أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار فى رؤية الله
اليوم في 18:01 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقية
أمس في 23:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول صفات الله
الأربعاء 7 ديسمبر - 21:44 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول آل البيت
الثلاثاء 6 ديسمبر - 15:30 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول أسماء الله
الإثنين 5 ديسمبر - 15:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكبائر والصغائر
الأحد 4 ديسمبر - 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
الأحد 4 ديسمبر - 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
كرسي اغنية توقيع بالغة المنتدى كاظم توفيق امتحانات الانجليزية عباراة الحكيم موضوع الاعتراف الحب جميله مواويل لعبة العاب حكايات للايميل مراد الساهر القدس الدجاج المزعنن تحميل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 أوروبا تقدم 168 مليون يورو-فياض: على أي حكومة إسرائيلية إنهاء الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30074
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: أوروبا تقدم 168 مليون يورو-فياض: على أي حكومة إسرائيلية إنهاء الاحتلال   الخميس 12 فبراير - 8:30

أوروبا تقدم 168 مليون يورو-فياض: على أي حكومة إسرائيلية إنهاء الاحتلال
قال د. سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني: "نحن كسلطة فلسطينية لنا طلبات وتوقعات من أي حكومة إسرائيلية تأتي تتلخص في اتخاذ خطوات عملية وملموسة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وهناك استحقاقات عادلة لا بد من الوفاء بها بشكل فوري كوقف الاستيطان في القدس وتغيير السلوك الأمني الإسرائيلي، وهذا يعني العودة إلى مواقع 28 أيلول 2000 ورفع الحصار عن قطاع غزة وإزالة الحواجز في الضفة الغربية، بصرف النظر عن الحكومة التي ينتج عن هذه الانتخابات".

وأضاف فياض "بعد 15 عاماً من عملية السلام لم تحقق الهدف المنشود، بل تخللها تكثيف جديد بخلق حقائق على الأرض تعيق انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

ودعا المجتمع الدولي بأن يضغط على أية حكومة إسرائيلية تأتي بأن تقوم بتنفيذ الاستحقاقات المترتبة عليها تجاه السلطة الفلسطينية. وطالب رئيس الحكومة إسرائيل بفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة، حتى نتمكن من المضي في مخطط إعادة إعمار قطاع غزة، فالجهود المبذولة في مؤتمر القاهرة وحجم التمويل لإعادة الإعمار كل هذا لن ينجح الا بفتح المعابر ورفع الحصار.

وعن تأخير دفع الرواتب قال د. فياض "كنا مضطرين لتأخير دفع الرواتب وذلك بسبب تخصيص معظم ما توفر لدى السلطة لدعم قطاع غزة، وإننا نسعى جاهدين للحصول على التمويل من الدول المانحة لدفع الرواتب بأسرع وقت ممكن، ولكن هذا الظرف غير عادي في قطاع غزة وبحاجة منا لكل الدعم".

ووقع رئيس الوزراء د. سلام فياض وممثل المفوضية الأوروبية في القدس كريستيان بيرغر اليوم الأربعاء اتفاقية بقيمة 168 مليون يورو كدعم مباشر لميزانية السلطة لعام 2009.

وقد كرر الإثنان دعوات سابقة للسلطات الإسرائيلية بالسماح بتحويل أموال السلطة الفلسطينية من رام الله إلى قطاع غزة كي يتسنى للسلطة تغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والمخصصات الاجتماعية والاحتياجات الأولية.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم السلطة الفلسطينية وقدرتها على تقديم خدمات أساسية لكافة المواطنين من خلال المساهمات بدفع الرواتب الشهرية لموظفي السلطة والمتقاعدين في الضفة الغربية وغزة. كما وستساهم هذه الاتفاقية بدعم الفلسطينيين الأكثر عوزا عبر المخصصات للأسر المحتاجة التي تدفعها وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال نظام الحماية الاجتماعي. حاليا، هناك أكثر من 47,000 عائلة مستفيدة من هذه المخصصات والتي تشمل أيضا أكثر من 24,000 أسرة في قطاع غزة. كما ستستخدم السلطة الفلسطينية جزءاً من هذا المبلغ أيضا للاستمرار في تقديم الخدمات العامة الأساسية خاصة إمداد محطة كهرباء غزة بالوقود للتأكد من استمرار عمل المولدات هناك ليس فقط للناس العاديين، بل أيضا للمدارس والمستشفيات والعيادات الصحية.

وأكد د. فياض أثناء مراسم التوقيع الذي جرى في مكتب رئيس الوزراء برام الله أن هذه الاتفاقيات تأني في مرحلة يحتاج فيها الشعب الفلسطيني إلى كل أشكال الدعم والتضامن وأن تجدد له الثقة والأمل بالتغلب على الكارثة الإنسانية التي يعيشها جراء الاحتلال والعدوان الذي خلف مئات الضحايا وآلاف الجرحى ودمار هائل في ممتلكاته ومقدراته، وهي تساهم بصورة فعالة في مواجهة التحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني وتوفر الإمكانية لمواصلة عملية التنمية التي نسعى لتحقيقها كما أنها تشكل دعماً للاقتصاد الفلسطيني.

وشكر رئيس الوزراء الاتحاد الأوروبي على الدعم المستمر الذي تقدمه للشعب الفلسطيني، وسلطته الوطنية وعلى تضامنه المستمر مع حقوق الشعب الفلسطيني وسعيه المستمر لإنهاء الاحتلال.

وبخصوص القيود العديدة المفروضة على دخول قطاع غزة، قال كريستيان بيرغر: "لقد كرر الاتحاد الأوروبي دعوته الى ضرورة فتح المعابر بين اسرائيل وقطاع غزة بشكل تام لتمكين سلطة النقد الفلسطينية التأكد من عمل كافة البنوك في غزة تماما كما تعمل البنوك في الضفة الغربية، حيث انه بدون ذلك، لا يمكن للعائلات سحب رواتبهم أو أي مخصصات من البنوك المحلية لدى دفعها من قبل رئيس الوزراء. كما وأنه في سبيل إمداد القطاع بالكهرباء بشكل منتظم، يجب ان تفتح المعابر لنقل الكميات الكافية من الوقود، حاليا، الإمدادات الأسبوعية من الوقود الصناعي والتي تصادق عليها إسرائيل لا تمكن شركة الكهرباء من تخزين احتياطي للاستخدام في حالة استمرار انقطاع التيار".

ويعتبر الاتحاد الأوروبي أكبر ممول للسلطة الفلسطينية، حيث قام بتزويدها بالدعم المالي المباشر كل شهر دون اي عوائق منذ مباشرة حكومة سلام فياض عملها، ويتم تحويل أموال الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية عبر آلية بيغاس التي تم إطلاقها قبل اكثر من عام.
a

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
أوروبا تقدم 168 مليون يورو-فياض: على أي حكومة إسرائيلية إنهاء الاحتلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: المال والاعمال والمصاريف-
انتقل الى: