أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن الكبائر والصغائر
اليوم في 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
اليوم في 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
مراد اغنية موضوع كرسي توفيق المنتدى مواويل القدس الساهر الدجاج حكايات للايميل كاظم الانجليزية الحكيم امتحانات توقيع الحب الاعتراف عباراة بالغة تحميل لعبة العاب جميله المزعنن
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 الفلسطينيون يضعون اللمسات الأخيرة للاعتراف الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30069
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: الفلسطينيون يضعون اللمسات الأخيرة للاعتراف الدولي   السبت 23 يوليو - 12:35

الفلسطينيون يضعون اللمسات الأخيرة للاعتراف الدولي
رام الله-وكالات:
وضع الفلسطينيون اللمسات الأخيرة لاستراتيجيتهم استعداداً للمعركة الدبلوماسية التي سيخوضونها في الأمم المتحدة التي يعتزمون التوجه إليها في سبتمبر لطلب الاعتراف بدولة فلسطين في غياب أي مفاوضات سلام مع إسرائيل. ويجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم وغداً في اسطنبول ممثليه في العالم للبحث في وسائل الحصول على اعتراف أكبر عدد ممكن من البلدان قبل سبتمبر، على ما أوضح مستشار عباس الدبلوماسي مجدي الخالدي. وبعد أشهر من الأخذ والرد، في مؤشر إلى النقاش الداخلي، أوضح المسؤولون الفلسطينيون أنهم لن يعلنوا في الأمم المتحدة في سبتمبر دولتهم بشكل أحادي كما فعلوا في الجزائر عام 1988، ولن يطالبوا بالاعتراف بها لأنهم يطالبون بذلك من كل دولة على حدة.

وقال محمود عباس مساء الأربعاء خلال مؤتمر صحفي في برشلونة في أسبانيا "هناك 117 بلداً اعترفت بالدولة الفلسطينية بحدود العام 1967" من "أمريكا اللاتينية إلى أوروبا ومن أفريقيا إلى آسيا". وأضاف عباس في خطاب: "بعد الذهاب إلى الأمم المتحدة في سبتمبر نعرف أننا سنعود، مهما حصل إلى طاولة المفاوضات لإيجاد أفضل الحلول الممكنة مع الإسرائيليين"، مؤكداً أن الانضمام إلى الأمم المتحدة سيسمح بإجراء محادثات على قدم المساواة. من جانبه أكد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أن السلطة بذلت جهداً كبيراً على مدار السنوات الماضية لإنجاز الجاهزية الوطنية لقيام دولة فلسطين وجعلها واقعاً على الأرض بالرغم من الاحتلال وممارساته وذلك من خلال بناء المؤسسات القوية والقادرة على التعامل مع احتياجات الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده بكفاءة عالية.

جاء ذلك لدى اجتماع عقده فياض في رام الله اليوم مع وفد حملة شدوا الرحال إلى القدس التي تضم مواطنين فلسطينيين وعرب وغيرهم من حملة الجنسيات الأجنبية في المهجر، ومؤازرين أجانب ومواطنين عرب من البلدان العربية. وقال: "إن إنجاز الجاهزية الوطنية يصب أساساً في خانة تمكين مواطنينا من البقاء على أرضهم وتعزيز صمودهم، بالرغم من الاحتلال وممارساته وطبيعته الاستيطانية الإحلالية . لقد انخرطنا في جهد ممنهج لإنجاز واقع الدولة على الأرض وبما لا يمكن تجاهلها، وأقر العالم والقوى المؤثرة فيه بهذه الجاهزية، التي باتت تشكل الركيزة الأساسية للتحرك على الساحة الدولية لإنهاء الاحتلال بما في ذلك التوجه إلى الأمم المتحدة". وأضاف: إن "هذا التوجه ما هو إلا لتدويل قضيتنا، فهو ليس تحركاً تكتيكياً بل استراتيجياً، وهو في منتهى الأهمية، وقائم على أساس قرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي".

وفي مواجهة الفيتو المعلن في مجلس الأمن من الولايات المتحدة التي تضغط في اتجاه استئناف المفاوضات مع إسرائيل المتوقفة منذ 9 أشهر، ينوي القادة الفلسطينيون اتخاذ سلسلة خطوات لتجاوز العوائق من دون كشف أوراقهم. وقال السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور الأربعاء "لدينا الكثير من الخيارات الأخرى، بما في ذلك في الجمعية العامة.

لن أقول لكم بأي منها سنبدأ، سنكشف خططنا عندما نقترب من تطبيقها". وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أقر في 13 يوليو أن "حصول أي دولة على عضوية كاملة في الجمعية العامة يتطلب موافقة مجلس الأمن والحصول على ثلثي الأصوات من الجمعية العامة للحصول على العضوية الكاملة ،مطلوب بعد إقرار مجلس الامن للطلب". وأضاف: إن "ما يمكننا الحصول عليه من الجمعية العامة هو قرار يرفع وضعنا في الأمم المتحدة من مراقب إلى دولة عضو".

وقال السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة "إذا تم قبولكم في منظومة الأمم المتحدة كدولة وإن كانت غير عضو، سيسمح لكم تلقائياً بأن تحصلوا على عضوية كاملة في كل الوكالات: منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)..الخ".وأضاف منصور : إنه وفق هذه الفرضية "يمكننا أن نصبح طرفاً في كل المعاهدات والشرعات والاتفاقيات مع كل الحقوق والواجبات المترتبة عن ذلك".

وتابع "لن نفشل في هذه الدورة للجمعية العامة، لكن مدى النجاح سيعتمد على عوامل عدة تتطور"، متحدثاً عن "ميزان القوى" مع إسرائيل على الساحة الدولية، في وقت يجوب موفدون فلسطينيون العالم منذ أشهر. وتابع عريقات "لم تنل فلسطين يوماً دعماً دولياً كما هو حالنا الآن، لأن لدينا خطة استراتيجية" .

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
الفلسطينيون يضعون اللمسات الأخيرة للاعتراف الدولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر معلومات البيت "تقارير صحفية"-
انتقل الى: