أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار حول آل البيت
اليوم في 15:30 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول أسماء الله
أمس في 15:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكبائر والصغائر
الأحد 4 ديسمبر - 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
الأحد 4 ديسمبر - 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الاعتراف الانجليزية توقيع اغنية المزعنن الحكيم جميله بالغة للايميل الساهر موضوع العاب كاظم القدس الحب مواويل الدجاج مراد المنتدى لعبة تحميل امتحانات توفيق حكايات كرسي عباراة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 عن ذيل ولي أمر "هم" وقد عثر ثور بطهران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30071
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: عن ذيل ولي أمر "هم" وقد عثر ثور بطهران   الجمعة 6 فبراير - 23:10



[size=21]عن ذيل ولي أمر "هم" وقد عثر ثور بطهران


د.جمال نزال

استوفى محقق إسرائيلي تحقيقه كاملا مع رجل نصف مجنون من مسقط رأسي قباطيه عام 1983 . وصارت الجلسه الأخيرة من التحقيق وقد انتهى التعذيب وعرضوا على "النافع" سيجارة أخيرة يعج عليها مع المحقق "أمير". (قريب أبو صبري مؤسس "أكياس" والعاقل بفهم). وقال المحقق مصوبا نظرته إلى الشباك: "نافع! لقد تبين إذن أنه ما من سلاح بحوزتك وقد قررت أن أفرج عنك اليوم. ولكن تعدني أن تكون آدميا في قادم الايام. تمام؟!". لم يبدو الحبور ساعتها على وجه نافع. نافع كان متمشكلا مع والديه وزوجته ويبحث عن سبب للإبتعاد عنهم ولو في السجن. هكذا كانت الدنيا عندنا في الثمانينيات (في بلدنا بلا مؤاخذه). لكن المحقق لم يكن على اطلاع بذاك. ونظر من فوق نظارتيه المتدليتين فوق فتحتي أنفه تقريبا إلى نافع قائلا: أسألك يا نافع من أجل إتمام شكليات محضر الجلسه بشكل قاطع ونهائي: "إنت ما في عندك سلاح.. مزبوط؟": تنهد النافع طويلا وكتم نفسه متفكرا وقال زافرا: "لع عندي.. عندي بارودي.. آه وعندي عوزي.. شايف يا بيك.. وعندك أخرى كمان مسدسين نمره ثمانية. وعندي بارودي بتطخ مسامير.. يعنى بستعملها للصيد وكان برظو عندي ناظور نمره ثلاث بس الختيار كسره لأنه بفكرني بتبصبص فيه ع الجيران"!



أنتهت الجلسه وأعيد نافع إلى السجن فرحان! وقال (المؤمنون): النافع حمار ولكنه ذكي. فقد كان الكثير من البطالة في البلاد. وفي السجن أكل وبطانيات. ونوم كثير ولا واجبات.



وفي شأن الحمار..



هل رايت حمارا يأكل قشور البطيخ؟ لقد ينزل من فيه ماء كثير. هناك أمور أخرى فيه تثير الإشمئزاز أكثر من ذلك وهي سلوكه في موسم التكأثر. (إذا كنت دون الثامنه عشر توقف عن قراءة المقال أو نادي أبوك!). لا يحلو للحمير أن تتكاثر إلا في الساعة الواحدة ظهرا (موعد رجوع التلاميذ من المدارس). وكأنه التعويض الطبيعي عن فرط حياء المعلمين في شأن دروس البيولوجيا وعن التقصير العربي في التوعية الجنسيه. وكثير من المراهقين الذين يحصلون على التوعيه الجنسية خارج البيت يصدمون عندما يعلمون أن منجبيهم الفاضلين قد تصرفوا عمليا كالحمير! لا يوجد مقارنات أخرى في المحيط... ولذلك نط عريس من (طوباس بلد جيراننا) عام 1984 عن طاولة الصمده في يوم زفافه الأبتر. وهرب إلى الخلاء تاركا عروسا كالقمرخوفا من محاذير الوقوع في "نجاسات" لا داعي لها. ووجدوه على شجرة يأكل تين.

فمن الأعقل بربكم أهل طوباس أم جنين؟

موضوع المقال قباطيه وطوباس

سيسألك المستعجلون ما بال؟ شو ها المقال وما الموضوع يا خال؟

الموضوع - ونقولها منعا لسوء الفهم- هو أن زلة الشاطر بعشر وزلة الحمار بالفين . وهذا المقال يعالج العلاقة الحميمة بين قباطيا وطوباس. فقط لا غير. وليس له علاقة بالدول الإقليميه والمرجعيات الجديده وانعكاسات ذلك على فلسطين وتصريحات بعض هاجريها في الخارج.



قباطيه جارة طوباس. قباطيه كبيره سكانا ومساحة. وطوباس صغيره سكانا ومساحة.. ومع ذلك قامت سلطتنا الغاليه في التسعينيات بتحويل طوباس إلى محافظه بصلاحيات أمبراطوريه وابقت على قباطيه بصفة "بلدة" أو محله _ كما وصفتها إذاعة مونت كارلو عندما سحل سكانها أول متهم بالتعاون مع الإحتلال في الإنتفاضة الأولانيه. الآن سيقول أحدهم لماذا هذا الإتهام المبطن لباسم ابو سميه (وكان مراسل مونت كارلو في الثمانينيات)؟ في العمل ضد قباطيه وهو من رام الله يبعد 7 آلاف كيلومتر عن جنين؟ وأقول رب اجعلنا من تهمة اتهام الناس براء! ولكن من يدري فربما كان باسم هو وراء مؤامرة حشر قباطيا عبر راديو مونت كارلو عام 1986 في قالب "محله" استباقا ذكيا منه لإمكانية صعود مواهب بشرية متفوقة منها قد تعبث بالسياسات العامة للبلاد في عام 2006 مثلا. وكل شيئ جائز. والمثير في المسألة لا يقتصر فقط على أن قباطيه ليست مدينه, بل إنها يعني مجرد "بلدة" يسكنها عشرون ألف شخص. (بالمناسبة هذا الرقم هو الدارج منذ عام 1979)!! وفي كل شيئ سر. سامي مسلم محافظ موهوب لطوباس. وله علاقات. في الجهات. ويظهر في التلفاز حتى وهو مطفأ. نحن في قباطيه أيضا عندنا علاقات. ولكن ليس عندنا سامي مسلم وليس عندنا خفة الدم الكافيه لجلب الحظ من ناصيته إلى الدار كما يفعل الشاطرون. وربما ينقصنا بعض المشاهير وشوية صبر. ولكن بسيطه:كم من أخ اصغر تزوج قبل الأكبر وقالوا التكسي يسبق الباص. ولكن... الموضوع ليس هنا إذن.



وهنا جانب آخر من هذه المادة:



أعتقد أن من يتحمل مسؤلية تحويل طوباس إلى محافظة وإبقاء قباطيه في قفص "بلده" هو ولي أمر المسلمين! أم نسينا ديدن من قال: لو عثرت شاة في العرق؟! ولكن ماذا لو عثر ثور في طهران؟ فهل هذه مسؤلية سلطان حضرموت أو فلسطين أو الجزائر؟ لم لا يرفع سكان قباطيه شكوى إلى ولي أمر المسلمين مثلا؟

لنكن صريحين. إن ولي أمر المسلمين قد قصر تقصيرا جارفا في شأن قباطيه وعلاقتها مع طوباس. وسيقول قائل: ما ذنب الرئيس عباس في هذه المسالة فالقرار اتخذ في التسعينيات قبل انتخابه رئيسا. ولكن للتوضيح: ليس الرئيس عباس بالمقصود هنا في موضوع "ولي أمر المسلمين". بل إن المقصود بولي أمر المسلمين وفق رؤية خالد مشعل هو شخص آخر. وللتدليل بالإشارة نوقظ القارئ الآن على جرس من السؤال التالي يقرعه الزميل سليمان الفارسي:



من الذي وصف ياسر عرفات بأنه "خائن حقير" في خطبة الجمعة بمسجد كبيييييييييير في طهران؟ أحسنتم معشر المؤمنين! أميركم يا ساده. أمير"هم" يعتبر ان رئيس "نحن" الشهيد (الذي كادت نظرته النارية أن تجعل دبابات شارون تسيح مصهورا فولاذها مقهور ركابها) وتتراجع كالجرذان الخائبه عام 2002 مجرد "خائن حقير". ولكن يا مولاي الأمير.... هذا عرفات الذي قال للموت أن "تعال"! ففر الموت وجلانا وما جاء. وتعقبه عرفات ورجاله ورفيق دربه المنتخب راجمين حتى إذا اختبأ منه الموت خجلا في قارورة منحطه كالسموم. هل هذا خائن؟ حقير؟ يا ولي أمرنا؟ نحن؟

آخ يا أبو الوليد يا ابو الوليد!! غلطتان في أسبوع واحد! "ولي أمر المسلمين"؟ هكذا مرة واحده!! لقد قيل أن غازي الحمد قد تقيا لسماع هذه التصريحات التي جاء فيها عقب اجتماع المشعل بسماحة الإمام علي خامنائي أنه: أطلع ولي أمر المسلمين على تفاصيل ما جرى في غزة. وسؤال في الهامش: هل أبلغ سماحة أبو الوليد سماحة ولي أمر المؤمنين أن السلطة الوطنيه الفلسطينيه ستؤخر دفع رواتب موظفيها لتتمكن من دفع 50 مليون دولار لغوث الشعب الفلسطيني بغزة الذي جره مشعل إلى حرب؟ وسؤال أيضا: كم ستخصص سلطة الإنقلاب من ميزانيتها لغوث الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس في هذا الشهر؟ ملاحظه: الأمم المتحدة عتبانه على حكومة الإنقلاب لأنها سرقت المؤن التي أدخلتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين عبر المعابر. هل ثمة من يشعل الحرب ويعتاش عليها؟ أم ان مال الامم المتحدة غنائم حرب هو الآخر مثله في ذلك مثل مقرات بنينا؟



بعيدا عن المذهبيه والطائفيه وقريبا من الموضوع

في الشهر الماضي اعتذرت مرتين عن المشاركة في برنامج حواري دعيت إليه ساعة اندلاع العدوان على غزة وكان دوري أن أتهم حماس بالمسؤلية عن إشعال الحرب. ورفضت. لأننا في ساعة الحرب على شعبنا موحدين. البرامج الحوارية تشبه حلبة صراع معلقه وأرضيتها الحبال لا الخشب. وقد جربت فيها اساليب مختلفة بعضها نجح. ومرة جلست قبالة شخص اسعدني الحظ أن علمت باسمه قبل مشاركتي في شوطي الخامس بالإتجاه المعاكس. وذهبت إلى يوتيوب باحثا عن شخص لا أعرفه هو ناصر قنديل. وهو يمتلك سلاحين لا يخسر من يستخدمهما في حوار: يتكلم بسرعه ويستند إلى وثائق (يغربلها طبعا ولكن هناك الكثير من الأمية في ديار المشرق). وفي الحلقة التي رايت قال هذا الشخص: أنا إسمي ناصر ورغم انني من عائلة شيعيه إلا أنهم سموني على اسم عبد الناصر. "تساك بم"! عندها تركني الخوف من طلاقة لسان الرجل وقررت الذهاب إلى الدوحه مفكرا: مسكته. هذه هي!

وفي اللقاء جاءت الرمية من غير رام. وقلت له منبها الجمهور إلى هوية هذا الذي يشتم السنة وزعماءهم كما يلتهم الحشاش فستقا بقشور: أنت تقول أنك شيعي وتوجه انتقادك لقادة السنيين. اين اللياقه يا صاح؟ عندها كشنت الرجل كباص قديم وفقد أعصابه والقدرة على التركيز. كان الأفضل له أن يقول مثلا: "أنا لا اسمع"!

وقد لامني اصدقاء على زحلقة النقاش إلى هذا الركن رغم إقرارهم بأنها كانت محاولة موفقه.



جدليه الحبكة بين جمود "الممانعيه" وخبث "الرفضوية" وزئبقية "المذهبيه" وسموم "التخوينيه" وجنون المكفرين



منذ أن قال العماد مصطفى طلاس عقب واي ريفر عن ياسر عرفات "إبن ستين الف ش..." شغلت نفسي بأسباب حقد ما يسمى "الممانعة" على زعماء السنة. ولاحظت أن التخوين والتكفير يلحقان بأهل السنة على يد أشخاص وكتاب ليسوا سنيين. ونحن ندرك أن الخلاف ليس طائفيا بل سياسي فقط. ولكن بمحاذاة الإنشطار الطائفي الذي يكتنف هوية الأمة ثمة صدع سياسي يرسم الخارطة على نحو متناسق ويسير ملاصقا لخط الحدود المذهبي: شيعي_ علوي_ ممانع مقابل سني عروبي مشكوك فيه من ساعة الميلاد.

ثمة جهة ما عندها مشكله مع فكرة العروبة كإطار. ثمة طروحات بديلة عن القومية العربية كحدود للإنتماء. السني وزعامته خونه. السنة يتعرضون للتكفير والسحل والتقزيم. "عرب الإعتلال" قيل. فكرة إسقاط الأنظمة العربيه هي في تجلياتها الخجولة حرب على السنة لا كمذهب بل كتكتل جيوسياسي. ثمة من يريد أن يرى سقوطا للحكم في مصر كي يستولي عليه أزواج الاربعات وهراطقة القروش. ثمة من ازور بلعومه بنظام السنة في السعودية ويصبوا إلى استبداله بشيئ كالطالبان. ثمة من يرى في إزاحة السلطة الوطنية عن الوجود فرصة لإنهاء عملية السلام التي لا يحبها اليمين الإسرائيلي أو حلفاه. السني مفرط معتدل خائن متهم وانبطاحي من أنصاف الرجال. لا لست رجلا أنت يا خال بل أنت سني. مهرول أنت متصهين بياع. ولعلك أكال للسحت معتد فاسد أنت وفوق هذا أثيم. المقصود أنت.. أنت وزوجتك القبيحة هناك. أعندك عقد زواج أم أنه يعنييييييي....؟

وقبل الإنحدار إلى ظلم أهل طائفة بعينها نسجل: لن تنسى فلسطين أن أهل الشيعة قد سقطوا شهداء دفاعا عن فلسطين في بعض المواقع. ونحن هنا لا نتحدث عن طوائف بل إننا هنا نتحدث عن أجندات. أجندات ومحاور. لا طوائف. ولهذا سنفرمل انسياب معالجات هذا المطروح هنا دون الدخول في الفروق العقائدية بين السني والشيعي إدراكا منا لحقيقة أن المشكلة مش هناك.

عود على مرجعيات مشعل

لكن زلة مشعل بألفي زلة وهو قد وجه (بعد منزلقه القطري) صفعة جديدة من طهران لأهل السنة في محيط سني كبير لجا مشعل إلى جزيرة فيه صغيرة لا سنة فيها إلا قليلا. لا أحد يستكثر على مسلم شيعي مذهبه ولا نريد من أحد خلا أن يتركنا نعيش مذهب رسولنا الذي قال: تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا بعدي أبدا. كتاب الله وسنة رسوله. وفي مدينة كاشان هناك مزار لأهل الشيعة يزحفون إليه ويبكون حوله. وفيه حسب الإعتقاد مسجى قبر أبو لؤلؤة فيروز ملقب بابا شجاع الدين قاتل عمر بن الخطاب. يترحمون عليه ويؤدون تسابيح يلعنون فيها خلفاء الرسول الراشدين تقربا بذلك إلى رحمة الرحمن.

لا يقبل مشعل بالملك عبد الله بن سعود العربي وليا لأمر المسلمين ولا يقبل بشيخ الأزهر ولا قاضي قضاة فلسطين او الرئيس محمود عباس وليا لأمر المسلمين. وسيكون لولي أمر المسلمين عند مشعل حق البت في شأن الحرب والسلام بفلسطين وتمديد التهدئة فيها إلى حين شاء من شاء فيها أم أبى المساكين.

يا أبو الوليد..لقد يسجل التاريخ إنه في لحظة ما وفي قديم عام 2008 قد رات غزة طائرات تقلع من إسرائيل لضرب الحياة في القطاع. وكان لغزة مصلحة في حقن دماء من فيها وكان أطفالها نيام آمنين يحلمون أحلام الصغار ضارعات أمهاتهم لله بطول عمر فلذات أكبادهن وصحة الابدان وراحة البال والأمان يا ألله رب الكون حافظ الصغار ومن يرعى الكبار. كان في غزة ساعة الفجر الأخير من السلام من يقول: اللهم ألهم قادتنا حقن الدماء واجعلهم اللهم يهتدون لتمديد التهدئة فلا يقتل من فلسطين من أحب الإحتفاظ برجليه ويديه وعينيه وبيته الذي بنا وزوجه الذي اختار. واتصل بك زعماء العرب محبي فلسطين وقالوا لك: يا ابو الوليد مشان ألله ومشان الناس! فوتوا الفرصة على إسرائيل واقبلوا تمديد التهدئه! وقيل لك أن الرئيس الفلسطيني كما افصح بلسانه من القاهره قد تعالى على جراحه واتصل بناس من حركتك لمناشدة ألا توقفوا الهدنه. وقال لك قادة من حماس متوسلين: يا ابو الوليد! لم يكتمل تحضيرنا للحرب. المخازن فارغة والمستشفيات على نقص من الأنفس والأموال والبطانيات والاسرة والسولار. فمدد التهدئة يا ابو الوليد وأنت تعلم أن إسرائيل تتحين الفرص. لكنك جعلت الباطون في أذنيك عن دعوة كل من دعاك وخاب مقصد من رجاك وجاءت قنابل إسرائيل صوتها كمن نفخ في الصور. فطارت المنازل وحلقت السقوف وسقطت ودفن الأحيات ونفق الحلال وبترت السيقان وصرخت الحرائر إذ احترق لبناسهن على الجلود فصرن عاريات وهرعن بصدوهن المكشوفات إلى المستشفيات وجاءت الكاميرات إلى سيقان المستورات وهن عاريات. وهذه تصرخ وذلك يتلوى على الأرض بنصف ساق تبقى وأنت تتحدث عن "الكرامة والدفاع عن عزة الأمة". تقول لا نريد توريط جيوش الأمة بحرب هذا ليس وقتها. رفضت التهدئة أبا الوليد رغم مناشدات أصحاب الوطن ممن لم يعلموا أنك وليت أمرهم من يغفل عنهم. ولي أمر المسلمين. هنيئا لك يا ابو الوليد. الآن علمنا مقصدك بالحديث عن المرجعيه الجديده يا بئس الخيار!

أنت كالنافع

سنهدئ الأنفاس الآن. ونستفغر الله. ونستذكر أنه في عامي 2006 و2007 حامت شبهات التشيع على نهج حماس وقيل من الإشاعات غير المثبته أنهم فتحوا مكاتب للتشييع في غزة ونادى متظاهرون من فتح بحناجر مئات الألوف: شيعه شيعه! وشجبنا ذلك ورفضناه احتراما لطائفة الشيعه وإبقاءا للحقيقة في نصابها. ونفينا التهمة رسميا ولكنهم عادوا الآن وأكدوها! وخذ لك التشبيه الآن. يقوم فيه الرأي العام بفلسطين مقام المحقق "أمير" والمتهم هو السيد مشعل يقوم مقام "نافع" والتهمة هي التشيع والتوقيت هو 2006 2007 و 2009 :

استوفى الرأي العام الفلسطيني تحقيقه كاملا مع رجل ملتحي لا يشبه عرفات في شيئ . وصارت الجلسه الأخيرة من التحقيق وعرضوا على "المتهم" سيجارة أخيرة يعج عليها مع المحقق الصبور. وقال المحقق مصوبا نظرته إلى الشباك: "خالد! لقد تبين إذن أنك بريئ من التهمة وقد قررت أن أفرج عنك اليوم. ولكن تعدني أن تكون سنيا في توجهك فلسطينيا في ولائك في قادم الايام. تمام؟!". لم يبدو الحبور ساعتها على وجه المتهم. "القائد" كان متمشكلا مع أتباعه وحركته ويبحث عن سبب للإبتعاد عنهم ولو في طهران. لكن المحقق لم يكن على اطلاع بذاك. ونظر من فوق نظارتيه المتدليتين فوق فتحتي أنفه تقريبا إلى خالد قائلا: أسألك يا خالد من أجل إتمام شكليات محضر الجلسه بشكل قاطع ونهائي: "إنت ما في عندك ولاءات خارجيه معاديه للعالم العربي السني.. مزبوط؟": تنهد المتهم طويلا وكتم نفسه متفكرا وقال زافرا: "لع عندي.. أبحث عن مرجعيه جديده لمنظمة التحرير.. آه وعندي ملايين.. شايف يا بيك.. وعندك أخرى كمان مخطط للإنقلاب في الضفة الغربيه إسمه ملف 8. وكذبت على الرئيس عباس قبل الإنقلاب في غزة وقلت له إطمئن يا أخ ابو مازن لن يكون هناك استيلاء على الحكم. والآن أنا لا أعترف به كمرجعية لفلسطين أو وليا لأمر البلاد. وفي نظري أعتبر أن ولي أمر المسلمين هو في إيران. وقلتها صراحة في مؤتمر صحافي"!

والله من وراء القصد.

[/size]

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
عن ذيل ولي أمر "هم" وقد عثر ثور بطهران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مقالات الرأي-
انتقل الى: