أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار حول التقمص
اليوم في 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الأعواض
السبت 26 نوفمبر - 4:05 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
توفيق كاظم لعبة بالغة الانجليزية امتحانات الساهر عباراة توقيع المنتدى للايميل الحكيم مراد اغنية جميله كرسي العاب موضوع المزعنن الاعتراف تحميل الدجاج مواويل القدس الحب حكايات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد علم دار



ذكر
السرطان
عدد الرسائل : 1188
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : بطل عكر جدا قريب الى متقلب صار رايق وقمة الروقان
نقاط : 4424
الشهرة : 10
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الثلاثاء 7 يوليو - 4:28

جهاد العطاري يتمتع بذكاء لامع ومدرسوه يتوقعون له مستقبلا كبيرا في العلوم التطبيقية

عندما تحتضن "القدس المفتوحة" طالبا في السابع الأساسي وتلحقه بدورة "مهندس أنظمة معتمد من شركة مايكروسوفت"!

لم يكن يظن جهاد مجدي العطاري (13) عاما الطالب في مدرسة فلسطين الامريكية بمدينة البيرة أن الأبواب ستفتح أمامه للالتحاق بدورة لإعداد مهندسي أنظمة معتمدين من شركة ما يكروسوفت العالمية، غير أن مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لجامعة القدس المفتوحة قرر ما لم يكن متوقعا بالموافقة على الحاق جهاد بتلك الدورة المتخصصة والمتقدمة في علم الحاسوب ايمانا منه بضرورة احتضان المواهب الخلاقة.

ويقول العطاري " أمي سمعت عن هذه الدورة من خلال الإعلام فبادرت إلى الاتصال بمركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لجامعة القدس المفتوحة وطلبت من العاملين فيه اشراكي في الدورة، فأخبروها أن الدورة متخصصة وتحتاج إلى قدرات هائلة لا تتوفر لدى طالب في المرحلة الأساسية". ويضيف" عندما أصرت أمي على وجود إمكانية لالحاقي بالدورة لأنني اتمتع بالمؤهلات المطلوبة، طلب الأستاذ شادي ذياب مسؤول الامتحانات والتراخيص الدولية منها احضاري إلى المركز لاجراء اختبارات لي"، مؤكدا أنه استطاع أن يتجاوز تلك الاختبارات. ويقول: حينما اجبت على كافة الاسئلة التي سألوني اياها قال لي احد المشرفين"اضرب كفك، نريدك معنا في الدورة".

ويشير محمود حوامدة رئيس قسم التدريب والتطوير في مركز تكنولوجيا المعلومات التابع لجامعة الجامعة القدس المفتوحة إلى أن دورة "مهندس شبكات معتمد من شركة مايكروسوفت " التي التحق بها جهاد هي دورة متخصصة وعادة ما تكون موجهة لخريجي الجامعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى موظفي المؤسسات الذين يعملون في هذا المجال.

ويقول" لفت انتباهنا أن طالبا صغيرا يريد أن يلتحق بهذه الدورة، فقد تقدم جهاد بطلب لذلك، وصدرت توصية من بعض الأساتذة المشرفين بأنه يمكن الحاق الطالب الصغير بهذه الدورة بعد أن اجريت اختبارات له دلت على مؤهلات عالية". ويضيف" الالتحاق بهذه الدورة لا يكون إلا بعد تقديم امتحان يتضمن أساسيات في علم الحاسوب، وبعد أن قدم جهاد الامتحان تبين لنا أن أداءه كان مميزا وهذا ما شجعنا لالحاقه بالدوره".

ولفت العطاري أنظار المشرفين على الدورة بعد أن استطاع حل العديد من التطبيقات المخبرية بسرعة فائقة بل إنه كان يساعد موظفين آخرين ملتحقين بالدورة على حلها. ويقول حوامده" كان جهاد مميزا في حل التطبيقات المخبرية خلال الدورة، كما انه لم يكن يجيء إلى المحاضرات إلا بعد تحضير جيد".

يذكر أنه سيجري بعد نهاية الدورة تقديم امتحانات من قبل شركة مايكروسوفت للملتحقين بها، حيث يتوقع المشرفون نتيجة مميزة لجهاد. ويقول حوامدة" الطالب الذي ينجح في الامتحان سيحصل على شهادة مهندس أنظمة معتمد من شركة مايكروسوفت، ونتوقع أن ينجح جهاد في الاختبار ويحصل على الشهادة".

ويشرف على الدورة مدربون متخصصون يعملون في مركز تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابع للجامعة وهم حاصلون على شهادات متخصصة من شركة مايكروسوفت العالمية، كما أنهم يتمتعون بخبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ويؤكد المعلمون الذين يشرفون على تعليم جهاد في مدرسة فلسطين الامريكية أن جهاد يتمتع بذكاء لامع ويرون أن مستقبلا كبيرا ينتظره في العلوم التطبيقية رغم أن تحصيله الأكاديمي حاليا جيد جدا إلى ممتاز.

وتقول احلام سليمان مدرسة الاحياء" لاحظت منذ بداية العام الدراسي بأن جهاد يعلق على المواضيع الدراسية التي يتعلمها بشكل أعمق مما هو مطلوب في المنهاج، ودائما ما يطرح افكارا جديدة داخل الصف ويأتي بتجارب ونماذج عملية ويتحدث عنها "، مشيرة إلى اهتمامه غير العادي بالحاسوب. وتضيف" التقارير التي يأتي بها دائما ما تحتوي على معلومات تكبر سنه وتفوق استيعاب طالب في الصف السابع"، لافتة إلى أن المستوى العقلي لجهاد يوازي مستوى طالب في الجامعة.

وتتابع"رغم أن نظرائه من الطلاب يهتمون بالالعاب وما شابه، غير أن جهاد يهتم بمواضيع العلوم ويحب التطبيق واحضار نماذج عملية لاثبات آرائه النظرية "، مبينة أنه يحب أن يأتي بما هو مبتكر ومميز. وتشير سليمان إلى أن جهاد لا يهتم بحفظ المعلومات لمجرد الحفظ بل تحليلها. وتخلص إلى القول" جهاد إنسان خلاق ويحب أن يبتكر أموره الخاصة ولذلك أتوقع له مستقبلا باهرا في احدى المجالات العلمية التطبيقية".

ويوافق شادي أبو لطيفة معلم الرياضيات في المدرسة ما ذهبت إليه سليمان بقوله" أنا أعلم الرياضيات التي تجمع بين الجبر والهندسة، ولاحظت أن جهاد مميز للغاية سواء من حيث اكثاره من الأسئلة التي تدل على رغبة في التحليل والبحث وعدم الاكتفاء بما هو موجود من نظريات". ويضيف" جهاد لا يحفظ نظريات، هو يحاول حل مسائل الرياضيات بعد تحليلها، ودائما ما يكثر من السؤال ويذهب إلى أبعد مما هو مقر في المنهاج".

ويرى ابو لطيفة أن اهتمامات جهاد تؤكد أنه سيكون بارعا في احدى العلوم التطبيقية قائلا" أشعر أنه يجب أن يكون في مجال علمي تطبيقي متقدم، وانا متأكد أنه سيكون غالبا في مجال الحاسوب إما هندسة أو برمجة أو يصل الى مكان بعيد، فهو يمتلك موهبة وذكاء لامعا". وتوجه بالشكر إلى جامعة القدس المفتوحة التي فتحت الأبواب أمام جهاد وقامت باحتضانه. ويضف"هذا الطالب لو أغلقت الأبواب في وجهه لأصابه الاحباط، ولكن لديه طاقة ولذلك يجب أن يمنح الفرصة الكافية". ويلفت الإنتباه إلى ان جهاد يهتم بالبحث في أمور الحاسوب وغالبا ما يبحث عن حلول، مؤكدا أنه لا يمل من المحاولة وتكرار التجارب بهدف الوصول إلى الحقيقة".

مجدي العطاري (41) عاما والد الطالب جهاد يتحدث عن ابنه مؤكدا انه متميز منذ صغره في البحث عن الأشياء وسرعة تخزين المعلومات في الذاكرة. ويقول" كثير من القضايا اليومية في حياتي العملية أراه يتدخل فيها فجأة ويبدي رأيه حولها وكأنه يعرفها تماما".

وبين أنه منذ كان عمره اربع سنوات وهو يكثر السؤال حول القضايا الميكانيكية للسيارة التي ما إن تعطلت حتى يبدأ بالتخمين عن مكان الخلل،منوها إلى أن هذا الاهتمام ليس من مستوى طفل بعمر جهاد.

ويؤكد أن جهاد كان دوما يحب العبث بالمحتويات الكهربائية في المنزل وكان يشتري مفكات وأدوات مخبرية لممارسة هواياته في فك الكثير من الأغراض في المنزل ومن ثم إعادة تركيبها.ويضيف بلهجة امتزجت فيها المحبة بالخوف" كنت دائما مترددا بين السماح له بممارسة هوايته وبين ثنيه عن ذلك حتى لا يقع في خطر".

وعندما كبر جهاد، يبين الوالد" بدأت رغباته تظهر في الاهتمام بالالكترونيات ومن بينها الجهاز الخليوي حيث أنه غالبا ما يعبث به في محاولة للتعرف على كل جديد من خدمات وبرمجيات". ويضيف" كنت دائما مندهشا من اهتماماته التي كانت على نقيض مقارنة مع أقرانه الأطفال". ويؤكد أن جهاد يتمتع بعلاقات جيدة مع زملائه ومدرسيه كما أن له علاقات مع من يكبرونه سنا، مشيرا إلى أن القائمين على المدارس التي تلقى ويتلقى تعليمه فيها يتوقعون له مستقبلا واعدا مؤكدين على تمتعه بذكاء ملحوظ.

جهاد لا يعرف ماذا يخبئ المستقبل له، لكنه على يقين أنه سيبقى يسترسل في البحث عن الحقيقة وعدم التوقف عند نقطة معينة.

ويقول" سنرى ما يخبؤه المستقبل لنا، لكنني متأكد من أمر واحد وهو أنني أحب التميز في أي مجال أكون فيه، متوقعا أن يكمل تعليمه في أحد العلوم التطبيقية. وبينما ارتسمت ابتسامة على جبينه يقول جهاد متحديا "بعد انهائي هذه الدورة سألتحق بدورة أكثر تقدما".

ورغم أن حالة جهاد كانت استثناء، غير أن القائمين على مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للجامعة يؤكدون أن جهاد فتح المجال لإلحاق آخرين في دورات متخصصة مستقبلا إن توفرت لديهم المؤهلات لذلك بغض النظر عن سنهم.

ويقول محمود حوامدة "أمر طبيعي أننا سنفكر في احتضان الحالات الشبيهة بجهاد"، مشيرا إلى أن المركز سيدرس طرح برامج خاصة بالمبدعين والمتميزين. ويختم "التدريب على التكنولوجيا لم يعد مقتصرا على أصحاب الشهادات، لمسنا من حالة جهاد أنه يمكن أن يكون هناك اشخاص مبدعون في هذا المجال رغم أنهم صغيرو السن".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الأحد 12 يوليو - 5:47

مشششششششكور


حبيبي



اخر



مراد



على



مواضيعك


ومشاركاتك المميزة


_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
مراد علم دار



ذكر
السرطان
عدد الرسائل : 1188
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : بطل عكر جدا قريب الى متقلب صار رايق وقمة الروقان
نقاط : 4424
الشهرة : 10
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الإثنين 13 يوليو - 14:15

العفو سيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الثلاثاء 14 يوليو - 7:32

صاير زوق
والله ياامراد

بس مو غريب عنك

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الثلاثاء 14 يوليو - 7:33

صاير زوق
والله ياامراد

بس مو غريب عنك

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
**النجمة**



انثى
الحمل
عدد الرسائل : 163
نقاط : 3119
الشهرة : 0
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الثلاثاء 14 يوليو - 19:13

مشكور اخ مراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جهاد العطاري



ذكر
الجوزاء
عدد الرسائل : 2
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 2295
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 24/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الثلاثاء 24 أغسطس - 15:17


يسلمو ايديك اخ مراد على نقل المعلومة
وانا جهاد العطاري الي في الموضوع براسو جيت اشكرك ودخلت في المنتدى عشان موضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rose
المشرف المميز
المشرف المميز


انثى
الاسد
عدد الرسائل : 3283
العمل/الترفيه : العمل :طالبة جامعة ،الهواية:الرسم والفن التشكيلى ، ;كتابة الشعر،القراءة
المزاج : صافى زي العسل
نقاط : 6931
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الثلاثاء 24 أغسطس - 16:11

اها
هلا بيك جهاد بينا
شرف كبير للاعضاء انك انضميت النا

بتمنى تفيد وتستفيد من المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الثلاثاء 24 أغسطس - 16:23

اهلا بيك اخ جهااااااااااد
شرفتنا بتسجيلك ونورتنا بردك

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
جهاد العطاري



ذكر
الجوزاء
عدد الرسائل : 2
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 2295
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 24/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الأربعاء 25 أغسطس - 2:01

شكرا لكم اخواني انا اتشرف بعرفتكم واكيد رح افيد واستفيد من هادا النتدى بس ما بتوقع تكون مشاركاتي كتيرة لانو الدراسة واصلة لفوق راسي ادعولي بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الأربعاء 25 أغسطس - 4:38

موفقك حبيبي

ربنا يزيدك من علمه علما فوق علم

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
rose
المشرف المميز
المشرف المميز


انثى
الاسد
عدد الرسائل : 3283
العمل/الترفيه : العمل :طالبة جامعة ،الهواية:الرسم والفن التشكيلى ، ;كتابة الشعر،القراءة
المزاج : صافى زي العسل
نقاط : 6931
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: 13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية   الأربعاء 25 أغسطس - 17:30

الله يوفقك يارب بحياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
13 عاما و يتمتع بذكاء لامع ويتوقع له مستقبلا كبيرا في الغلوم التطبيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأدبيااااات :: غرفة حكايات جدتي "قصص روعة"-
انتقل الى: