أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» السلم فى القرآن
اليوم في 19:11 من طرف رضا البطاوى

» البرد فى القرآن
أمس في 18:44 من طرف رضا البطاوى

» الجنون فى القرآن
الجمعة 26 مايو - 15:34 من طرف رضا البطاوى

» السنابل والحب فى القرآن
الخميس 25 مايو - 19:55 من طرف رضا البطاوى

» البكم فى القرآن
الأربعاء 24 مايو - 22:38 من طرف رضا البطاوى

» السكر فى القرآن
الثلاثاء 23 مايو - 19:27 من طرف رضا البطاوى

» السواد فى القرآن
الإثنين 22 مايو - 19:02 من طرف رضا البطاوى

» الكرسى فى القرآن
الأحد 21 مايو - 18:36 من طرف رضا البطاوى

» الشفقة فى القرآن
السبت 20 مايو - 20:12 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
توقيع المزعنن كرسي توفيق الحكيم للايميل العاب موضوع الاعتراف الساهر الانجليزية اغنية القدس حكايات امتحانات جميله كاظم لعبة الحب مواويل عباراة الدجاج بالغة تحميل مراد المنتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 ۩ !!! ۩ اللـســـااان ۩ !!! ۩

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلى عيون
العضو المميز
العضو المميز
avatar

انثى
السرطان
عدد الرسائل : 2501
العمل/الترفيه : مدقق املآئي ورا الاعضاء هع
المزاج : كلو بيروح مع الغسيل
نقاط : 5678
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: ۩ !!! ۩ اللـســـااان ۩ !!! ۩   السبت 8 نوفمبر - 5:34



سبحان الله العظيم الذي خلق الانسان وجعل له هذا العضو المرن

المتحرك وهو اللسان , وجعله آيه من آياته سبحانه , "ألم نجعل له عينين ولساناً وشفتين "

وإن مع سهولة حركة اللسان اصبح كثير من الناس لايتورعون عن الاحتراز من خطره الذي

قد يؤدي بالانسان إلى عذاب الله تعالى , وقد جعل

الله في اللسان مع سهولة الحركة امورا تجعله ينضبط,

كتحريم الغيبه والنميمة والكذب ... وغيرها من الامور ,

وهذه مجموعه من احاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يدلنا فيها

على امور نحفظ بها السنتنا ونحذر منها ونخشى إن تعدينا ذلك نعاقب .





هذه مجموعه من الاحاديث التي تدل على وجوب حفظ اللسااان والحذر في اي كلمه ينطق بها الانسان::


* قال صلى الله عليه وسلم " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت "

حديث رسولنا الكريم وضح فيه ان المسلم الذي يؤمن بالله يجب عليه ان لايخرج من لسانه الا كل مافيه خير والا فالصمت اولى ...

* وعن ابي موسى الاشعري رضي الله عنه قال : قلت يارسول الله : اي الاسلام افضل ؟ قال : " من سلم المسلمون

من لسانه ويده "

وهنا في حديث اخر لرسولنا المصطفى يبين فيه ان من صفات المسلم هو من يسلم الاخرون من لسانه ان لايقول الكلام الذي يغضب الاخرين ويثير المشاكل

وان يسلم المسلموون من يده بمعنى ان لايتهجم على الغير من اخوانه المؤمنين ..


* وروى الشيخان ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من يضمن لي مابين لحييه ومابين رجليه اضمن له الجنه "

* وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" ان العبد ليتكلم بالكلمه

ما يتبين فيها يزل بها الى النار ابعد مما بين المشرق والمغرب "

* وعن سفيان بن عبدالله قال : قلت يارسول الله : حدثني بامر اعتصم به ؟ فقال صلى الله عليه وسلم

" قل ربي الله ثم استقم " قلت : يارسول الله مااخوف ماتخاف علي ؟ فاخذ بلسانه ثم قال : هذا .

عن ابن عباس قال قال رسول الله ::احب الأعمال الى الله حفظ اللسان .

عن عقبة بن عامر رضي اللّه عنه قال:
قلتُ يا رسولَ اللّه، ما النجاة؟ قال: "أمْسِكْ عَلَيْكَ لِسانَكَ وَلْيَسَعْكَ بَيْتُكَ وَابْكِ على خَطِيئَتِكَ"

* قال صلى الله عليه وسلم : " إذا اصبح ابن ادم فان الاعضاء كلها تكفر اللسان وتقول : اتق الله فينا فانما

نحن بك , فان استقمت استقمنا , وان اعوججت اعوججنا " ومعنى تكفر اللسان : اي تذل وتخضع له.





وللساان افات كثيره منها:

الغيبه ,, النميمه

الكذب ,,اللعن

التفاخر ,, الطعن بالانساب

شهادة الزور وغيرها من الافااات


بالنهايه يجب على كل انسان مسلم يؤمن بالله ان يصون لسانه وان لايتلفظ بالالفاظ التي تؤذي الاخرين

ويتقي الله فيما يتلفظ به ويتجنب الغيبه والنميمه وغيرها من الافات ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خرج ولم يعد
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

ذكر
الدلو
عدد الرسائل : 3340
العمل/الترفيه : مدرس تربية فنية - الهوايات الفن التشكيلي والتصميم الجرافيكي - قراءة القصص والروايات - وسماع الاغاني
المزاج : عالي والحمد لله - بس عيشة غزة عكرته
نقاط : 5285
الشهرة : 0
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: ۩ !!! ۩ اللـســـااان ۩ !!! ۩   السبت 8 نوفمبر - 6:36

مشكورة كتير كتير رغد لهيكك موضوع وزي ما بيقول المتل لسانك حصانك ان صنته صانك ..........ز بس النسوان مشهورات بطول اللسان وكتر الحكي وهان المشكلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pal-youth.yoo7.com
 
۩ !!! ۩ اللـســـااان ۩ !!! ۩
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ۩۞۩۞۩ تميز بما شئت لكن لا تتكبر أبدا !! ۩۞۩۞۩
» ۩ஜ۩ السؤال الاول ۩ஜ۩
» ♥♥۩۞۩♥♥ هل رأيت الجنة ♥♥۩۞۩♥♥
» ۩ حصــريــاً : الــمـوضــوع الـــشــامــل عن الـريبورن و الـسكند ريبورن ۩
» ۩۞۩★ ضــ النفـوس ــــاقت ★۩۞۩★

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملفات ثقافية :: ملف الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: