أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» علم الله بالشىء قبل خلقه
اليوم في 15:09 من طرف رضا البطاوى

» إتيان الله
أمس في 15:08 من طرف رضا البطاوى

» المعية الإلهية
السبت 24 سبتمبر - 14:14 من طرف رضا البطاوى

» الله والختم والغشاوة والطبع
الجمعة 23 سبتمبر - 13:42 من طرف رضا البطاوى

» هداية الله وإضلاله
الخميس 22 سبتمبر - 13:22 من طرف رضا البطاوى

» الله وذنوب الخلق
الأربعاء 21 سبتمبر - 20:15 من طرف رضا البطاوى

» مشيئة الله ومشيئة الخلق
الثلاثاء 20 سبتمبر - 13:50 من طرف رضا البطاوى

» النور الإلهى
الإثنين 19 سبتمبر - 19:56 من طرف رضا البطاوى

» شئون الله
الأحد 18 سبتمبر - 22:07 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
كاظم اغنية الحكيم الاعتراف حكايات الحب لعبة مواويل بالغة المزعنن كرسي تحميل امتحانات الدجاج العاب جميله القدس توفيق توقيع مراد عباراة موضوع للايميل المنتدى الساهر الانجليزية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 حين يفقد نبيذ حماس مفعوله بقلم :نزار الغول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30000
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: حين يفقد نبيذ حماس مفعوله بقلم :نزار الغول   الجمعة 6 نوفمبر - 1:05

حين يفقد نبيذ حماس مفعوله

نزار الغول




وضعت الحرب على غزة أوزارها ونجحت إسرائيل في فرض تهدئة من حماس دون مقابل
إسرائيلي، انفض مؤتمر حركة فتح السادس وخرجت الحركة ممأسسة اكثر من
السابق، سرى تقرير غولدستون في القنوات الأممية عبر كاسحة ألغام
الدبلوماسية الفلسطينية ، وذهبت بيانات حماس ومن لف لفها أدراج الرياح
وكأنها سحابة صيف عصفت بها رياح الحقيقة الفلسطينية.




كما
يقول المثل الشعبي الفلسطيني " راحت السَّكرة وأجت الفكرة "... فقد أفاق
الناس من ثمالة شعارات حماس وفضائياتها وصُدموا بالحقيقة المُرّة بأن
النصر الإلهي في الحرب على غزة الذي حاولت حماس تصويره ما هو إلا " أصبع
أفيون " خدّر الناس وأعمى بصيرتها عن الثمن الهائل الذي دفعه الشعب
الفلسطيني لتفرض حماس هدنة من جانب واحد دون مقابل ولتوقف صواريخها
التنكية دون أن تفتح إسرائيل معبر رفح والمعابر التجارية ودون أن تنال
حماس اعترافا بحكومتها الربانية، فبات الناس حائرين أمام تساؤل : " مقابل
ماذا سقط ألف وخمسمئة شهيد "؟




وكما
يقول المثل الشعبي " اتمنى الشر لجارك، ارجع بتلاقيه في دارك " ... فبعد
أن خرجت فتح من مؤتمرها أكثر وحدة عَكْس تمنيات حماس و"الاخوان المسلمون"،
تصدعت جماعة الاخوان على مستويين .. الاول .. مستوى الوطن العربي ككل ..
إذ فقدت جماعة "الاخوان المسلمون" حالة الترابط العالمي لتتفرق في جماعات
قُطرية ولم تعد هنالك علاقات تنظيمية تربط تلك الجماعات بعضها ببعض.




والمستوى
الثاني الذي أصيبت به جماعة الاخوان بتصدع هو مستوى اكبر جماعتين في مصر
والأردن .. ففي الأردن دب الخلاف بين صقورها وحمائمها بسبب العلاقة مع
حماس فيما دب الخلافة في جماعة مصر بسبب سكوت الجماعة عن الحرب على غزة "
ضد حماس ".


فالتصدعات التي تمنتها حماس لفتح أصابت التنظيم الأم لحماس.



كما
يقول المثل الشعبي الفلسطيني " يا حافر جورة السو لأخوك المسلم يا واقع
فيها " .. فقد أرادت حماس من خلال تأجيل طرح تقرير غولدستون أن تُألّب
الرأي العام ضد منظمة التحرير وقيادتها الشرعية،ونجحت في ذلك جزئيا.




تأليب
الرأي العام ضد منظمة التحرير دفع المنظمة إلى طرح التقرير بقوة في
القنوات الأممية، لتقف حماس حائرة امام مستحقات التقرير الذي يدين إسرائيل
وحماس ويساوي بين " الجلاد والضحية ".. فماذا نجد حماس فاعلةًُ؟




أرى
أن على حماس وبعد أن أفاق الناس من نبيذها المعتق " خطابها المخادع
القديم" ان تحرص في المرة القادمة على صنع نبيذ اكثر تأثيراً في عقول
الناس،أو ربما عليها أن تستخدم أفيوناً اكثر تأثيراً ، مع يقيني أن شعبنا
بات يمتلك حصانةً ضد خمور وأفيون حماس... وربما لهذا تخشى حماس
الانتخابات.. فالناخب سيتوجه إلى صناديق الاقتراع اكثر يقظة من ذي قبل.

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
حين يفقد نبيذ حماس مفعوله بقلم :نزار الغول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مقالات الرأي-
انتقل الى: