أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار حول التقمص
اليوم في 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الأعواض
السبت 26 نوفمبر - 4:05 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الاعتراف مواويل العاب اغنية كاظم مراد توقيع المزعنن للايميل الحكيم الحب القدس تحميل جميله الانجليزية لعبة امتحانات الساهر عباراة موضوع الدجاج توفيق كرسي المنتدى حكايات بالغة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 احدث استطلاع: اكثرية تؤيد الرئيس ابومازن وحكومة وحدة وطنية برئاسة مستقلة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: احدث استطلاع: اكثرية تؤيد الرئيس ابومازن وحكومة وحدة وطنية برئاسة مستقلة..   الأربعاء 1 أبريل - 20:35

احدث استطلاع: اكثرية تؤيد الرئيس ابومازن وحكومة وحدة وطنية برئاسة مستقلة..




في أحدث استطلاع للرأي العام الفلسطيني، رصدت شركة الشرق الأدنى للاستشارات (نير ايست كونسلتنج) انطباعات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، حول جملة من القضايا الهامة.

وحملت النتائج مطالبة 73% من الفلسطينيين بتشكيل حكومة وحدة وطنية، مقابل 16% طالبوا بحكومة توافقية و8% طالبوا بحكومة ذات أغلبية من فتح و3% بحكومة ذات أغلبية من حماس.
وأجري الاستطلاع في الفترة الواقعة بين 28-30 آذار على عينة عشوائية حجمها 900 فلسطيني من كلا الجنسين. و كان هامش الخطأ في الاستطلاع +-3.4% ومعدل ثقة 95%.
وأظهرت النتائج أن 56% فقط يعتقدون أن الحوار المتواصل بين حركتي فتح وحماس سينجح في تحقيق المصالحة الوطنية و إنهاء الانقسام بين الضفة و القطاع. و يتبين أن 70% سيلقون باللوم على حركتي فتح و حماس في حال الفشل بالتوصل لحوار، مقابل 20% سيلومون حركة حماس وحدها و 10% سيلومون حركة فتح وحدها.
وأظهر الاستطلاع أن 74% يعتقدون أن القمة العربية في الدوحة لن تحقق أي تغيير على الأرض، مقابل 17% يعتقدون أنها ستحدث تغييرات ايجابية و 9% يرون أنها ستأتي بنتائج سلبية.
وكشف الاستطلاع أن 61% يفضلون أن تترأس الحكومة الفلسطينية المقبلة 'شخصية مستقلة' و 20% مع شخصية من فتح و10% مع شخصية تكنوقراط و7% مع شخصية من حماس و3% مع شخصية أخرى.
وطالب 63% الحكومة القادمة الالتزام بالاتفاقيات التي وقعتها السلطة الفلسطينية في السابق مقابل 37% قالوا أنها غير ملزمة بأي اتفاقيات.
وحول سلم الأولويات لرئيس الوزراء القادم، جاءت قضية 'تسوية الخلافات بين الضفة و القطاع' أولاً و بنسبة 55%، تلتها قضية 'الإصلاح' بنسبة 21% و من ثم قضية 'تحسين الاقتصاد' بنسبة 20%. في حين يرى 3% أن رئيس الوزراء القادم يجب أن يتولى مهام انتقالية فقط و التحضير للانتخابات القادمة.
الانتخابات:
وفي السياق ذاته، يرفض 52% استقالة رئيس الوزراء سلام فياض من منصبه، مقابل 48% يؤيدون ذلك. كما يوافق 60% على استمرار الرئيس محمود عباس في منصبه مقابل 40% يعارضون ذلك.
وعبر 64% عن ثقتهم بالرئيس عباس مقابل 36% برئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية. في حين يثق 56% بالقيادي في فتح مروان البرغوثي مقابل 44% للرئيس عباس. ويحصل مروان البرغوثي على ثقة 69% عند مقارنته مع إسماعيل هنية (31%).
وتبرز النتائج أن غالبية 68% من الفلسطينيين يعتقدون أن منظمة التحرير الفلسطينية هي ممثلة الفلسطينيين حالياً، و20% يعتقدون أن السلطة الفلسطينية ممثلة بالرئيس عباس هي التي تمثلهم و12% يعتقدون أن حركة حماس تمثل الفلسطينيين حالياً.
وأبرزت النتائج أن 31% سيدلون بأصواتهم لقائمة حركة (فتح) في حال جرت الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل، و 9% لقائمة حركة حماس و 13% لقوائم أخرى. في حين سيمتنع 47% عن المشاركة أو التصويت.
أما في حال أجريت انتخابات رئاسية الأسبوع المقبل، فان 31% أيضاً سيدلون بأصواتهم لمرشح فتح و8% لمرشح حماس و14% لمرشحين آخرين وسيمتنع 47% عن المشاركة أو التصويت.
ويرى 70% أن فتح تمتلك الاستراتيجية الأمثل لتحقيق المصالح الوطنية الفلسطينية العليا، مقابل 30% يعتقدون أن استراتيجية حركة حماس الأمثل.
ويصل تأييد حركة فتح في الشارع الفلسطيني إلى 34% مقابل 12% لحركة حماس و 6% للفصائل الأخرى. و يتبين أن 47% من الفلسطينيين يفقدون الثقة بأي فصيل موجود على الساحة الفلسطينية.و في قطاع غزة يصل تأييد حركة فتح إلى 41% مقابل 31% بالضفة و تأييد حركة حماس إلى 18% مقابل 9% بالضفة. و ترتفع نسبة الذين لا يثقون بأي فصيل في الضفة لتصل إلى 54% مقابل 35% في الضفة.
العملية السلمية:
ويؤيد 59% من الفلسطينيين توقيع معاهدة سلام مع إسرائيل، مقابل معارضة 41%. وتصل نسبة تأييد السلام في غزة إلى 63% مقابل 54% في الضفة. و دعا 61% حركة حماس إلى تغيير موقفها الداعي لإزالة إسرائيل عن الوجود مقابل 39% طالبوها بالتمسك بهذا الموقف.
وبينت النتائج أن 74% يعتقدون أنه لا يوجد شريك للسلام مع الفلسطينيين من الجانب الإسرائيلي. وعلى الطرف الآخر، فان 73% يعتقدون بوجود شريك فلسطيني للسلام مع الإسرائيليين.
ويرى 62% أن المفاوضات الجارية بين إسرائيل وحماس لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت ستتكلل بالنجاح، مقابل 38% يعتقدون أنها ستفشل.
وفي السياق ذاته، يعتقد غالبية 65% من الفلسطينيين أن حكومة الائتلاف الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ستؤدي إلى عرقلة سير المفاوضات و12% أنها ستحسن سير المفاوضات و 24% أنه لن يطرأ أي تغيير على الإطلاق.
وفي سؤال حول متى ستقوم الدولة الفلسطينية، تشير النتائج إلى أن 70% يرون أن الصراع سيستمر إلى الأبد و13% يعتقدون أن الدولة الفلسطينية ستقوم خلال 1-5 سنوات و9% خلال 5-10 سنوات و8% خلال 10 إلى 20 سنة.
الفقر والبطالة:
ويعاني 85% من الفلسطينيين من القلق في الظروف الراهنة. وحول القضية الرئيسية التي تشعرهم بالقلق، يأتي موضوع الصراع القوى الداخلي أولاً بنسبة 33% ثم المعاناة الاقتصادية بنسبة 29% وغياب الأمن بنسبة 16% والاحتلال الإسرائيلي (لم يذكر الخيار للمستطلع) بنسبة 13% والمشاكل العائلية 3%. ويشعر 63% من المستطلعين بغياب الأمن والأمان.
و يعيش 53% تحت خط الفقر منهم 21% يعيشون بفقر شديد. وترتفع نسبة الفقر في القطاع إلى 56% و تنخفض في الضفة إلى 41%. ويعاني 24% من البطالة، في حين يعمل 12% بوظائف جزئية أو لبضع ساعات.

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
احدث استطلاع: اكثرية تؤيد الرئيس ابومازن وحكومة وحدة وطنية برئاسة مستقلة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: مركز الدراسات والأبحاث-
انتقل الى: