أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار فى رؤية الله
أمس في 18:01 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقية
الخميس 8 ديسمبر - 23:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول صفات الله
الأربعاء 7 ديسمبر - 21:44 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول آل البيت
الثلاثاء 6 ديسمبر - 15:30 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول أسماء الله
الإثنين 5 ديسمبر - 15:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكبائر والصغائر
الأحد 4 ديسمبر - 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
الأحد 4 ديسمبر - 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المزعنن الحب العاب الانجليزية بالغة توقيع اغنية حكايات كاظم مواويل الاعتراف موضوع المنتدى مراد امتحانات كرسي الحكيم جميله توفيق للايميل عباراة الدجاج الساهر لعبة القدس تحميل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 باب النجار مخلع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30075
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: باب النجار مخلع   الأحد 11 أبريل - 4:05

باب النجار مخلع


علي
عجالة

بقلـــم / أحمــد عدوان
مضي
اسبوعين من التوضيبات والتجهيزات للديكور الجديد ، ولم يعد بيننا وبين
الأفتتاح سوي بضع أيام معدودات ونجني بها ثمار التعب والجهد الذي قضيته طيل
تلك المدة لتحديث المتجر الخاص بي وترتيبه علي أعلي مستوي ليجاري الموضه
والتقليعات الجديدة التي أرهقتنا ، في تلك المدة جلبت للمتجر عمال من كل
حدب وصوب.

وعلي اختلاف اشكالهم وثقافتهم وخبراتهم في مجال عملهم
خرجت بمحصلة وبقناعة كبيرة في المثل المشهور باب النجار مجلع ، ليس لأنهم
أرهقوني مصروفات لأدخال الدهانات الجديدة ، أو لوضع الأثاث والديكورات
بطريقة مثيرة ، بل لأنني بالفعل أيقنت أن باب النجار مخلع ففي بلاداننا
العربية الزاهرة بالخيرات تجد النجار باب أما (مخروم) ، أو أن الباب ليس
موجودا في قاموس وتقاليع حياته فكل ما لديه ستارة ممزقة علي بابه بدل الباب
الخشبي البارع في صنعه وتشكيله كما شكل لي ذلك النجار القرم باباً احسبه
تحفه فنية .

حتي ذلك الدهان بابه مخلع نعم فبيت صاحبنا صاحب الدهان
والخبرة العالية في مجال الدهن والتلطيش علي الحيطان بيته مدهون ومطلي
بالشيد وأردأ أنواع البويات التي أتقن استخدامها في متجري وكأن بيته قصر لا
أدري من أين أتت تلك المفارقة وكيف اصبح النجار والدهان وغيره من اصحاب
الصناعات والحرف بيبانهم مخلعة !!

نعم تلك مفارقة غريبة مضحكة
ومخجلة بعض الأحيان لو قورنت وطبقت النظرية علي سياسات دولنا العربية ،هل
سيكون الحال كواقع نجارينا ، أم أن السياسة في بلادنا تستند علي باب فولاذي
لا يهزه الريح ، هل حقيقي أن السياسات داخل بلادنا العربية ، لديها
المواصفات القياسية للسلامة والمتانة أم أنه القوانين لم تكن الا تمهيداً
لاستكمال افراط قوة الحاكم في البلاد ، هل حقيقي ان لسياستنا العربية
وحكوماتنا أبواب وهل أن وجدت هل هي كافية لحماية أوطاننا من السياسات
المعادية


المثل مشهور في بلادنا لدرجة أنه أصبح متفشي وليس
مكدساً أو مختصا بالنجار وحسب فدكتور الاسنان في بلادنا أسنانه مسوسة ، بل
ذلك الترزي جارنا الخياط الماهر الذي لا يوجد بنطال في بيتي الا وترك عليه
أثر يده التي (تلف بالحرير ) إلا أن زاير بنطلونه مقطوعة وحال ملابسه يرثي
إليها ، فلا غرابة أن نزج السياسة في الموضوع فنحن نأكل ونشرب سياسية ولا
بد أن نطمأن علي حال سياسة بلادنا ، لا غرابة أن قلنا ان الحديث عن ذلك
المثل أصبح ظاهرة وعلامة لا يمكن التغاضي عنها والنجار ليس المتهم الوحيد
بالتفريط للنظر جميعاً في انفسنا ، وفي النهاية كلها كم يوم ونفتتح المحل
الجديد وجميعكم مدعو ولا أستثني منكم أحد



أعتقد ان النجار
بحاجة الي أن يعيد النظر في باب بيته ويبدل الباب (المخلوع) ،بباب يحفظ به
فناء بيته ومن يقطن وراء ذلك الباب هم أهل لذلك وبدلا من أن يكون النجار
أداة لتجميل الأبواب الأخري فكان من الأولي أن يكون الباب خاصته هو أبهي
الابواب وأكثرها حصانة وقوة حينها ستزيد ثقتنا في ذلك النجار وسيبطل المثل
القائل باب النجار مخلع

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
باب النجار مخلع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مقالات الرأي-
انتقل الى: