسطينية لها، كونها لا تستطيع العمل في مناطق 'c'، بسبب منعها من قبل قوات الاحتلال بوضع أبراج لها في هذه المناطق , مؤكدا حرص الوزارة، والسلطة على تأمين الخدمة للمواطن الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، لافتا إلى وجود مناطق مثل الأغوار الشمالية، والقرى خلف الجدار، لا تستطيع الاتصال إلا من خلال شركات الخليوي الإسرائيلية والأردنية.



وهدد بحمل هذه القضية إلى الأطراف الدولية، وأمل أن يكون هناك تفهم، من جميع الأطراف لحاجة الفلسطينيين، الحصول على الترددات الكافية، التي تسمح لهم بتغطية كافة المناطق، وإدخال المواد لقطاع غزة، ليتمكن قطاع الاتصالات من التوسع بالخط الثابت والخليوي، وتوفير خدمات الجيل الثالث.



ولفت إلى لجوء الفلسطينيين لخدمات الشركات الإسرائيلية، للحصول على خدمات الجيل الثالث، وأن إسرائيل تمنع توسعها بصورة مقصودة.



وقال ' في حال رغبت شركات الخليوي الإسرائيلية بالترخيص ,سننظر في الأمر بصورة جدية، ونقيمه، وإذا ما وجدنا أن هذا الأمر لصالح السوق الفلسطيني سنقبله، مستبعدا أن تقوم الشركات الإسرائيلية بمثل هذه الخطوة، مستشهدا بطرح المشغل الخليوي الثاني، وعدم تقدم أي شركة منها للحصول على الترخيص.



وشدد على أن الشركات الإسرائيلية تدرك أنها تدخل السوق الفلسطيني بدون ترخيص، وبذراع الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن عنجهية الشركات الإسرائيلية، لا تقل عن عنجهية الجيش الإسرائيلي.



ونوه لعدم قدرة السلطة على السيطرة على مناطق' A-B'، وقال بغضب باد على وجهه 'إن ضابط الاتصالات في مقر الإدارة المدنية في الضفة الغربية دوري كوهين، يهدد بدبابات الجيش الإسرائيلي، بالتدخل لمنع تركيب 'كرت' لتقوية أبراج الشركات الفلسطينية، عدا عن تهديده بوقف الاستيراد لهذا القطاع، وحواجزه التي يقيمها بوجه الضابطة الجمركية 'لمنعها من القيام بعملها.



ودعا أبو دقة جميع المواطنين إلى الامتناع عن استخدام الخليوي الإسرائيلي لما يجلبه من خسائر على الاقتصاد الفلسطيني، ويحرم المجتمع من أموال يمكن لها الذهاب لصالح البنية التحتية من صحة ومدارس وغيره.

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
أبو دقة: 110 مليون $ خسائر الاتصالات جراء عمل شركات الخليوي الإسرائيلية بمناطق السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: المال والاعمال والمصاريف-
انتقل الى: