أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» تجلى الله
أمس في 14:35 من طرف رضا البطاوى

» نسيان الله
الثلاثاء 27 سبتمبر - 13:41 من طرف رضا البطاوى

» علم الله بالشىء قبل خلقه
الإثنين 26 سبتمبر - 15:09 من طرف رضا البطاوى

» إتيان الله
الأحد 25 سبتمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» المعية الإلهية
السبت 24 سبتمبر - 14:14 من طرف رضا البطاوى

» الله والختم والغشاوة والطبع
الجمعة 23 سبتمبر - 13:42 من طرف رضا البطاوى

» هداية الله وإضلاله
الخميس 22 سبتمبر - 13:22 من طرف رضا البطاوى

» الله وذنوب الخلق
الأربعاء 21 سبتمبر - 20:15 من طرف رضا البطاوى

» مشيئة الله ومشيئة الخلق
الثلاثاء 20 سبتمبر - 13:50 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الانجليزية بالغة مواويل توفيق المزعنن اغنية توقيع العاب موضوع للايميل الحكيم تحميل الحب مراد جميله الساهر امتحانات حكايات الاعتراف عباراة كاظم القدس المنتدى الدجاج لعبة كرسي
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 الوحدة بأي ثمن لفلسطين د. طلال الشريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30002
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: الوحدة بأي ثمن لفلسطين د. طلال الشريف   السبت 5 ديسمبر - 13:24

الوحدة بأي ثمن لفلسطين



د. طلال الشريف







لا أدري ماذا جرى لشعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع وأنا أراه سلبيا في حالة لا تدل على أنه هو هذا الشعب الذي صمد قرابة قرن من الزمن في وجه اعتي وأشرس احتلال واستعمار واستيطان دون أن يفرط في حقوقه وظل يقاوم الهجمة الصهيودولية بكل أدواته وفكره ودمه ومقدراته ولم تنحرف البوصلة في وجهته ولم تهتز الأرض من تحت قدميه لحظة ولكن !!



صحيح أن شعبنا الفلسطيني بكل شرائحه وفئاته ومدنه وقراه ومنذ قرن من الزمن وهو صامد ولم يهتز في لحظة من تاريخه رغم المحن والمآسي التي تعرض لها.



أما في العقدين الماضيين فإن قيادات شعبنا في الضفة وفي قطاع غزة في حماس أو في منظمة التحرير فقد حاولوا الخلاص من الاحتلال بكل الوسائل ودفعوا مع شعبنا أثمان باهظة وغالية تفوق كل التصورات للخلاص من الاحتلال على أمل بناء دولتنا المستقلة ولم يستطيعوا انجاز الاستقلال، ولكن !!





ولكن وفجأة انحرفت البوصلة وتخلخلت الأرض تحت قدميه ففقد الوعي والاتجاه وسقط على الأرض ينوح من الآلام والهذيان وعدم القدرة على الانتصاب فقط وليس المواجهة من جديد ولا زال طريحا .



ما هذا الذي نحن فيه ؟ هل نحن الشعب الفلسطيني إياه ؟ أم نحن بقايا مخاتير وتجار حروب وفهلويون وطرزانات "المدينة المحترقة" الذين يحاولون الظفر ببقايا دمارها ورابشها وعيدانها وحطبها للتدفئة بها من برد الشتاء بعد موت الآخرين، وبيع بقايا أسوارها وزواج نسائها والسكر على أطلالها.



أيها الحكام اللئام هل أنتم حقا ثوار ومجاهدين؟ قولوا لنا بربكم من أنتم ؟ من مفسدين وفاسدين وانقلابيين وتجار دم المغلوبين على أمرهم وأرضهم ونسلهم هل آن أوان النزول عن ظهورنا ؟



لم تسعدونا، لا، ولم تحررونا، ولم تحرروا أنفسكم، فجميعكم لا يستطيع الخروج من مخدعه إلا بموافقة الإسرائيلي، فهل صارحتكم بالذي تدلسونه على شعبكم من غطرسة ؟



اليوم صورتكم جميعا أصبحت واضحة لكل فلسطيني بأنكم لا تعملون لمصلحة شعبكم وأرضكم وقضيتكم فماذا تريدون ؟



مصالحة لا تريدون ، مشاركة لا تريدون ، الرجوع إلي الشعب لا تريدون إصلاح حالكم لا تريدون مقاومة لا تريدون، مفاوضات لا تريدون، كلً ضحك علينا بوَصلة وزفة من مقاومة أو حفلة من مفاوضات لتحكمونا وجلستم أخيرا جميعكم على قارعة الطريق ولكن فوق كراسي الحكم والمناصب، فماذا تريدون؟



فسادكم ومملكتكم جاءت بانقلابهم، وانقلابهم قسم الوطن، وقسم الشعب، وأطاح بالقضية، ماذا تريدون جميعا ؟





يا حماس انقلابكم فاشل لأنكم لم تحتلوا السلطة على كامل الوطن، وقد توقف نموكم ومشروعكم عند هذا الحد ولا يريدكم الجيران والعالم إلا الإخوان المسلمين وأصبحتم غير مستقلين بقراركم فتحالفتم مع الشيعة والعلمانيين لمصلحة حكمكم لنا ونسيتم برنامجكم وشعاركم الإسلامي،وترفضون المصالحة والرجوع إلي الشعب والانتخابات فماذا تريدون ؟



يا فتح فشلتم في الدفاع عنا في غزة وفشلتم في إدارتنا وفشلتم في المفاوضات ولم تستطيعوا استعادتنا حتى الآن من حماس، واستعادتنا هنا في غزة غير قابلة بالتصالح، والجغرافيا تمنعكم من استعادتنا بالقوة، ولم تغيروا شيئا من نهجكم فما اخذ بالقوة لا يستعاد إلا بالقوة، فأين قوتكم؟ ماذا تريدون؟



أتضحكون على شعبنا بحواراتكم سنوات وسنوات حتى الممات ؟



لم يغير الانقلابين في إمارتهم شيئا إلا فرض الأمن على المواطنين بالقوة وليس بالقانون وأما الفساد فازداد وفساد المؤسسات الأهلية تحت عيونكم ولكم مثلهم من المؤسسات، والتجارة تزدهر بغير قانون لهم ولذويهم، والوظائف لكم وبغير العدل وحتى السفر من سجننا في غزة من أسرار الحرب وبالواسطة، وميزانيات حكومتكم لا نعرفها وليس لحكمكم من مرجعيات إلا تنظيمكم وميليشياتكم.



وأنتم يا وطنيون لم تغيروا من حالكم فمازالت أحزابكم غير ديمقراطية ومازالت عصابات المكاتب السياسية واللجان المركزية يتآمرون على أعضاء أحزابهم، ومازلتم بنفس الطريقة لا تعالجون فساد وترهل المنظمة ومازالت وظائفكم بالواسطة ومازالت مراكز القوي في مؤسساتكم تسعي في الأرض ومازال فساد المؤسسات الأهلية تحت عيونكم ولم تحاكموا أحدا، ولم تفلحوا طوال مدة المفاوضات من انجاز شيء.



وكلاكما تركتمونا مقسمين ولا نستطيع مواجهة الاحتلال.



إذن ما العمل؟



الحل بيد الشعب الفلسطيني وعليه أن يصحو من سقطته ويترك الآن الاحتلال لإصلاح ذاته فهو مشلول لا يقاوم الاحتلال ولا يقاوم الانفصال والتقسيم، والتصدي للاحتلال يتطلب الوحدة، ولذلك مطلوب من شعبنا أن يقول كلمته بعد أن بدا واضحا أن القسمة ستدوم والمعاناة مستمرة لذلك.

انتبهوا وهبوا إلي تعليم قياداتكم درسا لا ينسوه وحتما قوة النهوض دائما في يد الشعب وليس أمامكم من في قضية الوحدة إلا خيارين



إما أن



1- يأخذ الشعب قراره بالتصدي لكلا الحزبين في الضفة وفي قطاع غزة بإعلان العصيان العام هنا وهناك ومجابهتهم لأنهم لم يحسبوا حساب أن هناك شعب يعاني وتضيع قضيته بسببهم وهم السبب في تحولنا نحوهم وترك الاحتلال بالمؤكد، وهم مثخنون بالمزايا والنرجسية وتركوا قضيتنا وشعبنا، وماداموا غير قادرين على الرجوع إلينا كشعب فعلينا نحن إجبارهم بكل الوسائل .



2- أو نعلن نحن الشعب الفلسطيني عدم الاعتراف بهم وبحكمهم لنا ونبحث عن إمكانية فرز قيادة جديدة غير كل هذه الأحزاب الميتة والتي تحاصر نظامنا السياسي فنميتنا ونعلن للقاصي والداني بأنهم جميعا لا يمثلوننا.



وفي كل الأحوال سيبقي شعبنا يعاني فلم تعد الأمور بالنسبة لنا تختلف فما دمنا نعاني بإرادتنا خيرا من أن نعاني بإرادة أحزاب وقيادات فاشلة في الحكم وفي النضال والمفاوضات والصراع مع الاحتلال طويل ومستمر، ولكن لا أمل في هؤلاء جميعا لأنهم حولوا قضيتنا إلي وظائف ومناصب ومصالح وكراسي لهم ولذويهم وتركوا شعبنا يعاني الأمرين. ولتتحقق الوحدة لفلسطين بأي ثمن كان.



غزة في 4/12/2009م



t.8sharif@hotmail.com

www.dtalal.malware-site.www

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
ملكة الفراشات



انثى
الاسد
عدد الرسائل : 598
العمل/الترفيه : رسسسسسم مطالعة والتنقل من زهرة الى اخر
المزاج : ششششش
نقاط : 3507
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الوحدة بأي ثمن لفلسطين د. طلال الشريف   الثلاثاء 8 ديسمبر - 17:01

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدة بأي ثمن لفلسطين د. طلال الشريف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مقالات الرأي-
انتقل الى: