أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن النار
أمس في 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الأعواض
السبت 26 نوفمبر - 4:05 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكرامات
الخميس 24 نوفمبر - 16:03 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
مراد مواويل موضوع اغنية حكايات العاب القدس كرسي امتحانات المزعنن توفيق تحميل كاظم الدجاج للايميل لعبة عباراة المنتدى بالغة الاعتراف الحب توقيع الساهر جميله الانجليزية الحكيم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 الاحتلال يصادق على بناء 3050 وحدة استيطانية ويقتل 33 مواطنا خلال آب الماضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: الاحتلال يصادق على بناء 3050 وحدة استيطانية ويقتل 33 مواطنا خلال آب الماضي   الجمعة 9 سبتمبر - 6:49

الاحتلال يصادق على بناء 3050 وحدة استيطانية

ويقتل 33 مواطنا خلال آب الماضي

رام الله، فلسطين، 6/9/2011، قالت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، في تقرير صدر عنها اليوم،تحت عنوان "شعب تحت الاحتلال" ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قتل خلال آب الماضي33 مواطنا بينهم 4 اطفال وطبيب، فيما اقرت سلطات الاحتلال بناء3050 وحدة استيطانية جديدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.



تهويد القدس ...

اشارت الدائرة الى حرمان الاحتلال للغالبية العظمى من ابناء الشعب الفلسطيني من ممارسة شعائره الدينية والصلاة في المسجد الاقصى المبارك في شهر رمضان حيث حولت مدينة القدس الى ثكنة عسكرية واغلقت الحواجز المحيطة فيها وحالت دون وصول المصلين اليها، كما منعت المصلين من ابناء القدس المحتلة والذين تقل اعمارهم عن ال50 عاما من دخول المسجد الاقصى.

وعلى صعيد البناء الاستيطاني افادت الدائرة ان وزارة الداخلية الاسرائيلية اقرت بناء 2780 وحدة استيطانية في المستوطنات المقامة على اراضي القدس المحتلة .

وقال التقرير ان شرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى، وأخرجت بالقوة المصلين المعتكفين بداخله، في وقت اصدرت فيه قوات الاحتلال قراراً يقضي باغلاق المحلات التجارية في سوق القطانين الملاصق للمسجد الأقصى ، لتسهيل اقامة شعائر دينية للمتطرفين اليهود هناك.
واشار التقرير الى أصيب ثمانية أفراد من عائلة الفاخوري الساكنين في برج اللقلق في البلدة القديمة من القدس المحتلة بجروح مختلفة نتيجة الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال ، بعد مداهمة تلك القوات لمنازلهم.

اقتلاع اشجار و واعتداءات متواصلة للمستوطنين

قالت الدائرة في تقريرها ان المستوطنين اقتلعوا 158 شجرة بينها 108 شجرة زيتون و 25 شجرة عنب و25 شجرة برقوق في قرية قصرة بمحافظة نابلس ووادي قانا بمحافظة سلفيت واراضي بيت امر في محافظة الخليل ، في وقت اقرت حكومة الاحتلال فيه بناء 277 وحدة استيطانية في مستوطنة 'أريئيل' '، ودمر الاحتلال 19 دونماً من أراضي البقعة شرق مدينة الخليل،كما هددت سلطات الاحتلال بهدم البئر الارتوازية في منطقة النويعمة شرق قصر هشام بن عبد الملك بمحافظة اريحا، ما ينذر بالقضاء على 4000 شجرة نخيل من نوع 'مجهول' مزروعة هناك على مساحة 90 دونما.

الاحتلال يدمر ويلحق الضرر ب 33 منزلا ومنشاة بينها مدرسة

اظهرت التقرير حجم الدمار الذي لحق بالمباني والمؤسسات العامة في قطاع غزة نتيجة الغارات التي نفذها جيش الاحتلال هناك ،فقد الحق الطيران الحربي الاسرائيلي اضرارا كبيرة بالمركز الاجتماعي للتدريب المهني في غزة ومصنعا للمشروبات الغازية ومدرسة العلمي شمال القطاع ، فيما تم تدمير منزلا في قرية الزوايدة بقطاع غزة،و4 مضخات للصرف الصحي ومولد للكهرباء ومحلا لغسيل السيارات في مدينة خانيونس.
ودمرت طائرات الاحتلال ثلاثة مزارع لتربية الدواجن في قرية وادي السلقا،الى الشرق من دير البلح ،وتضررت بشكل كبير مرافق مصلحة مياه بلديات الساحل في القطاع ،و تم الحاق الضرر في المبنى الرئيسي لمصلحة المياه ،حيث تضرر الأثاث بشكل كامل وتحطمت جميع الألواح الزجاجية في المبنى بالإضافة إلى تعطل شبكة الكهرباء والانترنت.

وفي سياق متصل سلمت سلطات الاحتلال اخطارا بوقف اعمال الترميم والصيانة في مدرسة النويعمة المختلطة بمحافظة اريحا، فيما هدم المستوطنون جدار منزل المواطن فايز الاحمد في شارع الشهداء بمدينة الخليل، وهدمت قوات الاحتلال غرفتين من منزل علي القواسمي في منطقة واد ابو كتيلة في مدينة الخليل .


استشهاد 33مواطنا واصابة 170 بجراح

استشهد 33 مواطنا بينهم 4 اطفال وطبيب ومسن ، واصيب نحو 170 مواطنا اخر بجراح مختلفة بينهم 30 طفلا و8 نساء، في تصعيد خطير قامت به قوات الاحتلال ، خاصة في قطاع غزة المحاصر ، فقد استشهد 30 مواطنا واصيب 100 اخرين ،نتيجة غارات نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على التجمعات السكنية ، كما استشهد 3 مواطنين في الضفة الغربية واصيب 70 اخرون في اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال والمستوطنين في مختلف محافظات الضفة الغربية وعلى وجه الخصوص مدينتي القدس و الخليل .

اعتقال وتوقيف533 مواطنا

افاد التقرير ان قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر آب المنصرم 533 مواطنا ، بينهم 220 مواطنا نقلتهم الى السجون الاسرائيلية بينما تم الافراج عن الباقي بعد توقيفهم.
وفي سياق متصل قدمت إدارة سجن 'عتصيون' الاسرائيلي خبزا متعفنا للأسرى الذين يقبعون فيه، ما ادى الى تسمم عدد منهم، فيما اصيب 40 أسير ،في سجن النقب الصحراوي، بالتسمم الغذائي ، بسبب تناولهم لبنا فاسدا ومنتهي الصلاحية.
وفي سياق حديثها عن الاهمال الطبي المتعمد قالت الدائرة ان إدارة سجن النقب الصحراوي، رفضت إدخال الدواء للأسير أسامة عبد ربه المحكوم بالسجن لمدة 10 اعوام، الذي يعاني من امراض عديدة، فيما اضرب الاسرى في سجن عسقلان احتجاجا على عدم تقديم العلاج الطبي للأسير شادي الشرفا.
واشارت الدائرة في تقريرها الى قيام العشرات من المتطرفين اليهود ، بمهاجمة حافلة تابعة للصليب الاحمر الدولي، كانت تنقل ذوي اسرى فلسطينيين لزيارة ابنائهم في سجون الاحتلال ، ومنعوها من مواصلة السير الى سجن ريمون الاسرائيلي، فيما اخضعت شرطة الاحتلال ذوي عدد من الاسرى للتحقيق خلال زيارتهم ابنائهم في سجن شطة الاسرائيلي واتخذت قرار بمنعهم من زيارة ابنائهم لمدد تتراوح بين 5 إلى 17 عام متواصلة.
واضاف التقرير ان ادارة سجن النقب الصحراوي،منعت إدخال التمور والمواد التموينية للاسرى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، في وقت قامت فيه تلك الادراة بمصادرة وخصم مستحقات الأسرى الخاصة بالكنتينا، كما اقتحمت ادارة السجون الاسرائيلية،غرف الاسرى في سجن نفحة واجرت تفتيشا استفزازيا للأسرى فيه، ما جعل الاسرى يعيدون وجبات الطعام احتجاجا على ذلك، كما عزلت سلطات الاحتلال خمسة أسرى في زنازين العزل الانفرادي داخل سجن مجدو الاسرائيلي ،ونقلت 15 أسيرا إلى سجون أخرى.

صحافة...مُلاحقة لمنع نقل الحقائق

بينت الدائرة تعرض عدد من الصحافيين الى اعتداءات الاحتلال وهم المصور الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون والمصور الصحفي عبد الغني النتشة مصور بال ميديا ،حيث اصيبا بالاختناق نتيجة القاء قوات الاحتلال الغاز المدمع خلال عملهم الصحفي في مدينة الخليل ، فيما اعتدت شرطة الاحتلال بالضرب على مصور قناة "الجزيرة" نبيل مزاوي، ومراسلتها شيرين ابو عاقلة خلال عملهما الصحفي في القدس المحتلة.

وفي ذات السياق اعتقلت سلطات الاحتلال الصحفي سامر علاوي (47) عاما ،الذي يعمل مديرا لفضائية الجزيرة في أفغانستان ونقلته إلى مركز تحقيق الجلمة في مدينة حيفا، كما اعتقلت مصور فضائية الأقصى أسيد عمارنة بعد ان داهمت منزله في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، وحولت الصحفي عامر ابو عرفة الى الاعتقال الاداري لمدة 6 شهور ، دون توجيه تهمة محددة اليه،وعلى الصعيد ذاته تواصل سلطات الاحتلال اعتقال الصحافيين وليد خالد ونواف العامر اداريا.

دائرة العلاقات الدولية في

منظمة التحرير الفلسطينية
...........................................................................................................................................................

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
الاحتلال يصادق على بناء 3050 وحدة استيطانية ويقتل 33 مواطنا خلال آب الماضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر معلومات البيت "تقارير صحفية"-
انتقل الى: