أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» الألفاظ المطلقة على الله فى القرآن
أمس في 14:22 من طرف رضا البطاوى

» الكتابة الإلهية
الخميس 29 سبتمبر - 14:24 من طرف رضا البطاوى

» تجلى الله
الأربعاء 28 سبتمبر - 14:35 من طرف رضا البطاوى

» نسيان الله
الثلاثاء 27 سبتمبر - 13:41 من طرف رضا البطاوى

» علم الله بالشىء قبل خلقه
الإثنين 26 سبتمبر - 15:09 من طرف رضا البطاوى

» إتيان الله
الأحد 25 سبتمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» المعية الإلهية
السبت 24 سبتمبر - 14:14 من طرف رضا البطاوى

» الله والختم والغشاوة والطبع
الجمعة 23 سبتمبر - 13:42 من طرف رضا البطاوى

» هداية الله وإضلاله
الخميس 22 سبتمبر - 13:22 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
مراد الساهر توفيق المنتدى حكايات الاعتراف الحكيم لعبة الدجاج المزعنن كاظم بالغة موضوع تحميل كرسي اغنية الانجليزية جميله العاب مواويل الحب القدس توقيع للايميل امتحانات عباراة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 ( عبقرية متحدثي حماس ) من تأليف الزهار الكاتب عادل كريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30004
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: ( عبقرية متحدثي حماس ) من تأليف الزهار الكاتب عادل كريم   الثلاثاء 11 أغسطس - 12:35

( عبقرية متحدثي حماس ) من تأليف الزهار

اسم الكاتب : عادل كريم
/ طلوا علينا متحدثي حماس العباقرة من قاع الوادي , من ابو زهري بيك الى رضوان باشا الى برهوم حاكيني افندي الى البردويل عملاق الشاشة الحمساوية .. ولم يعجبهم طريقة انتخاب الرئيس ابومازن رئيسا لحركة فتح وكانها حركة ابوهم .. يخرجوا بخطاب موحد لمن لازال مخودع بهم ويقول لك انهم ارتب من فتح وانظم حسنا .. ما هو خطابهم الموحد ..' ان انتخاب ابو مازن شأن فتحاوي داخلي لكن طالما انتخبوه فمعنى ذلك ان فتح لازالت كما هي تريد ابقاء الانقسام والاعتماد على الاحتلال ودايتون .. ' وبعد ظهور النتائج سوف تكون تعليقاتهم اسخف واشد واكثر عبقرررررررية .. ولربما لو جئنا لهم باسماء ملائكة السموات فسيقولوا لك لو انهم كذا لكان كذا ..

بالطبع تلك التصريحات التي اتينا بها بسخرية نوعا ما هي إلاّ مضمون ما يتحدثوا به طابور المتحدثين من حماس والتي تاتي لهم من تاليف السيناريست العبقري الزهار عبقري الدبلوماسية السينمائية عفوا الحمساوية .. وزير خارجية معالي الاستاذ رئيس الوزراء هنية الحاج متولي .. بالفعل تشعر عند سماع أي مسئول حمساوي بين قوسين يصرح بالمثل القائل يعجبني الرجل فاذا حكي .... حكي ..!!

نستوعب ان هناك تنافس سياسي على اشده بين فتح وحماس كما ونستوعب ان الصدمة شديدة جدا جدا فاقت كل التوقعات على كل من قال انا حماس لنجاح المؤتمر , كما نستوعب أي مناكفات .. انما ان تصل الى سخافات واضحة فهذه مهزلة تصيب فصيل مفروض علينا ان نعتبره فلسطيني فحماس مهما كان تنظيم فلسطيني قد يسيء المتحدثين باسمها اليها هذا شانهم اما وان تكون الفضيحة عليها شهود امام العالم عبر فضائية الجزيرة وغيرها فهذا محل نظر ..!!!

ماذا لو سمع ابو زهري عن نجاح دحلان وبنسبة عالية ومتميزة في اللجنة المركزية ؟؟ ماذا سوف يؤلف الزهار للمتحدثين حينها ؟؟ لقد انعقد مجلس الكابينت الحمساوي القسامي للمقاومة والتجارة العامة بقيادة الجعبري وحماد ونوفل ووايمن طه ..ليقرروا ويقروا بغيظهم من مجرد ترشيح دحلان للمركزية ما بالهم لو حصل على نسبة مميزة وليصل الى اللجنة المركزية ؟؟

السؤال الهام هنا ماذا تعني تلك التصريحات الحمساوية فيما شهدوه من فرح فتحاوي وفلسطيني متميز من انعقاد المؤتمر السادس ؟؟ هل يمكن تفسيرها ان هستريا سياسية ؟؟ ام رعب وخوف مما هو قادم لمحاسبتهم وبالقانون الفلسطيني الذي انتهكوه وانتهكوا عرضه ؟؟ نعلم ومتأكدين من تمتع الاخوان المسلمين بدرجة من الغباء السياسي المعروفة عنهم لكن هذه التصريحات لا يمكن بحال من الأحوال وضعها في إطار الغباء .. لربما الهبل السياسي .. السخرية السياسية .. قهر وغيظ سياسي ..

ختاما نقول لمتحدثي حماس العباقرة ان أي متحدث عن حزب او تنظيم سياسي لابد ان يتمتع بالكياسة وادب الحديث مهما كان .. وعلى الزهار صانع الافلام والكلمات والتصريحات الحمساوية ان يتريث كثيرا في انتقاء الكلمات والمصطلحات نعلم ان المصطلحات ليس لهم علاقة بها .. لان قولها عبثا فمن يتابع تصريحاتهم وتصريحات أي متحدث في تنظيم اخر يشعر بالفرق الواضح .. فالتناقض صفة لصيقة في تصريحات ما يعرف بقادة حماس .. وخذ عندك اخرها لهنية حين قال قبل بدء المؤتمر لربما لن يذهبوا للحوار وبعد بدء المؤتمر لفتح اذ تطلب حماس من مصر التوقيع في الجلسة القادمة للحوار وفق شروط لها .. فليس هكذا تكون المناورات يا هنية ؟؟ وابو زهري يوم انتخاب ابو مازن رئيسا لحركة فتح يقول لك ان هذا شان داخلي الى هنا رائع لكنه اكمل مستدركا ان فتح هكذا تكون كما هي تريد ابقاء الانقسام وافشال الحوار والاعتماد على الاحتلال ودايتون .. بكل خجل واستحياء نقولها اننا نشعر بطفولة سياسية لا سابق لها لدى متحدثي حماس بكل موضوعية ولا نبالغ .. ودعك من فلان دكتور وخلافه .. فالدكتوراه لديهم مثل كعك العيد جاهزة ..!!

مهما كان من خلافات بين التنظيمات يا متحدثي حماس فلا بد من مراعاة الكثير من الجوانب في لغة الحوار والتخاطب وعدم الارتكان الى بندقية جبانة لا تتوجه الا الى صدور الاخ لكم .. فلا تركنوا الى جبن بندقيتكم فلا بد وان ياتي يوما ما ولن تعمل بكل تاكيد ..!! لقد مات هتلر وسقطت انظمة لديها من البنادق ما لا يعد ولا يحصى فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا بندقيتكم الجبانة .. ان لم تريديوا مشاركة فتح فرحتها كعرس وطني لانطلاقتها الجديدة بنجاح مؤتمرها السادس فلتصمتوا فذلك افضل لكم من ارتكاب حماقات تصل الى جرائم.. والله الموفق

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
Nousa
العضو المميز
العضو المميز


انثى
الثور
عدد الرسائل : 2022
العمل/الترفيه : Student at university / قراءة القصص والشعر والرسم والأشغال اليدوية.....
المزاج : always diffirent
نقاط : 5213
الشهرة : 9
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: ( عبقرية متحدثي حماس ) من تأليف الزهار الكاتب عادل كريم   الثلاثاء 11 أغسطس - 13:12

مشكووووووووور صلاح
يعطيك الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30004
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: ( عبقرية متحدثي حماس ) من تأليف الزهار الكاتب عادل كريم   الأربعاء 12 أغسطس - 12:55

الله يعافيك نووسة

ومشكورة على الطلة

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
( عبقرية متحدثي حماس ) من تأليف الزهار الكاتب عادل كريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مقالات الرأي-
انتقل الى: