أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن الكبائر والصغائر
أمس في 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
أمس في 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المنتدى موضوع كرسي لعبة بالغة اغنية امتحانات المزعنن الحكيم مراد كاظم تحميل الحب مواويل حكايات القدس عباراة الانجليزية الاعتراف الساهر الدجاج جميله توفيق توقيع العاب للايميل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 مش ع رمانة بقلم // نزار الغول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30069
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: مش ع رمانة بقلم // نزار الغول   الأربعاء 7 أكتوبر - 6:00

مش ع رمانة




نزار الغول

فور
صدور تقرير اليهودي المناصر للصهيونية ريتشارد غولدستون ( حسبما عرّفته
حماس ) رحبت السلطة الوطنية بـ "حذر" بما جاء في التقرير سيما وأن به
فقرات تتهم الجانب الفلسطيني بارتكاب " جرائم حرب وربما جرائم ضد
الانسانية " .. في إشارة إلى حركة حماس وقيادتها كونها أطلقت الصواريخ على
إسرائيل واتخذت من المدنيين الفلسطينيين دروعا بشري
ة
...
وكان رد فعل حماس على التقرير متوقعا وطبيعيا : " فهو غير متوازن ويوازي
بين الجلاد والضحية " بل إن حماس ذهبت إلى أبعد من ذلك حين قالت
إن " سلطة رام الله " كان لها دور في صياغة التقرير.


في
تقرير "الصهيوني غولدستون" هناك ما يشير إلى ضرورة إجراء الجانبين
الفلسطيني والاسرائيلي تحقيقين داخليين ( كل فيما يخصه ) وتسليم تلك
النتائج .. وفي حال لم يُجر طرف هكذا تحقيق فإنه سيُصار إلى تثبيت اتهامات
بعينها ضده.


على الفور إسرائيل شرعت في إجراء تحقيق " شكلي " للهرب من أية استحقاقات قانونية دولية .. فيما حماس لم تفكر حتى في إجراء هكذا تحقيق رافضة التعاطي معه حتى لا تضفي عليه شرعية.

اليوم
وبقدرة قادر تدافع حماس عن شرعية التقرير وتشن هجوما عبر فضائياتها
كالجزيرة وعبر صحافييها المتعصبين مثل خالد عمايرة هجوما كاسحا على السلطة
الوطنية لدرجة أن عمايرة كتب تقريرا
يتحدث فيه عن أبو مازن وصورة التقرير " شهداء أطفال غزة " في أسلوب خبيث
لإستغلال دماء الشهداء الذين تنكرت لهم حماس بعد أن فرضت بقوة السلاح
تهدئة من جانب واحد مع إسرائيل بعد ألف ومئتي شهيد
...كل
ذلك كون السلطة الوطنية " خلّصت " قادة إسرائيل من العقاب ... وكأن
الصهيوني غولدستون سيجر قادة إسرائيل مقيدين بالأغلال إلى محاكم دولية ..
فجاءت السلطة الوطنية وسحبت التقرير فأنقذت قادة العدو ... وكأن حماس لا
تعلم أنه حتى لو تحققت هذه الرؤية .. فإن قادتها وأمراء حربها سيُساقون
كالنعاج قبل إرهابيي إسرائيل إلى ذات المحاكمة ... وهنا ستفقد فلسطين " حق
المقاومة " والدفاع عن النفس الذي شطبه تقرير غولدستون الصهيوني كما تقول
حماس نفسها.




حين
رحبت السلطة بتقرير غولدستون .. قامت حماس بتخوينها ... وحين سحبت السلطة
أو أجلت عرض التقرير .. قامت حماس بتخوينها ... صدق المثل القائل ... : " مش ع رمانة بس القلوب مليانة".




NIZAR ALGHOUL

journalist

Palestine...

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
مش ع رمانة بقلم // نزار الغول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مقالات الرأي-
انتقل الى: