أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» الدرك فى القرآن
اليوم في 15:44 من طرف رضا البطاوى

» الدر فى القرآن
أمس في 16:05 من طرف رضا البطاوى

» البلو فى القرآن
الجمعة 17 نوفمبر - 15:37 من طرف رضا البطاوى

» البر فى القرآن
الخميس 16 نوفمبر - 15:32 من طرف رضا البطاوى

» التابوت فى القرآن
الأربعاء 15 نوفمبر - 15:33 من طرف رضا البطاوى

» التباب فى القرآن
الثلاثاء 14 نوفمبر - 15:39 من طرف رضا البطاوى

» البشرى فى القرآن
الإثنين 13 نوفمبر - 15:11 من طرف رضا البطاوى

» البشر فى القرآن
الأحد 12 نوفمبر - 15:33 من طرف رضا البطاوى

» الدخن فى القرآن
السبت 11 نوفمبر - 16:10 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
كتاب ملخص الحرب
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
رضا البطاوى
 
ملكة الاحساس
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 التقريب الحسابى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
العضو المميز
العضو المميز


ذكر
الاسد
عدد الرسائل : 1807
العمل/الترفيه : معلم
نقاط : 8298
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: التقريب الحسابى   الخميس 25 سبتمبر - 1:36

التقريب :
يقصد به تحويل ما هو أقل من 5 إلى عدم وتحويل 5 وما بعدها حتى9 لواحد صحيح وهذا تخريف للتالى :
-أن الأعداد من 1،2،3،4 ليست نصف الأعداد التقريبية لأن التحويل يتضمن 5،6،7،8،9 وهى خمسة بينما المحولة لعدم أى صفر 4 وهذا يعنى ان القاعدة ليست سليمة لأن الأعداد غير مقسمة نصفا نصفا
-أن فى واقع الحياة نحاسب بعضنا البعض على الكسور مثل ثلث وربع ونصف ولا نلغيها أو نحولها للواحد الصحيح عند البيع والشراء أو حساب المساحات أو غير ذلك
-وجدنا فى سورة ص أن أحد الأخين أراد إكمال نعاجه التسعة والتسعين بنعجة أخيه الوحيدة فحكم داود (ص) بحكم الله وهو أنه هذا ظلم فلا يجوز اكمال التسعة والتسعين مائة بمال الغير مع أن هذا تقريب كما يقال وفى هذا قال تعالى "إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ "
-فى الميراث نجد معظم مسائل الميراث لا يوجد بها سوى كسور أقل من النصف فهل يأخذ صاحب أو صاحبة النصف ميراث الباقى أم ينفذ حكم الله بإعطاء كل ذى حق حقه ؟
بالقطع ينفذ حكم الله ولا إلتفات للتقريب
-أن التقريب لا يستخدم فى واقع الحياة أى استخدام سوى الاستخدام المدرسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
التقريب الحسابى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: