أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» السلك فى القرآن
أمس في 16:26 من طرف رضا البطاوى

» السرقة فى القرآن
الخميس 22 يونيو - 19:04 من طرف رضا البطاوى

» الشبه فى القرآن
الأربعاء 21 يونيو - 20:17 من طرف رضا البطاوى

» السيل فى القرآن
الثلاثاء 20 يونيو - 14:21 من طرف رضا البطاوى

» السيماه فى القرآن
الإثنين 19 يونيو - 14:13 من طرف رضا البطاوى

» السفه فى القرآن
الأحد 18 يونيو - 20:37 من طرف رضا البطاوى

» الحرير فى القرآن
السبت 17 يونيو - 21:04 من طرف رضا البطاوى

» السوق فى القرآن
الجمعة 16 يونيو - 14:57 من طرف رضا البطاوى

» التراب فى القرآن
الخميس 15 يونيو - 18:58 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
للايميل الحكيم الاعتراف اغنية مواويل الحب القدس كرسي موضوع كاظم مراد امتحانات توفيق حكايات بالغة المزعنن لعبة الساهر المنتدى الانجليزية عباراة الدجاج تحميل العاب جميله توقيع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
رضا البطاوى
 
ملكة الاحساس
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 ماذا بعد أن بَقَتْ حماس البحصة؟؟؟بقلم :وليد العوض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير
avatar

ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30271
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: ماذا بعد أن بَقَتْ حماس البحصة؟؟؟بقلم :وليد العوض   الإثنين 19 أكتوبر - 12:13




ماذا بعد أن بَقَتْ حماس البحصة؟؟؟

بقلم :وليد العوض:

بعد
أن تم تدارك الخطأ الذي أدى تأجيل التصويت على تقرير القاضي غولدستون،
وأعيد طرح الأمر مجددا يوم الجمعة الماضي على المجلس العالمي لحقوق
الإنسان الذي صوت بأغلبية كبيرة لصالح المصادقة على التقرير،وهذا يدحض إلى
حد كبير المزاعم التي كانت تتذرع بأن التأجيل كان بهدف توفير أغلبية مؤيدة
للتقرير فالدول التي صوتت إلي جانبه هي ذاتها التي عبرت عن استعدادها
لذلك>



الشارع
الفلسطيني من ناحيته تابع خلال الأسبوعين الماضيين باهتمام كبير ملفين
الأول ملف القاضي غولدستون الذي انتهى بالمصادفة عليه كما أشرت، أما الملف
الأخر الذي لا يقل أهمية فقد تمثل بالمصالحة الوطنية وما حام حولها من
تكهنات، خاصة بعد أن اتخذت حركة حماس من خطأ تأجيل المصادقة على تقرير
غولدستون ذريعة لطلب تأجيل جلسة الحوار النهائية بعد أن كانت كل الظروف
مهيأة لذلك في 25-1-2009 التي كانت مخصصة للتوقيع على وثيقة المصالحة، قد
كانت الحجة كما أشرت أن الأجواء تسممت بعد تأجيل التصويت على قرار
غولدستون وهم كما أدعى الكثير من قادتهم لا يستطيعون مصافحة من كان له دور
في التأجيل، وللتغلب على ذلك برز على السطح اقتراح أبداعي يقتضي بأن يقوم
كل طرف بالتوقيع منفردا على وثيقة المصالحة وتبقى كوديعة كما جاء (في موقف
حزب الشعب) لدى الأشقاء المصريين لحين إنضاج الظروف لإقامة الاحتفالية>



وقد
وافقت العديد من القوى على ذلك، باستثناء حركة حماس ومعها قوى أخرى
متواجدة في دمشق وقد أغرقت الساحة بسلسة من التصريحات والمواقف المتضاربة
تارة بالموفقة على الوثيقة وتارة أخرى بالموافقة على مضمون الوثيقة مع
ملاحظات شكلية بسيطة، مرة أخرى أن الوثيقة تخلو من أي إشارة للمقاومة
والتمسك بالثوابت وهذا بالمناسبة غير صحيح ناهيك على أن أي من هذه القوى
لم تطرح هاتين النقطتين، كنقطتين منفصلتين على جدول اعمل اللجان ، وأخيرا
وليس آخرا أن الوثيقة المطروحة تضمنت العديد من النقاط التي لم يتم
الاتفاق عليها، باختصار شديد فقد تعاطت قيادة حركة حماس مع هذا الملف وفق
سياسة حرق الوقت للتهرب من استحقاقات المصالحة، ويبدو أنها بعد أن بقت
البحصة (كما يقول المثل) مؤخرا ليست بصدد التوقيع على الوثيقة قبل الخامس
والعشرين من هذا الشهر، وجل ما تريده يتركز باتجاه تجاوز هذا الموعد وهو
الموعد المحدد في القانون الأساسي لإصدار المرسوم الرئاسي الذي يحدد موعد
الانتخابات، وإذا نجحت في ذلك تكون قد نقلت الوضع الفلسطيني إلى مفترق طرق
خطر وأدخلت النظام السياسي الفلسطيني برمته في أزمة دستورية يطول أمدها.





*عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
ماذا بعد أن بَقَتْ حماس البحصة؟؟؟بقلم :وليد العوض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مقالات الرأي-
انتقل الى: