أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» السكر فى القرآن
أمس في 19:27 من طرف رضا البطاوى

» السواد فى القرآن
الإثنين 22 مايو - 19:02 من طرف رضا البطاوى

» الكرسى فى القرآن
الأحد 21 مايو - 18:36 من طرف رضا البطاوى

» الشفقة فى القرآن
السبت 20 مايو - 20:12 من طرف رضا البطاوى

» العمى فى القرآن
الجمعة 19 مايو - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» الصحف فى القرآن
الخميس 18 مايو - 22:47 من طرف رضا البطاوى

» الشكوى فى القرآن
الأربعاء 17 مايو - 20:38 من طرف رضا البطاوى

» العصا فى القرآن
الثلاثاء 16 مايو - 20:12 من طرف رضا البطاوى

» الكأس فى القرآن
الإثنين 15 مايو - 19:21 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
حكايات اغنية بالغة المزعنن العاب المنتدى توقيع القدس الانجليزية عباراة الحكيم لعبة كاظم الساهر للايميل مواويل جميله الاعتراف الحب توفيق موضوع امتحانات تحميل الدجاج مراد كرسي
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 حوار حول التقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
العضو المميز
العضو المميز


ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 1630
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 7587
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: حوار حول التقية   الخميس 8 ديسمبر - 23:24

التقية :
قال الفتى موضوعنا اليوم التقية وقد قال فريق التقية غير جائزة فى قول ولا عمل وقال فريق يجوز تزويج المسلمة من كفار قومها فى دار التقية كذلك المسلم يجوز له زواج الكافرة فى دار التقية وأما فى دار العلانية فلا يجوز.
قال المعلم إن الناس فى التقية فريقان محرم لها فى كل الأحوال ومبيح لها فى دار الكفر .
قال الفتى وما هى التقية ؟
قال المعلم هى مسايرة الكفار مع اطمئنان القلب بالإيمان أى إعلان الكفر وإخفاء الإيمان خوفا من أذى الكفار .
قال الفتى وهل التقية محرمة أم مباحة ؟
قال المعلم :تتوقف الإباحة والتحريم على مكان وجود المسلم .
قال الفتى كيف هذا؟
قال المعلم إن الديار ثلاثة :1-دار الإسلام ومحرم فيها التقية فى القول والعمل ،2- دار العهد ومحرم فيها التقية فى القول والعمل ما دام العهد ينص على حمايتهم لمن فى أرضهم من المسلمين ،3-دار الحرب ومباح فيها التقية والدليل على إباحة التقية قوله تعالى بسورة النحل "وأولئك هم الكاذبون من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "وهذا يعنى أن الله أباح لنا الكفر بدينه خوفا من أذى الكفار ما دمنا مؤمنين به فى قلوبنا ولفظ التقية لم يرد فى القرآن بمعناه المعروف هنا .
قال الفتى وما الدليل على تحريم التقية الديار الأولى ؟
قال المعلم قوله تعالى بسورة المائدة "ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك وهم الكافرون"فهنا حرم الله العمل بغير ما أنزل .
قال الفتى وماذا عن قوله بسورة آل عمران "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله فى شىء إلا أن تتقوا منهم تقاة "؟
قال المعلم التقاة هنا معناها الحذر فمعنى جملة "إلا أن تتقوا منهم تقاة "هو إلا أن تأخذوا منهم حذرا أى إلا أن تستعدوا لخيانتهم استعدادا
قال الفتى إذا فالتقاة معناها اتخاذ الحذر .
قال المعلم بدليل قوله بعدها فى نفس الآية مباشرة "ويحذركم الله نفسه "فالله يطلب منا الحذر من الكفار حتى لا ينزل علينا عقابه الذى يجب أن نحذر منه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار حول التقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: