أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن الكبائر والصغائر
أمس في 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
أمس في 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
لعبة حكايات الانجليزية امتحانات المنتدى توقيع بالغة كرسي العاب الاعتراف اغنية مراد للايميل الساهر كاظم تحميل موضوع الحب توفيق المزعنن الدجاج جميله مواويل القدس عباراة الحكيم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 المتظاهرون الفلسطينيون يطالبون برحيل بشار الأسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30069
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: المتظاهرون الفلسطينيون يطالبون برحيل بشار الأسد    الإثنين 15 أغسطس - 9:48

المتظاهرون الفلسطينيون يطالبون برحيل بشار الأسد



طالب المئات من الشباب الفلسطيني مساء الأحد، برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، وأعلنوا عن تضامنهم التام ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري في ثورته ضد النظام السوري.

وكانت لجنة التضامن الوطني الفلسطيني مع الثورات العربية دعت الى تظاهرة الليلة بمدينة رام الله - دوار المنارة للتضامن مع الشعب السوري لا سيما بعد ساعات من نبأ قصف البوارج السورية لمدينة اللاذقية واللاجئين الفلسطينيين هناك.

مئات الشبان انتظموا مساء الاحد على دوار المناة وسط مدينة رام الله، وحملوا الاعلام السورية، كما حملوا اللافتات التي تطالب برحيل الأسد ونظامه، وقالت اليافطات: "أين الجيش السوري من عقيدته الوطنية التي تنص صراحة على الدفاع عن الوطن والشعب، وقلت يافطة أخرى: "سوريا ليست غابة والقزم ليس ملكها"، وقالت أخرى: "فلسطين وسوريا شعب ومصير ودم واحد، وأجاك الدور يا دكتور".



وردد الشبان الهتافات التي أكدت وقوفهم إلى جانب الشعب السوري في ثورته ضد نظام بشار الأسد الذي يقصف المدن السورية بقذائف المدفعية، ورددوا هتافت تقول: "ثورة .. حرية .. سورية وبس، من بلدة ناصر لدير الزور الاسد لازم يغور".

وكان من ضمن المشاركين في الاعتصام طفلة في التاسعة من عمرها تدعى شام، وهي فلسطينية من مواليد سورية، وأكدت هي الأخرى وقوفها إلى جانب الثورة الشعبية في سورية، وطالبت بمحاكمة بشار الأسد.

وقال ناجي ابو حميد الناطق بلسان لجنة التضامن مع الثورات العربية لـ"معا" ان المشاركين في المسيرة ارادوا توصيل رسالة تؤكد على وحدة المصير للشعبين الفلسطيني والسوري.

وقال ابو حميد: "اننا ننظم هذه التظاهرة لنقول للعالم ان شعب فلسطين الصابر المكافح يقف ويصطف الى جانب الشعب السوري ضد النظام القمعي في سوريا ويدعو الى وقف الجرائم ضد المتظاهرين".



من جهته، قال المحلل السياسي مهند عبد الحميد إن رسالة الاعتصام تقوم على أن المجموعات الشبابية الفلسطينية هي جزء من الثورات في الدول العربية، وجزء من الانتفاضات، لأن حرية الشعوب لا تنفصل عن حرية الشعب الفلسطيني.

وأكد عبد الحميد أن النظام الرسمي العربي أوصل الشعب الفلسطيني والشعوب العربية إلى علاقات تبعية وانحطاط اقتصادي وفي مختلف المجالات، لذلك بادرت الشعوب إلى إشعال الانتفاضات والثورات من أجل حريتها، وأن تعيد الاعتبار لكل القضايا العربية والوطنية، وتسعى إلى خلق واقع جديد بأن الشعب هم من يحكم، ويعلن أن لا للتبعية والعلاقات التي وضعت الدول العربية ملحقة بالولايات المتحدة.

وأشار عبد الحميد إلى أن الشعوب العربية قلبت الطاولة، وتسعى إلى أن تكون حرة، وأن تتولى قضيتها الوطنية.

وأكد عبد الحميد صعوبة فصل الواقع الفلسطيني عن الواقع العربي، وبين أن الجميع يعيد الثورات العربية إلى الانتفاضة الفلسطينية الأولى في العام 1987، فالشعب الفلسطيني هو الذي بادر إلى انتفاضة شعبية عارمة هزت أركان الاحتلال.

وأشار إلى أن الثورات العربية أعادت الرسالة مرة أخرى للشعب الفلسطيني، وارى أن شباب فلسطين هم جزء أصيل وأساسي من الشعب العربي ويتأثر بهم، واعتبر أن العديد من المجموعات الشبابية العربية تحذو حذو الشباب التونسي والمصري واليمني والسوري، وتحاول أن تطرح مرة أخرى قضية الاحتلال الإسرائيلي لأن التفاوض على مدار عشرين عاماً لم يؤدي إلا إلى إضافة نصف مليون مستوطن، والاحتكار الأمريكي للعملية السياسية الذي لم يؤدي إلى شيء، وأصبح مستوطن وزيراً لخارجية إسرائيل، وهذا معيب للمجتمع الدولي.



كما أصدرت اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب السوري بيانا في الاعتصام، أكدت أن "موقف الشعب الفلسطيني ينحاز بالكامل لثورة الشعب السوري في مطالبته المشروعة بكامل حقوقه المشروعة في الحرية والديمقراطية، وبالتحرر من نظام القمع والإجرام الذي ولغ في دماء إخوتنا في مختلف بقاع الأرض السورية الحبيبة".

واعتبرت اللجنة أن "المطالب الشعبية السورية بالتخلص من الفساد والقمع والاستبداد تعكس بالضرورة ذات توقنا الذي نعيشه كفلسطينيين في التحرر، وإذ يتذرع النظام الذي سفك دماء أبنائه واستخدم القوة العسكرية لحماية النظام بدلا من حماية الوطن، بأنه نظام يتعرض لمؤامرة خارجية بحجة انحيازه للمقاومة والممانعة فإننا نقول "فلسطين التي يذبحها الاحتلال الإسرائيلي لا تعول على نظام جزار يشرب من دماء المطالبين بالحرية على أرضه ولن تمرّ الطريق إلى فلسطين على أجساد وأشلاء إخوتنا في سوريا".

وقالت اللجنة: يؤكد الشعب الفلسطيني أن دمه هو ذات الدم السوري الواضح الذي يكتب سطور الحرية، وأننا لا ولن نقبل أبدا أي تدخل خارجي في الشأن الداخلي السوري تحت أي عنوان وبأي شكل من الأشكال، ونؤكد أن مواقف المحاباة من الأنظمة العربية والدولية لنظام القتل والإجرام هي المؤامرة التي يتعرض لها الشعب السوري، حيث تمنح هذه المواقف غطاءً زمنيا للحسم الأمني بالقمع والدم الذي يدفع فاتورته الشعب السوري الأعزل أمام آلة عسكرية تطحن أجساد الأطفال بلا رحمة. هكذا يُترك الشعب السوري بين مطرقة النظام الدكتاتوري الدموي، وسندان التواطؤ الغربي والصمت العربي.

وأضافت اللجنة في بيانها: الآن تكسر جدران الخوف، وتقرع جدران الخزان، ولن نشارك الصامتين جريمة الصمت ونؤكد أن الفعاليات التضامنية ستستمر في دعم الثورة السورية العظيمة لأن لفلسطين ولسوريا مطلب واحد بالحرية والكرامة والانعتاق.






































_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
المتظاهرون الفلسطينيون يطالبون برحيل بشار الأسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر معلومات البيت "تقارير صحفية"-
انتقل الى: