أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
مكتبة الصور
هنالك فى القرآن Empty
المواضيع الأخيرة
» قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة
هنالك فى القرآن Icon_minitimeاليوم في 12:24 من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
هنالك فى القرآن Icon_minitimeأمس في 12:06 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
هنالك فى القرآن Icon_minitimeالأربعاء 17 أبريل - 11:55 من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر
هنالك فى القرآن Icon_minitimeالثلاثاء 16 أبريل - 11:55 من طرف رضا البطاوى

» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
هنالك فى القرآن Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل - 12:38 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث مطر حسب الطلب
هنالك فى القرآن Icon_minitimeالأحد 14 أبريل - 13:01 من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مثال متلازمة ستوكهولم حينما تعشق الضحية جلادها
هنالك فى القرآن Icon_minitimeالسبت 13 أبريل - 12:58 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مستعمرات في الفضاء
هنالك فى القرآن Icon_minitimeالجمعة 12 أبريل - 12:12 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال كيفية رؤية المخلوقات للعالم من حولها؟
هنالك فى القرآن Icon_minitimeالخميس 11 أبريل - 13:27 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الحرب ملخص الانتفاضة لبيد كتاب الأولى غافر سورة والغباء اقوال شهداء الحكمة تفسير التوبة اخترع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
رضا البطاوى
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
خرج ولم يعد
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
rose
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
أحلى عيون
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
البرنسيسة
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
Nousa
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
اميـــ في زمن غدارـــرة
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
ملكة الاحساس
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
لحن المطر
هنالك فى القرآن Vote_rcapهنالك فى القرآن Voting_barهنالك فى القرآن Vote_lcap 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


 

 هنالك فى القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
المشرف المميز
المشرف المميز



ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 4097
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 18244
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

هنالك فى القرآن Empty
مُساهمةموضوع: هنالك فى القرآن   هنالك فى القرآن Icon_minitimeالجمعة 27 أبريل - 14:40

هنالك فى القرآن
هنالك الولاية لله
قال تعالى بسورة الكهف"ولم تكن له فئة ينصرونه من دون الله وما كان منتصرا هنالك الولاية لله الحق هو خير ثوابا وخير عقبا " طلب الله من نبيه(ص)أن يقول للناس أن مالك الجنة لم تكن له فئة ينصرونه من دون الله والمراد لم تكن له جماعة ينقذونه من غير الله من عقاب الله له بهلاك الجنتين وهو ما كان منتصرا أى قاهرا لحكم الله ويبين الله لنا أن هنالك والمراد عند الحساب الولاية لله الحق والمراد النصر لله العدل وهذا يعنى أن الله ينتصر من المخلوق الظالم بالعدل ،ووضح أن الله خير ثوابا أى عقبا والمراد أحسن أجرا وهو الجنة .
هنالك الهزيمة للأحزاب
قال تعالى بسورة ص"جند ما هنالك مهزوم من الأحزاب "وضح الله لنبيه (ص)أن جند ما هنالك مهزوم من الأحزاب والمراد أن كفار العصر فى أى مكان مغلوب من الفرق من المسلمين بفضل الله وهذا يعنى أن المسلمين قهروا كل الكفار فى عصر النبى (ص)
الخسارة هنالك
قال تعالى بسورة غافر" وخسر هنالك المبطلون " والمراد وهلك أى وعذب عند ذلك الكافرون مصداق لقوله بنفس السورة "وخسر هنالك الكافرون"
الغلب هنالك
قال تعالى بسورة الأعراف"فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين وألقى السحرة ساجدين قالوا أمنا برب العالمين رب موسى وهارون"وضح الله أن القوم غلبوا أى انهزموا هنالك أى فى ذلك المكان وانقلبوا صاغرين والمراد وعادوا خائبين وألقى السحرة ساجدين والمراد وأصبح المخادعون مؤمنين بالله اعترافا أن هذا لا يمكن أن يكون سحرا وقالوا :أمنا برب العالمين أى صدقنا بحكم خالق الجميع رب أى خالق موسى (ص)وهارون(ص)وبهذا يكون السحرة من أوائل من أمنوا بموسى (ص)من قوم فرعون .
هنالك الثبور
قال تعالى بسورة الفرقان"بل كذبوا بالساعة وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا إذا رأتهم من مكان بعيد سمعوا لها تغيظا وزفيرا وإذا ألقوا منها مكانا ضيقا دعوا هنا لك ثبورا لا تدعوا اليوم ثبورا واحدا وادعوا ثبورا كثيرا "وضح الله لنبيه (ص)أن الكفار قد كذبوا بالساعة أى كفروا بالقيامة وقد اعتد الله لمن كذب بالساعة سعيرا والمراد وقد جهز لمن كفر بالقيامة عذابا أليما والنار إذا رأتهم من مكان بعيد أى إذا شاهدتهم من موقع بعيد سمعوا لها تغيظا أى زفيرا والمراد علموا لها غضبا أى صوتا دالا على الغضب الشديد وإذا ألقوا منها مكانا ضيقا مقرنين والمراد وإذا وضعوا فى النار فى مكان صغير وهم مقيدين فى السلاسل وهى الأصفاد وعند ذلك دعوا هنالك ثبورا أى قالوا فى ذلك المكان ويلا لنا فيقال لهم لا تدعوا اليوم ثبورا واحدا والمراد لا تقولوا الآن عذابا واحدا وادعوا ثبورا كثيرا والمراد وقولوا عذابا مستمرا وهذا يعنى إخبارهم أن العذاب ليس مرة واحدة وإنما عذاب أبدى مستمر
هنالك دعا زكريا(ص)
قال تعالى بسورة آل عمران"هنالك دعا زكريا ربه قال رب هب لى من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء" وضح الله لنا أن مريم (ص)لما ذكرت زكريا(ص)بقدرة الله على العطاء دون وجود الأسباب دعا أى نادى الله فقال:رب هب لى من لدنك ذرية طيبة والمراد إلهى أعطنى من عندك نسلا صالحا وهذا يعنى أنه يطلب من الله الولد الصالح لأنه سميع الدعاء أى مجيب النداء وهو الطلب كيف أراد .
هنالك البلو
قال تعالى بسورة يونس"هنالك تبلوا كل نفس ما أسلفت وردوا إلى الله مولاهم الحق وضل عنهم ما كانوا يفترون "وضح الله للنبى(ص)أن هنالك والمراد عند ذلك الوقت تبلوا كل نفس ما أسلفت والمراد تعلم كل نفس ما عملت فى الدنيا عن طريق تسلم الكتب المنشرة مصداق لقوله بسورة آل عمران"يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء
هنالك الابتلاء
قال تعالى بسورة الأحزاب إذ جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا هنالك ابتلى المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا "وضح الله للمؤمنين أن الكفار جاءوهم من فوقهم ومن أسفل منهم والمراد أتوهم من أمام بلدهم ومن خلف بلدهم وعند ذلك زاغت الأبصار والمراد حارت القلوب والمراد ضلت النفوس وبلغت القلوب الحناجر والمراد ووصلت كلمات الضلال الأفواه وفسر هذا بأنهم ظنوا فى الله الظنون أى اعتقدوا فى الرب الاعتقادات الخاطئة وهى أنه خذلهم وفسر هذا بأنهم زلزلوا زلزالا شديدا أى اهتز إيمانهم اهتزازا عظيما والمراد أن شدة الحرب جعلت بعض المؤمنون يفقدون ثقتهم فى دين الله فكفر بعض منهم به للحظات ثم عادوا للثقة به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هنالك فى القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نقد كتاب محنتى مع القرآن ومع الله فى القرآن
» هات فى القرآن
» القرآن قول من ؟
» هلل فى القرآن
» القرآن قول من ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: