أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار حول التقمص
اليوم في 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الأعواض
السبت 26 نوفمبر - 4:05 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
بالغة العاب حكايات مراد المزعنن امتحانات الاعتراف توفيق المنتدى الحكيم الانجليزية كرسي القدس الدجاج للايميل الحب تحميل جميله اغنية لعبة الساهر موضوع كاظم عباراة توقيع مواويل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 نبذة عن حياة القذافي وأولاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30068
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: نبذة عن حياة القذافي وأولاده   الإثنين 28 فبراير - 3:43

رئيس "ليبيا" أو القائد الثوري هو "معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي" ، الذي ولد في السابع من يونيو عام 1942 ، بقرية "جهنم" بالقرب من شعيب "الكراعية" ، في وادي "جارف" بمنطقة "سرت".



- أرسله والده إلى مدينة "سرت" حيث أخذ الابتدائية عام 1956 م, ثم انتقل إلى مدينة "سبها" في الجنوب , وهو زعيم "ليبيا"، وقائد الثورة في الجماهيرية ، كما يقدم نفسه ، كما أنه يشغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة منذ عام 1969، وشغل منصب رئيس مجلس قيادة الثورة في الفترة منذ 1969 وحتى 1977، وهو صاحب أطول فترة حكم في "ليبيا" منذ أن أصبحت ولاية عثمانية عام 1551، كما يعتبر حاليا، أقدم حاكم على وجه الأرض.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها



- كانت له ميول قومية عربية في بداياته، حيث اتجه إلى أكثر من دولة لإعلان الوحدة كما حدث مع تونس ومصر وسوريا، إلا أن محاولاته جميعها باءت بالفشل ، وسرعان ما تحول مشروعه القومي العربي إلى مشروع أفريقي ، وهذا ما دعاه إلى إطلاق لقب "ملك ملوك أفريقيا" على نفسه.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها



- جاء "القذافي" إلى السلطة في ليبيا عام 1969 في انقلاب أبيض قام به من كانوا يعرفون بالضباط الأحرار تيمناً بحركة الضباط الأحرار المصرية الذين أنهوا الملكية وأطاحوا بالملك "إدريس السنوسي" ، وخلال 42 عاما من حكم ليبيا، كانت عائلة القذافي نشطة في الساحة السياسية، واتخذ أفرادها مسارات ونشاطات متعددة، كل بما يتلاءم وتوجهاته، حتى صار لدى الليبيين والمراقبين بشكل عام قناعة بأن القذافي يهيئ ابنه سيف الإسلام لخلافته، حيث إنه الأنشط في المجال السياسي.



- أثارت أفكاره التي يطرحها الكثير من الجدل والاستهجان من قبل الكثير داخل وخارج "ليبيا"، خاصة بعد تفرده بالقرار في البلاد لمدة تزيد عن أربعة عقود واتهامه مع عائلته بتهم الفساد وهدر مقدرات البلاد لسنين طوال وقمع الحريات العامة ، وقد وصفته برقية صادرة من سفير الولايات المتحدة في طرابلس "جين كريتز" في عام 2009 ، بأنه "شخصية زئبقية وغريب الأطوار، يعاني من عدة أنواع من الإرهاب، يحب رقص الفلامنكو الإسباني وسباق الخيل، يعمل ما بدا له ويزعج الأصدقاء والأعداء على حد سواء".

- وتضيف البرقية أن "القذافي" يصاب بنوبة من الخوف اللاإرادي من المرتفعات لذلك فهو يخشى الطوابق العليا من البنايات، كما أنه يفضل عدم الطيران فوق الماء.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها



- أما حياته الشخصية ، فيعرف أن "القذافي" قد عاش حياته كلها مع والدته , وتزوج من السيدة "فتحية خالد" ، وله منها ابنه البكر "محمد القذافي"، ثم طلقها في وقت مبكر وتزوج من السيدة "صفية فركاش"، التي له منها سبعة أبناء.



أبناء القذافي الثمانية



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها

* محمد القذافي: هو الابن البكر من زوجة القذافي الأولى ، يرأس اللجنة الأولمبية الليبية التي تملك الآن 40% من شركة المشروبات الليبية، وحالياً هي صاحبة امتياز شركة كوكاكولا في "ليبيا" ، كما يدير لجان البريد العام والاتصالات السلكية واللاسلكية.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها

* سيف الإسلام القذافي: ثاني أكبر أبناء القذافي، وينظر إليه طوال السنين الماضية على أنه الزعيم الذي يجري تحضيره لخلافة والده ، وهو مهندس وحائز على شهادة الدكتوراه من كلية العلوم الاقتصادية في "لندن"، ويعتبر وجه النظام في الخارج ، وينادي دائماً بالإصلاح السياسي والاقتصادي، ويدعم دور المنظمات غير الحكومية من خلال ترؤسه لمؤسسة القذافي الخيرية العالمية.

- وبحسب البرقيات الأمريكية التي سربها موقع "ويكيليكس" فإن طريقة حياة "سيف الإسلام " المتحررة وسط مجتمع عرف عنه التحفظ أسفر عن وجود خلافات بينه وبين إخوانه.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها

* الساعدي القذافي: ثالث أبناء القذافي، يعرف عنه سوء السلوك وله ماض مضطرب يتضمن اشتباكات مع الشرطة في أوروبا ، وتعاطي المخدرات والكحول والاحتفالات المستمرة، والسفر إلى الخارج رغم أنف والده ، وهو لاعب كرة قدم محترف سابق ،ويملك حصة كبيرة في فريق الأهلي الذي يعد أحد أكبر فريقين لكرة القدم في ليبيا، وترأس الاتحاد الليبي لكرة القدم ، يحمل شهادة في الهندسة وعمل لفترة وجيزة ضابطا في وحدة للقوات الخاصة ، كما أن لديه قوات أمنية خاصة به استخدمها للحصول على امتيازات تجارية ، ويمتلك شركة إنتاج تلفزيوني.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها

* معتصم القذافي: رابع أبناء القذافي، مستشار والده للأمن القومي ، وكان حتى وقت قريب يتمتع بحظوة كبيرة ، حتى أنه في عام 2008 طلب مبلغ 1.2 مليار دولار لإنشاء وحدة عسكرية أو أمنية شبيهة بتلك التي يقودها أخوه الأصغر "خميس".

- كما يعرف أنه فقَد السيطرة على العديد من مصالحه التجارية الشخصية بين عامي 2001 و2005 عندما استغل إخوته غيابه وفرضوا سطوة شركاتهم الخاصة على البلاد.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها

* هنيبعل أو هانيبال القذافي: خامس أبناء القذافي، قائد كتيبة عسكرية ، متقلب وسجله مليء بالمواجهات مع السلطات في أوروبا وأماكن أخرى ، اعتقل في "جنيف" بسبب اتهامه بتعذيب خادميه ، مما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين ليبيا وسويسرا انتهت بتوقف سويسرا عن ملاحقة "هنيبعل" بعد تهديدات ليبية بسحب الاستثمارات.



فيديو وصور: القذافي يحرق ليبيا وشعبها

* خميس القذافي: نجل القذافي السادس، "يحظى باحترام" كقائد وحدة للقوات الخاصة -الكتيبة 32- أو لواء خميس، وهو لواء تم تدريبه في "روسيا" ويضطلع على نحو فعال بحماية النظام.



* عائشة: ابنة القذافي وتضطلع بدور الوسيط في حل الخلافات العائلية، وتعمل في مجال المنظمات غير الحكومية.



* سيف العرب: أقل أبناء "القذافي" الثمانية شهرة ، يقال إنه يعيش في "ميونيخ" بألمانيا حيث يدير عدداً من المصالح غير الواضحة المعالم، ويعرف عنه قضاء الكثير من وقته في الحفلات.



* هناء: ابنة "القذافي" المتبناة، يقال أنها قتلت في القصف الأمريكي للعاصمة "طرابلس" عام 1986.



* ميلاد: وهو ابن شقيقه الذي تبناه.

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
نبذة عن حياة القذافي وأولاده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر "الأخبار عربية والعالمية"-
انتقل الى: