أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن النار
أمس في 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الأعواض
السبت 26 نوفمبر - 4:05 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكرامات
الخميس 24 نوفمبر - 16:03 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج امتحانات العاب الحب لعبة موضوع المزعنن كرسي توقيع كاظم تحميل الانجليزية توفيق بالغة مواويل للايميل المنتدى مراد حكايات الساهر الحكيم الاعتراف جميله عباراة القدس اغنية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 بإمكانك ان تزيد من سرعة قرائتك 50% دون أن يتأثر فهمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: بإمكانك ان تزيد من سرعة قرائتك 50% دون أن يتأثر فهمك   الإثنين 31 أغسطس - 2:52

ليس كل من يقرأ ببطئ يفهم أكثر

بإمكانك أن تزيد سرعة قراءتك 50% بدون أن يتأثر فهمك



تزايدت أهمية القراءة السريعة وأصبحت من الأمور المطلوبة في عصرنا الحاضر؛ لأنها توفر الكثير من الوقت، وعليه فقد ظهرت العديد من الكتب والدراسات المتخصصة التي تبارت في تقديم أفضل وأسرع الطرق فى أساليب القراءة السريعة، والتي أصبحت من الحاجات الملحَّة في عصر يتميز بالتدفق الهائل للمعلومة؛ مما أوجد الحاجة إلى معرفة طرق جديدة وسريعة للحصول على المعلومة.

وقد أثبتت الأبحاث أنَّ الشخص العادي يستطيع أن يُحدث تحسنًا يتراوح فيما بين 50% إلى 100% في سرعته في القراءة دون أن يفقد شيئًا من فهمه للمعاني التي يقوم بقراءتها، وثبت أيضًا عدم صحة الاعتقاد الشائع بأن مَن يقرأ ببطء يفهم أكثر، بل على العكس يتفوق سريع القراءة عليه بأنه يحصل على أفكار ومعلومات أكثر ممن يقرأ ببطء في وقت محدد، ويتيح التمرين على القراءة السريعة والتعليم المتسارع وتدريب الذاكرة للمرء أن يقرأ أسرع من المعتاد بنسبة تتراوح من 5 : 10 مرات.



تدريبات القراءة السريعة



وتذكر الدراسة التي نشرها موقع (الحصن النفسي) على الإنترنت عدة طرق للتدريب على القراءة السريعة، وهي:

1- إجبار النفس على القراءة السريعة، ومحاولة بذل مجهود أكبر في هذا الصدد، وتنصح بالبدء من اليوم في إجبار نفسك على القراءة بسرعة، مع العلم بأنك لن تفهم كل ما تقرأ، ولكن بالتمرين اليومي ستتعلم بسرعة أن تلم الأفكار بطريقة خاطفة، وسوف تحدث أخطاء، وهذا شيءٌ طبيعيٌ في البداية، فلا تهتم بالأخطاء واستمر في التمرين، ثم اقرأ الموضوع نفسه بسرعة مرتين أو ثلاث إذا لزم الأمر للحصول على الأفكار الرئيسة وبعد ذلك اقرأ بعناية للوقوف على التفاصيل.


2- احرص على قراءة العبارات والجمل ولا تقرأ الكلمات، فمن الأخطاء الشائعة أن تقرأ مثل الكثير من الناس الذين ينطقون بالكلمات بتحريك شفاههم، ويجب عليك ألا تحرك فمَك أثناء القراءة، فعليك أن تتعلم أن تقفز من عبارة إلى أخرى ومن جملة إلى جملة، وثق أن الجمل التالية ستوضح النقاط التي تظل غامضةً.


3- اقرأ للوقوف على المعاني لا الكلمات، وحاول أن تتوقع أثناء القراءة معرفة ما يريد المؤلف أن يقوله، وبعد ذلك ما عليك إلا إلقاء لمحة سريعة على المكتوب بالدرجة التي تكفي فقط لكي ترى ما إذا كنت مصيبًا أم لا، ثم عدِّل توقعاتك متى كان ذلك ضروريًّا.


4- تعلم أن تقفز في القراءة، وضع علامات على النقاط البارزة، ولا تخش من أن تقفز على بعض العبارات والجمل ما دمت قد حصلت على نبذة عامة عن الأفكار المكتوبة.


5- اختبر نفسك من حين لآخر؛ لترى مدى ما أحرزته من تقدم في سرعة القراءة، وذلك بحساب عدد الكلمات التي تستطيع قراءتها في الدقيقة الواحدة.



اقرأ كتاب في دقيقة!!



هل بإمكان دماغنا الذي لا نستخدم من سعته المعلوماتية سوى نسبة 5- 7% فقط أن يبدأ بالعمل بشكلٍ أنشط ويقرأ كتابًا كاملاً خلال دقيقة واحدة..؟ الإجابة: نعم، فببساطة كما يقول موقع (النبأ المعلوماتي) إن العلماء يرجِّحون أن ذلك بالإمكان إذا ما كان الشخص قادرًا على العمل بالوسائل الحديثة للمعلومات والقراءة السريعة والتعليم المتسارع وتدريب الذاكرة، فالعديد من الروس على سبيل المثال أصبح يقرأ بـ 5: 10 مرات أسرع من السابق, وتعتبر سفيتلانا أرخيبوفا التلميذة بالصف العاشر في موسكو خير مثال على إمكانية تحقيق ذلك فبإمكانها معرفة محتويات كتاب من 865 صفحة خلال دقيقتين، وتمَّ إدراجها في موسوعة جينيس للأرقام العالمية!.

وقد وصلت سرعة القراءة لدى هذه التلميذة عند تسجيلها الرقم القياسي العالمي 550 ألف حرف في الدقيقة، بينما تبلغ لدى القارئ العادي 60 حرفًا في الدقيقة، ويقتضى الوصول إلى نتيجة كهذه اللجوء إلى طريقة القراءة السريعة التي ابتكرها عالم النفس الروسي أوليج أندرييف.



طريقة القراءة السريعة


وسر هذه الطريقة يكمن في تجاوز النواقص العادية, ففي البداية يجب أن نتعلم عدم العودة بعيوننا ناحية ما قرأناه، وكذلك عدم الهمس؛ لأنَّ ذلك يبطئ القراءة، ووضع العالم أيضًا المعادلة الأفضل لتلقي المعلومات والتى يبدو المقروء بواسطتها وكأنه ينتشر في الوعي ضمن خطوط ويمكن تذكره بسهولة.

ومن المدهش للوهلة الأولى أنَّ المادة عندما تُقرأ بسرعة يتم استيعابها بشكلٍ أفضلٍ، وهنا بالذات قيمة ناو- هاو التي تعود للعالم الروسي، ويعد هذا الأمر نتيجة طبيعية جدًا، كما يوضح المبتكر وذلك لأنَّ القدرة على الإدراك تنمو بفضل تنشيط الفكر.

يقول أوليج أندرييف الذي درس بعمقٍ كافة برامج القراءة السريعة الموجودة حاليًا في العالم: ليس لبرنامجنا مثيل آخر، ولعل ما يؤكد كلامه هو أنَّ الكتاب الذي وضعه قد تمَّت ترجمته إلى اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية، ويندهش الاختصاصيون الأجانب من وجود برنامجٍ فريدٍ كهذا في موسكو؛ فهذا البرنامج بفعاليته يتفوق على طرق القراءة الدينامية الأمريكية التي هي بإمكان القليلين.

وحسب طريقة أندرييف، تبدأ عملية تدريب الذاكرة ورفع مستوى القراءة السريعة إلى حدود عشرة آلاف حرف في الدقيقة، وهذه الطريقة تمثل المرحلة الثانية في تعلم القراءة السريعة على طريقة أندرييف، وبتنفيذ تمارين بسيطة باستطاعة الشخص أن يعيد تحويل الوعي لديه وأن يتوصل إلى نتائج عالية من الممكن أن تصل لقراءة 20 ألف حرف في الدقيقة وبسرعة كثيفة كهذه، أما المرتبة الثالثة فهي فهم محتويات صفحة كاملة خلال ثانية واحدة.

ويحصل الطلاب في فرع المراسلة التابع لأندرييف وكذلك سكان المدن أو القرى الأخرى والبعيدة عبر البريد على كاسيتات أو أسطوانات تحمل دروسًا لمدة 20 دقيقة.

ويشتهر مركز القراءة السريعة في موسكو جدًا في أوساط التلاميذ والطلاب بسبب الطرق الفريدة المعتمدة للإعداد للامتحانات وتقديمها، فتلاميذ أندرييف يفدون إلى الامتحانات بروحٍ معنوية مرتفعة ويحصلون على درجات امتياز دائمًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الفراشات



انثى
الاسد
عدد الرسائل : 598
العمل/الترفيه : رسسسسسم مطالعة والتنقل من زهرة الى اخر
المزاج : ششششش
نقاط : 3573
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: بإمكانك ان تزيد من سرعة قرائتك 50% دون أن يتأثر فهمك   الإثنين 31 أغسطس - 2:57

مشششششششششششكورة كتير الله يعطيكي العافية
تحياتي شششششششششششششششش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خرج ولم يعد
المشرف المميز
المشرف المميز


ذكر
الدلو
عدد الرسائل : 3340
العمل/الترفيه : مدرس تربية فنية - الهوايات الفن التشكيلي والتصميم الجرافيكي - قراءة القصص والروايات - وسماع الاغاني
المزاج : عالي والحمد لله - بس عيشة غزة عكرته
نقاط : 5109
الشهرة : 0
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: بإمكانك ان تزيد من سرعة قرائتك 50% دون أن يتأثر فهمك   الإثنين 31 أغسطس - 6:23

مشششششششششششكورة كتير الله يعطيكي العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pal-youth.yoo7.com
 
بإمكانك ان تزيد من سرعة قرائتك 50% دون أن يتأثر فهمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: مركز الدراسات والأبحاث-
انتقل الى: