أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
مكتبة الصور
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Empty
المواضيع الأخيرة
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeأمس في 12:38 من طرف رضا البطاوى

» الغرق فى القرآن
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالخميس 25 أبريل - 13:02 من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال أمطار غريبة
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالأربعاء 24 أبريل - 12:04 من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث النسبية
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالثلاثاء 23 أبريل - 11:55 من طرف رضا البطاوى

» حديث عن المخدرات الرقمية
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالإثنين 22 أبريل - 12:02 من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الكايميرا اثنين في واحد
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالأحد 21 أبريل - 12:13 من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب علو الله على خلقه
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالسبت 20 أبريل - 11:57 من طرف رضا البطاوى

» قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالجمعة 19 أبريل - 12:24 من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالخميس 18 أبريل - 12:06 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
غافر الانتفاضة اقوال والغباء التوبة كتاب شهداء ملخص الحرب سورة الحكمة تفسير الأولى لبيد اخترع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
رضا البطاوى
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
خرج ولم يعد
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
rose
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
أحلى عيون
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
البرنسيسة
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
Nousa
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
اميـــ في زمن غدارـــرة
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
ملكة الاحساس
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
لحن المطر
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_rcapأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Voting_barأدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Vote_lcap 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


 

 أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
المشرف المميز
المشرف المميز



ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 4104
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 18279
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Empty
مُساهمةموضوع: أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة   أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة Icon_minitimeالإثنين 23 يناير - 21:01

أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة :
1-قوله تعالى بسورة النور "يغضضن من أبصارهن "يدل هذا القول على أن عينى المرأة مكشوفتين للناس ولو كانتا مغطاتين لما كان هناك داعى لأمر الله لهن بغض البصر لأنهن فى تلك الحالة لن يرين شيئا .
2-قوله تعالى بنفس السورة "ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها "أى ولا يظهرن جسمهن إلا ما أبيح منه ويدل القول على أن زينة وهى جسم المرأة منها جزء ظاهر وجزء مخفى والظاهر هو الوجه واليدين والسبب فى ظهورهما هو حاجة الإنسان لاستعمالهما باستمرار فى الأعمال المختلفة .
3-قوله تعالى بنفس الآية "وليضربن بخمرهن على جيوبهن "يدل القول على وجوب أن تغطى جيبها أى فتحة الرأس التى تكشف بعض من صدرها ورقبتها
4-قوله تعالى بنفس الآية "ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن "يدل القول أن المرأة عليها ألا ترفع قدميها إلى أعلى حتى لا تشاهد سيقانها
5-قوله" أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن "يدل هذا القول على أن القواعد من النساء اللاتى لا يردن الزواج ليس عليهن ذنب إذا وضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة والمراد خلعن ثيابهن غير مظهرات لجسم وهذا يعنى أنهن يتركن ارتداء الثوب الخارجى ويرتدين الثوب الداخلى المماثل له فى المواصفات فقط وقد بين الله للقواعد أن الإستعفاف خير لهن والمقصود أن ترك خلع الثوب الخارجى أفضل من خلعه والبقاء بالثوب الداخلى فقط .
6-قوله بسورة الأحزاب "يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن "يخاطب الله هنا النبى (ص)طالبا منه خطاب كل من زوجاته وبناته ونساء المسلمين والمطلوب منهن وهو الدليل إدناء الجلابيب عليهن والمراد إرخاء الأثواب عليهن أى تطويل الثياب حتى تغطى الأرجل كلها .
7-قوله تعالى بسورة الأحزاب "لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك "موطن الاستدلال فى هذه الآية قوله "ولو أعجبك حسنهن "ويعنى ولو نال استحسانك جمال الأخريات الظاهر والحسن هو الجمال الظاهر والسبب هو أن بقية الجسم مخفى تحت الملابس ومن ثم فلا يعرف الرجل مدى حسنه من غير ذلك فى رأيه والحسن الظاهر هو وجه المرأة وكفيها ولو كان كل شىء فى المرأة مغطى ما عرف الرجل حسنها أبدا لأنها تصبح كالبيضة لا يعرف عن جمالها المغطى شىء أو كالمحارة لا يعرف عن جمالها اللؤلؤى شىء بسبب الغطاء الممثل فى القشرة الخارجية .
8-قوله تعالى بسورة المائدة "وإن كنتم جنبا فاطهروا وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحدكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا "موطن الاستدلال هو قوله "أو لامستم النساء "ومعناه أو مس جلدكم جلد النسوة والمراد مس جلود الأيدى غالبا ولا التفات لقول من قال إن الملامسة بمعنى الجماع والسبب هو أن الله سبق وأن قال قبل ذلك "وإن كنتم جنبا "والجنابة لا تأتى إلا من جماع أو احتلام وكان يمكن أن تفسر بالجماع لو لم يفرق بينهما قوله "وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحدكم من الغائط "لأن أو ساعتها كانت ستكون بمعنى الواو التفسيرية أى بمعنى أى وهذا يعنى أن أيدى النساء ووجوهن مكشوفة وإلا ما نقض الوضوء بسبب لمسها .
9-قوله بسورة الأعراف "فوسوس لهما الشيطان ليبدى لهما ما ورى عنهما من سوءاتهما "موضع الاستدلال هو قوله "ليبدى لهما ما ورى عنهما من سوءاتهما "ومعنى القول ليظهر لهما ما أخفى عنهما من جسمهما وتدل هذه العبارة على أن جسم المرأة وجسم الرجل كل منهما له جزء مخفى وجزء ظاهر هو الوجه والكفين
10- قوله بسورة الذاريات "فأقبلت امرأته فى صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم "موطن الاستدلال هو قوله "فصكت وجهها "ومعناه فضربت وجهها وهذا يعنى أنها كانت موجودة مع الضيوف مكشوفة الوجه وهى زوجة إبراهيم (ص).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عمل المرأة فى القرآن
» افتداء المرأة فى القرآن
» نقد أدلة معتقد أبي حنيفة الأعظم في ابوي الرسول (ص)
» ندوة بلا قيود وانترنيوز حول : مناهضة العنف ضد المرأة ضرورة إنسانية وأولوية دينية ومهمة اجتماعية إجماع على أن العنف ضد المرأة
» نقد كتاب أدلة أن الأئمة اثنا عشر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: