أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» تفسير سورة الفيل
اليوم في 15:24 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة الهمزة
أمس في 17:03 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة العصر
السبت 15 ديسمبر - 15:05 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة التكاثر
الجمعة 14 ديسمبر - 15:19 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة القارعة
الخميس 13 ديسمبر - 15:04 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة العاديات
الأربعاء 12 ديسمبر - 16:38 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة الزلزلة
الثلاثاء 11 ديسمبر - 14:08 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة البينة
الإثنين 10 ديسمبر - 15:17 من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة القدر
الأحد 9 ديسمبر - 14:06 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
ملخص لبيد اخترع دراسه الحرب معلقه كتاب
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
رضا البطاوى
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 النكل فى القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
العضو المميز
العضو المميز


ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 2179
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 9803
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: النكل فى القرآن   الأربعاء 4 أبريل - 19:00

النكل فى القرآن
قرية أصحاب السبت نكال
قال تعالى بسورة البقرة
"فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين "وضح الله أنه جعل عقاب المعتدين فى السبت نكال أى موعظة أى عبرة لما بين يديها أى لمن يعيش فى عصرها من المسلمين ولما خلفها أى ولمن يأتى بعدهم من الناس وهم المتقين وهم المسلمين
قطع أيدى السراق نكال من الله
قال تعالى بسورة المائدة
"والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله "وضح الله أن السارق والسارقة وهما من أخذا مال الغير أيا كان نوعه جهرا أو سرا دون رضاه الواجب فيهم هو قطع أيديهم أى فصل أكفهما عن أذرعهما وهذا جزاء ما كسبا والمراد عقاب الذى صنعا وهو السرقة وهذا الجزاء نكال من الله أى انتقام فرضه الله منهم
الأنكال فى النار
قال تعالى بسورة المزمل
"وذرنى والمكذبين أولى النعمة ومهلهم قليلا إن لدينا أنكالا وجحيما وطعاما ذا غصة وعذابا أليما " طلب الله من نبيه (ص)أن يذره أى أن يتركه يتعامل مع المكذبين أولى النعمة وهم الكافرين أصحاب النفع الدنيوى دون أن يطالبه برحمتهم وطلب منهم أن يمهلهم قليلا أى أن يدعهم يعيشون فى كفرهم وقتا قصيرا،ووضح إن لديه أى عنده فى الآخرة أنكالا وهى السلاسل وجحيما أى نيرانا محرقة وطعاما ذا غصة أى وأكلا صاحب ألم للكافر
أخذ فرعون نكال الأخرة والأولى
قال تعالى بسورة النازعات
" فكذب وعصى ثم أدبر يسعى فحشر فنادى فقال أنا ربكم الأعلى فأخذه الله نكال الآخرة والأولى "وضح الله أن فرعون كذب أى عصى أى أبى الإسلام والمراد كفر ثم أدبر يسعى والمراد ثم ذهب يكيد وهو جمع السحرة فحشر فنادى والمراد فجمع الناس فكانت النتيجة أن أخذه الله نكال الآخرة والأولى والمراد أن أذاقه الرب عذاب القيامة وهى النار والدنيا حيث أغرقه وسلط عليه الآيات المؤذية فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النكل فى القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: