أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» كلمات الجذر وقر فى القرآن
أمس في 13:42 من طرف رضا البطاوى

» كلمات الجذر وقد فى القرآن
الأربعاء 23 مايو - 14:18 من طرف رضا البطاوى

» كلمات الجذر وفق فى القرآن
الثلاثاء 22 مايو - 13:54 من طرف رضا البطاوى

» الوصل فى القرآن
السبت 19 مايو - 13:48 من طرف رضا البطاوى

» كلمات الجذر وصف فى القرآن
الجمعة 18 مايو - 13:44 من طرف رضا البطاوى

» الوصد فى القرآن
الخميس 17 مايو - 13:44 من طرف رضا البطاوى

» الوصب فى القرآن
الأربعاء 16 مايو - 19:01 من طرف رضا البطاوى

» وسوس فى القرآن
الثلاثاء 15 مايو - 13:17 من طرف رضا البطاوى

» الوسل فى القرآن
الإثنين 14 مايو - 13:37 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
ملخص اخترع معلقه دراسه الحرب لبيد كتاب
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
رضا البطاوى
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 طرق تدريس المواد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
العضو المميز
العضو المميز


ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 1984
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 9016
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: طرق تدريس المواد   الثلاثاء 2 فبراير - 19:28

طرق التدريس :
تنقسم طرق التدريس لنوعين :
طرق كلامية ،وطرق كلامية فعلية ،والطرق الكلامية يراد بها استخدام الكلام فى الشرح فقط وهذه الطرق هى :
أ-الإلقاء وهو كلام المعلم الملقى على مسامع التلاميذ وأفضل استخدام لها هو مع كبار السن وفى بعض المواد مثل التاريخ وتلاوة القرآن كما قال تعالى بسورة العنكبوت :
"اتل ما أوحى إليك من الكتاب "
ب-الحوار وهو نقاش كلامى بين المعلم وتلاميذه حول موضوع الدرس والحوار هو جدال بالتى هى أحسن كما قال تعالى بسورة النحل :
"وجادلهم بالتى هى أحسن "
والطرق الكلامية الفعلية هى طرق يشترك فيها الكلام مع الفعل وهى :
أ-الاستنباط وهى أن يفعل المعلم بمفرده أو مع التلاميذ أفعال ثم يستنتجون المطلوب من خلال ملاحظتهم وتحليلهم لهذه الأفعال
ب-التطبيق وهى أن يقول المعلم بمفرده أو مع التلاميذ قول ثم يشتركون فى فعل ما يثبت القاعدة القولية
ومما ينبغى قوله أن المعلم يستخدم فى الدرس الواحد طريقة أو أكثر ويقصد بطرق التدريس الإطار العام لتوصيل المعلومات وليس شرح الدرس بتفاصيله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق تدريس المواد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: