أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» الوصل فى القرآن
أمس في 13:48 من طرف رضا البطاوى

» كلمات الجذر وصف فى القرآن
الجمعة 18 مايو - 13:44 من طرف رضا البطاوى

» الوصد فى القرآن
الخميس 17 مايو - 13:44 من طرف رضا البطاوى

» الوصب فى القرآن
الأربعاء 16 مايو - 19:01 من طرف رضا البطاوى

» وسوس فى القرآن
الثلاثاء 15 مايو - 13:17 من طرف رضا البطاوى

» الوسل فى القرآن
الإثنين 14 مايو - 13:37 من طرف رضا البطاوى

» الوسط فى القرآن
الأحد 13 مايو - 13:07 من طرف رضا البطاوى

» الورق فى القرآن
السبت 12 مايو - 13:26 من طرف رضا البطاوى

» الودع فى القرآن
الجمعة 11 مايو - 13:35 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
دراسه اخترع كتاب ملخص معلقه الحرب لبيد
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
رضا البطاوى
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 اللظى فى القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
العضو المميز
العضو المميز


ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 1981
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 9002
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: اللظى فى القرآن   الجمعة 2 مارس - 16:42

اللظى فى القرآن

فأنذرتكم نارا تلظى
قال تعالى بسورة الليل
"إن علينا للهدى وإن لنا للآخرة والأولى فأنذرتكم نارا تلظى لا يصلاها إلا الأشقى الذى كذب وتولى " وضح الله أن الهدى وهو إبلاغ النجدين على الله عن طريق رسله وأن الآخرة وهى القيامة بما فيها والأولى وهى الدنيا لله أى الحكم وهو الأمر له ووضح للناس أنه أنذرهم نارا تلظى والمراد أخبرهم بوجود جهنم تتغيظ لا يصلاها إلا الأشقى والمراد لا يدخلها سوى الأذل وهو الذى كذب أى تولى أى كفر أى عصى حكم الله
إنها لظى نزاعة للشوى
قال تعالى بسورة المعارج
"كلا إنها لظى نزاعة للشوى تدعوا من أدبر وتولى وجمع فأوعى " وضح الله أن كلا والمراد حقا هو جزاء الكفار هو لظى نزاعة للشوى والمراد نار محبة للكوى وهى الحرق وهى تدعوا من أدبر والمراد تعذب من كفر وفسره بأنه تولى أى كذب بالحق وفسره بأنه جمع فأوعى والمراد لم متاع الدنيا فتمتع به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللظى فى القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: