أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» الحبط فى القرآن
أمس في 15:42 من طرف رضا البطاوى

» الحرج فى القرآن
السبت 23 سبتمبر - 14:14 من طرف رضا البطاوى

» الحدث فى القرآن
الجمعة 22 سبتمبر - 15:26 من طرف رضا البطاوى

» الحرم فى القرآن
الخميس 21 سبتمبر - 14:29 من طرف رضا البطاوى

» الحرق فى القرآن
الثلاثاء 19 سبتمبر - 19:32 من طرف رضا البطاوى

» الحر فى القرآن
الإثنين 18 سبتمبر - 13:48 من طرف رضا البطاوى

» الحرض فى القرآن
الأحد 17 سبتمبر - 20:12 من طرف رضا البطاوى

» الحرص فى القرآن
السبت 16 سبتمبر - 19:26 من طرف رضا البطاوى

» الحزن فى القرآن
الجمعة 15 سبتمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
رضا البطاوى
 
ملكة الاحساس
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 أنماط وسائل الإعلام المتوقعة وفرص المحتوى المحلي ضمن الجلسات الرئيسية لثاني أيام الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير
avatar

ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30364
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: أنماط وسائل الإعلام المتوقعة وفرص المحتوى المحلي ضمن الجلسات الرئيسية لثاني أيام الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي 2010   الإثنين 26 أبريل - 13:43

بحضور أكثر من 800 إعلامي وخبير من الوطن العربي والعالم

أنماط وسائل الإعلام المتوقعة وفرص المحتوى المحلي ضمن الجلسات الرئيسية لثاني أيام الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي 2010

مريم بن فهد:" استشرافٌ مدروسٌ للشكل والمحتوى المستقبلي لوسائل الإعلام العربية"



دبي، الإمارات العربية المتحدة الأحد 25 أبريل 2010: أعلن نادي دبي للصحافة اليوم عن تفاصيل جلستين رئيستين ضمن جلسات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام العربي الذي سيعقد في 12و13 من مايو المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جزيرة النخلة في فندق أتلانتنيس.



وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذي للنادي أن هاتين الجلستين من بين أبرز الموضوعات و القضايا المتعددة التي سيضعها المنتدى على طاولة الحوار والدراسة بحضور أكثر من 800 إعلامي وخبير من الوطن العربي والعالم وبمشاركة نحو 70 متحدثاً من مختلف مجالات وتخصصات العمل الإعلامي.



وأضافت: سيناقش المنتدى ضمن جلسة بعنوان "وسائل الإعلام... أنماط وأشكال جديدة على الطريق!" ما تشهده التحولات الكبرى في أنماط وأشكال وسائل الإعلام على اختلاف أشكالها من صحف وتلفزيونات وإذاعات وإنترنت، حيث تتوقع هذه الجلسة أن التغيير في ظل التقنيات المتسارعة سيطال كافة الوسائل وأن بيئة المرسل والمستقبل لن تبقى على حالها.



وستثير الجلسة تساؤلات حول مدى مواكبة قطاعات الإعلام العربي للتطورات التقنية، كما تسعى إلى استشراف التطورات التقنية المتوقعة خلال السنوات القليلة المقبلة وكيف يمكن لوسائل الإعلام العربية مواجهة الأعباء المالية لمواكبة التطورات التقنية، وتعامل الإعلاميين معها لجهة التأهيل والاستخدام والتدريب والأداء المهني. كما سيتم استعراض نماذج عالمية جديرة بالمحاكاة، وما إذا نضجت أي تجارب عربية يمكن الاستفادة من تجاربها.



يدير الجلسة الأستاذ علي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي ، ويتحدث فيها كل من حكم كنفاني رئيس وحدة تطوير الأعمال في شركة " أوجيه تليكوم " التركية للاتصالات، و الدكتور سامي عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة "تي بي دبليو ايه رعد" للدعاية والإعلان، و سام برنت مدير عام ورئيس عمليات مجموعة "ام بي سي" ويوسف المغربل رئيس روتانا ديجتل ميديا.



وفي السياق ذاته كشفت بن فهد تفاصيل جلسة أخرى بعنوان" المحتوى الإعلامي المحلي العربي..فرصه وآماله!"، والتي تحاول استشراف مستقبل المحتوى العربي في وسائل الإعلام العربية، خصوصا في مجال التلفزة والذي يتراوح بين برامج أصلية تم تطويرها في العالم العربي، ونماذج عالمية يتم تعديلها لتتوافق مع السوق المحلي وبرامج عالمية يتم شراء حقوق نشرها وترجتمها أو دبلجتها للعربية.



وأشارت بن فهد أن هذه الجلسة تأتي في ظل النتائج التي أكدها الإصدار الثالث لنادي دبي للصحافة من تقرير "نظرة على الإعلام العربي 2009-2013" والذي أظهر تبايناً شديداً في وضع ونضج المحتوى المحلي في الوطن العربي، وأكدت أن المحتوى العالي الجودة هو أحد أهم العناصر التي من شأنها أن تسهم في خلق عائدات مجزية.



وستركز محاور الجلسة على قضايا التعريب والدبلجة للأفلام والمسلسلات التي لاقت رواجاً واسعا في الوطن العربي، ومدى قدرة المحتوى المحلي على المنافسة في ظل هذا الوضع، وحول فرص الاستفادة من تجارب بعض الدور العربي التي تمكنت من بناء محتوىً محليٍ مميز قادر على تلبية سوقها الداخلي بالإضافة إلى أسواق المنطقة العربية، بالإضافة إلى العديد من القضايا ذات العلاقة كتأثير المحتوى الإعلامي على الذوق العام وانعكاساته على منظومة القيم في المجتمعات العربية.



يدير الجلسة الإعلامية جومانا بو عيد رئيس تحرير الأخبار في مجموعة روتانا الاعلامية، ويتحدث فيها أسامة الشيخ رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون في مصر، وأديب خير مدير عام سامه للإنتاج في سوريا، والكاتب والباحث الإعلامي السعودي سمو الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز، ومحمد السبكي رئيس شركة السبكى للإنتاج السينمائي، والفنان الإماراتي محمد حارب مخرج و مؤسس شركة "لمترى بيكتشرز".

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
أنماط وسائل الإعلام المتوقعة وفرص المحتوى المحلي ضمن الجلسات الرئيسية لثاني أيام الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر "الأخبار عربية والعالمية"-
انتقل الى: