أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار حول التقية
أمس في 23:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول صفات الله
الأربعاء 7 ديسمبر - 21:44 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول آل البيت
الثلاثاء 6 ديسمبر - 15:30 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول أسماء الله
الإثنين 5 ديسمبر - 15:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكبائر والصغائر
الأحد 4 ديسمبر - 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
الأحد 4 ديسمبر - 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج توفيق الحب لعبة كرسي بالغة جميله عباراة مراد حكايات للايميل العاب القدس كاظم الحكيم المزعنن امتحانات تحميل الانجليزية اغنية الساهر الاعتراف توقيع موضوع المنتدى مواويل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

  لماذا تعترف بدولة فلسطين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30074
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: لماذا تعترف بدولة فلسطين؟   الثلاثاء 26 يوليو - 4:34

لماذا تعترف بدولة فلسطين؟

وكان إنشاء دولة فلسطينية لوعد انتخابي قطعه للشعب الفلسطيني من قبل المجتمع الدولي الذي الوفاء الذي طال انتظاره
حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة ذات السيادة وتنفيذ طال انتظاره 64 عاما. بل هو الديون المستحقة من قبل المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني الذي طال انتظاره. عندما سعت الحكومة البريطانية لإنهاء ولايته في فلسطين ، والمجتمع الدولي ، من خلال الأمم المتحدة (UN) ، وأوصت حل للصراع القائم بين الجاليات اليهودية المهاجرة والسكان الأصليين من العرب الفلسطينيين. هذا الحل الوارد في قرار الجمعية العامة رقم 181 (II) ، ودعا إلى إنشاء دولتين. اليوم ، ومع ذلك ، فإنه ليست سوى دولة واحدة ، ودولة إسرائيل ، موجود وعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة. للفلسطينيين ، الذين عانوا عقودا من التشريد وdispossessions ، والحرمان المنتظم لحقوقهم الوطنية والإنسانية ، لم تدرك بعد دولتهم المستقلة. في عام 1988 ، أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية (منظمة التحرير) وإقامة دولة فلسطين على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في عام 1967 (الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية ، وقطاع غزة). عن طريق الحد من تطلعاتنا الوطنية إلى 22 ٪ من وطن الشعب الفلسطيني التاريخية ، وقدمت منظمة التحرير الفلسطينية الى حل وسط تاريخي في مصلحة السلام. وقد تم تقديم تنازلات مؤلمة الفلسطينية على الأرض ولكن لم يتم الالتزام الكامل بالتعهدات. منذ التوقيع على اتفاقات أوسلو في عام 1993 ، وقد أكد المجتمع الدولي مرارا وتكرارا أن الصيغة الوحيدة لتحقيق السلام في المنطقة هو حل الدولتين ، الأمر الذي يتطلب إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة. في الآونة الأخيرة في عام 2009 ، أقر المجتمع الدولي في بناء الدولة الفلسطينية الخطة ، التي تختتم في سبتمبر 2011 واعترف في وقت لاحق ان الفلسطينيين هي في الواقع على استعداد لاقامة دولة فلسطينية. الآن حان الوقت لإسرائيل والمجتمع الدولي إلى الوفاء بالالتزامات التي لنا من خلال الاعتراف بدولة فلسطين على 22 ٪ الباقية من تراثنا وقبول فلسطين لدى الأمم المتحدة كعضو كامل العضوية.
الاعتراف بدولة فلسطين تؤكد القرارات السابقة للامم المتحدة مهمة
وقد كان حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير المعترف به عالميا من قبل الأمم المتحدة. وهذا يشمل الجمعية العامة للأمم المتحدة (قرار الجمعية العامة) القرار 3236 الذي ينص على أن حق الاستقلال لفلسطين هو "غير قابل للتصرف" ، وبأن الشعب الفلسطيني له الحق في الحصول على دولة "مستقلة وذات سيادة". قرار الجمعية العمومية رقم 2649 كما أكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير في حين أعلن قرار الجمعية العمومية رقم 2672 أن احترام حقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف هو عنصر لا غنى عنه في إقامة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط. وعلاوة على ذلك ، فإن محكمة العدل الدولية في فتواها الصادرة عام 2004 بشأن الجدار العازل في الأرض الفلسطينية المحتلة ، والاعتراف بأن سياسة إسرائيل في بناء الجدار وتوسيع المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ، بما فيها القدس الشرقية ، غير قانوني لأنه "بشدة يعوق ممارسة الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير المصير ، وبالتالي فإنه يعد خرقا لالتزام إسرائيل باحترام هذا الحق . "
الاعتراف بدولة فلسطين ويتفق مع التفاهم التي شكلت الأساس للاتفاق الانتقالي
الاعتراف بالدولة الفلسطينية ويتفق مع الأساس للغاية من إعلان المبادئ ، بما في ذلك مبدأ حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة مثل 242 و 338.
للأسف ، لقد مرت 20 عاما تقريبا منذ توقيع الاتفاق المؤقت أولا واحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية واستغلال الموارد الطبيعية هي راسخة أخرى. في الواقع ، منذ توقيع اتفاقات أوسلو في عام 1993 ، فإن عدد المستوطنين الإسرائيليين الذين يعيشون في الضفة الغربية المحتلة ، بما فيها القدس الشرقية ، إلى أكثر من الضعف. في السنوات العشرين الماضية شهدت أكثر من الفلسطينيين من منازلهم وهدم الممتلكات وتدميرها من أي وقت مضى. وقد شهدت أيضا أنها تقلص اقتصادها بسبب نظام الإغلاق ونقاط التفتيش في الضفة الغربية والحصار اللاإنساني في غزة.

طوال السنوات الماضية ، ولقد كرمنا الفلسطينيون التزاماتهم في حين أن إسرائيل تنتهك بشكل منهجي التزاماتها باتخاذ إجراءات أحادية الجانب التي تنتهك كل الاتفاقات الموقعة. نحن تتجاوز الفترة الانتقالية والمؤسسات الوطنية الفلسطينية تحت مظلة السلطة الوطنية الفلسطينية المؤقتة الآن على استعداد لخدمة دولة فلسطين.
تعترف دولة فلسطين هو قرار سيادي يعتمد القانون الدولي
للاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 هو قرار سيادي لكل دولة ، بل هو العمل اللاعنفي الذي يدعم تطبيق القانون الدولي. الاعتراف بدولة فلسطين وتقديم الدعم لانضمامها الى الامم المتحدة يجعل من الواضح أن إسرائيل لا يوجد لديه أية مطالبة صحيحة لأجزاء من الأراضي التي احتلتها عام 1967 ويؤكد من جديد أن الاستعمار الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني. الاعتراف بالدولة الفلسطينية من جديد أيضا على التزام المجتمع الدولي إلى حل الدولتين. ما هو استثمار في السلام.
الاعتراف بدولة فلسطين ليست بديلا عن المفاوضات
الاعتراف بدولة فلسطين ليست بديلا عن المفاوضات. بدلا من ذلك ، فإنه يعزز احتمال التوصل إلى سلام عادل ودائم استنادا إلى اختصاصات يقبلها المجتمع الدولي كأساس لتسوية الصراع. انها تؤكد احترام الأمن 242 قرار المجلس ، الذي لم تعترف حيازة اسرائيل للاراضي الفلسطينية خارج حدود عام 1967 بالقوة. كما أنه يتفق مع مبادرة السلام العربية ، التي وعدت الاعتراف باسرائيل وتطبيع العلاقات بين اسرائيل والعالم العربي على إنهاء الاحتلال للأراضي العربية الذي بدأ عام 1967 والتوصل إلى حل متفق عليه لقضية حق العودة. . من خلال الاعتراف فلسطين ، فإن المجتمع الدولي أن يكون إضفاء الطابع الرسمي على هذه الاختصاصات وحماية حل الدولتين.

فلسطين ما زالت ملتزمة المفاوضات لأننا نعتقد أن إنهاء الصراع لا يزال يحتاج الطرفان للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق سلام شامل على جميع القضايا المعلقة ، بما في ذلك اللاجئون والامن والمياه ، وغيرها.
الاعتراف بدولة فلسطين يحمي بقاء الحل القائم على دولتين من الإجراءات الإسرائيلية المستمرة من جانب واحد
معارضو جهودنا للحصول على الاعتراف والانضمام إلى الأمم المتحدة بوصفها عضوا كامل العضوية يجادل بأن الاعتراف بدولة فلسطين يخالف المادة الحادية والثلاثين ، الفقرة . 7 من اتفاق أوسلو الذي ينص على أن "يتفق الطرفان على عدم الشروع أو اتخاذ أي خطوة من شأنها أن تغير الوضع القائم في الضفة الغربية وقطاع غزة بانتظار نتيجة مفاوضات الوضع الدائم." في الحقيقة ، هو إسرائيل ، السلطة القائمة بالاحتلال ، التي سعت إلى تغيير كل من الناحيتين القانونية و الفعلية الوضع في الأراضي المحتلة غير قانونية من خلال استعمارها للأراضي الفلسطينية ، وتوطين المستوطنين فيها ، بلغ عدد السكان الذي ارتفع من 236000 في عام 1993 إلى أكثر من 500،000 اليوم. أمثلة أخرى لمحاولات إسرائيل لتغيير الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشمل الضم غير القانوني للقدس الشرقية المحتلة والأرض الحرام ، وبناء الجدار في الضفة الغربية ، وعزلتها في قطاع غزة ، وإغلاقها لنهر الأردن الوادي والبحر الميت. ويعتبر المجتمع الدولي كل هذه الإجراءات غير شرعية ولا نعترف بها. مؤخرا ، خلص دبلوماسيون اوروبيون في الدراسة أن هذه الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب ، ولا سيما في القدس الشرقية المحتلة ، وتهدد الحل القائم على دولتين. أيضا ، فقد خلص البنك الدولي والأمم المتحدة أيضا أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي هو العقبة الوحيدة المتبقية لاقامة دولة فلسطينية.
إعمال حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير هو مسؤولية دولية
حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق غير قابل للتصرف التي لا تصل للمفاوضات. . وهي الآمرة القواعد التي يجب احترامها من قبل الدول وتم الاعتراف بها باعتبارها مواجهة الكافة الحق ، مما يجعل إعمال هذه المسؤولية حق المجتمع الدولي. يجب أن تقدم للشعب الفلسطيني فرصة "لتحدد بحرية مركزها السياسي وتسعى بحرية تنميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية" كما هو منصوص عليه في المادة 1 المشتركة بين العهدين الدوليين الخاصين بالحقوق المدنية والسياسية وبالحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، وبالمثل ، الأمم المتحدة الدول الأعضاء بأغلبية ساحقة وتكرارا بأن الفلسطينيين التمتع بحقوق الإنسان التي حددتها المواثيق والإعلانات ، والتي تشكل هيئة للقانون الدولي لحقوق الإنسان.
دولة فلسطين مستعدة للانضمام إلى مجتمع الدول بوصفها عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.
وقد التقى دولة فلسطين كل الشروط لاقامة دولة مدرجة في اتفاقية مونتيفيديو ، والتي هي معاهدة 1933 التي تحدد حقوق الدول وواجباتها. السكان الدائمين في أرضنا هو الشعب الفلسطيني ، وقد تم حقها في تقرير المصير المعترف بها مرارا وتكرارا من قبل الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية في عام 2004. ومن المسلم به أراضينا وأراضي تحكمه في حدود عام 1967 ، على الرغم من احتلالها من قبل إسرائيل. لدينا القدرة على الدخول في علاقات مع الدول الأخرى ، والسفارات والبعثات في أكثر من 100 بلدا. ولقد أشار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، والاتحاد الأوروبي التي هي مؤسساتنا المتقدمة إلى المستوى الذي نحن الآن مستعدون لاقامة دولة فلسطينية. دولة فلسطين كما تعتزم أن تكون دولة محبة للسلام ، ملتزمة بحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة. في قرار الجمعية العامة القرار رقم 181 - II القرار الذي يوفر الأساس القانوني لقبول اسرائيل في الامم المتحدة -- الجمعية العامة أن تعطى تعليمات "تنظر بعين العطف" لدينا طلب للعضوية في الأمم المتحدة. وبالتالي ، الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وقبولها عضوا في الأمم المتحدة كعضو كامل يتفق مع وتؤيد التوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي. كان من المتصور أن من قبل المجتمع الدولي منذ عام 1947.

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
لماذا تعترف بدولة فلسطين؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر معلومات البيت "تقارير صحفية"-
انتقل الى: