أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار حول صفات الله
أمس في 21:44 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول آل البيت
الثلاثاء 6 ديسمبر - 15:30 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول أسماء الله
الإثنين 5 ديسمبر - 15:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الكبائر والصغائر
الأحد 4 ديسمبر - 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
الأحد 4 ديسمبر - 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
مواويل موضوع توفيق لعبة الاعتراف حكايات المزعنن العاب مراد كرسي توقيع بالغة عباراة الساهر للايميل الحب كاظم الحكيم الانجليزية امتحانات المنتدى اغنية القدس تحميل الدجاج جميله
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

  أخر الأخبار خلال 24 ساعة من اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30073
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: أخر الأخبار خلال 24 ساعة من اسرائيل   الثلاثاء 22 فبراير - 22:40



· الكيان: حزب الله قد ينفذ هجوم على هدف صهيوني لمساعدة ايران

21/02/2011

يخشى كيان العدو من قيام عناصر تابعة لحزب الله من شن هجوم على حدودها الشمالية في محاولة لدرء الضغوط المحلية داخل إيران.ووفقا لتقديرات قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الصهيوني فان هناك قلق داخل الجيش هو أنه إذا كان النظام في طهران يشعر تحت ضغط بسبب المظاهرات المناهضة للحكومة انها ستحاول بدء هجوم على هدف صهيوني سواء في الخارج أو بالقرب من الحدود لتحويل الانتباه عن مشاكلها الخاصة وقال مسؤول صهيوني كبير لصحيفة جيروزاليم بوست "الكيان لن تحتاج بعد ذلك إلى النظر في كيفية الرد على الهجوم ،وإذا تطور الصراع سوف يركز العالم على الكيان وليس على ما يحدث في شوارع طهران." وفي الاسبوع الماضي ، وضعت السفارات الصهيونية في حالة تأهب قصوى تحسبا من هجمات محتملة لحزب الله ردا على اغتيال عماد مغنية.

· نتن ياهو: اسرائيل تنظر بعين الخطورة الى المخطط الايراني لارسال البارجتين الايرانيتين الى المتوسط عبر قناة السويس

صوت اسرائيل -20.02.11 - 15:28

المناخلة: االسفينتان الايرانيتان لم تعبرا قناة السويس حتى الآن

رويتر: هيئة قناة السويس تنفي نبأ تلفاز (العالم) الايراني حول عبور البارجتين الايرانيتين قناة السويس

أكد رئيس الوزراء بنيامين نتن ياهو ان الكيان تنظر بخطورة الى المخطط الايراني لارسال البارجتين الايرانيتين الى البحر الابيض المتوسط عبر قناة السويس مشيرا الى ان الحديث يدور هنا عن محاولة طهران استغلال الأوضاع غير المستقرة في المنطقة لتوسيع النفوذ الاقليمي الايراني. وأضاف رئيس الوزراء أن الخطوة الإيرانية تؤكد ما سبق ان قاله في عدة مناسبات بشان تزايد الاحتياجات الأمنية الصهيونية مما سيستلزم ايضا زيادة ميزانية الدفاع . وشدد السيد نتانياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية قبل ظهر اليوم على ان مثل هذه الزيادة تتطلب تعزيز وترسيخ الاقتصاد. على صعيد آخر أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الكيان لقرار الولايات المتحدة استخدام حق النقض الفيتو لإسقاط مشروع القرار الفلسطيني المندد بالاستيطان في مجلس الأمن الدولي . وأوضح السيد نتن ياهو أن الكيان ما زالت ملتزمة بدفع عملية السلام على أن يتم ذلك بالتفاوض المباشر. جاءت اقوال نتن ياهو في مستهل الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء. ومن جهة أخرى أوضح احمد المناخلة رئيس ادارة الحركة بهيئة قناة السويس قبل قليل ان السفينتين الحربيين الايرانيتين لم تعبرا قناة السويس حتى الان. وشدد المناخلة على انه الى الان لم يصل الى هيئة قناة السويس اي طلب بوصول البارجتين الايرانيتين الى مناطق الانتظار في السويس او في بور سعيد. وقال المناخلة ان علاقات قناة السويس بالسفن تبدأ عند وصول هذه السفن الى مناطق الانتظار في المدخل الجنوبي او المدخل الشمالي. واضاف المناخلي في حديث لقناة (النيل) المصرية ان مصر اعلنت صراحة موافقتها على عبور هاتين البارجتين ومعاملتهما مثل اي سفينة حربية من اي جنسية اخرى تريد عبور قناة السويس وذلك وفقا للقوانين والمعاهدات التي تنظم حركة الملاحة في قناة السويس التي تحترمها هيئة القناة وتحترمها مصر.

وكانت وكالة انباء (رويتر) قد افادت قبل ظهر اليوم ان مسؤولين في هيئة قناة السويس نفوا النبأ العاجل الذي اوردته قناة التلفاز الايرانية (العالم) صباحا ومفاده ان السفينتين الحربييتين الايرانيتين عبرتا قناة السويس متجهتين الى ميناء اللاذقية بسوريا. وأوضح هؤلاء المسؤولون انه من المقرر ان تصلا البارجتان الايرانيتان مساء اليوم - الاحد الى المدخل الجنوبي لقناة السويس على ان تعبرا القناة غدا الاثنين. والبارجتان هما الفرقاطة "الفاند" - ALVAND، وهي مزودة بصواريخ مضادة للسفن وطوربيدات. وسفينة الدعم "خرق" المخصصة لنقل الامدادات والمساندة والتي يبلغ وزنها 33 الف طن،وتحمل "خرق" طاقما مكونا من 250 بحارا، ويمكن ان تحط على سطحها ثلاث مروحيات وهما مصنوعتان في بريطانيا. وكان مصدر عسكري مصري قد اكد اول امس -الجمعة ان المجلس العسكري الاعلى الذي يدير شؤون مصر منذ تنحي الرئيس مبارك قد اصدر موافقته على طلب ايران السماح للبارجتين باجتياز القناة.

· لجنة الخارجية والأمن تناشد نتنياهو بتطبيق القرارات الخاصة بتحصين المؤسسات التعليمية في المدن والقرى المحيطة بالقطاع

صوت اسرائيل-20.02.11 - 16:21

ناشد اعضاء لجنة الخارجية والامن البرلمانية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو العمل على تطبيق القرارات الخاصة بتحصين المؤسسات التعليمية في المدن والقرى المحيطة بقطاع غزة. وقال النائب عمير بيرتس خلال جولة قامت بها اللجنة في هذه القرى اليوم انه يجب الا يقف الكيان مكتوفة الايدي ازاء عبور السفينتين الحربيتين الايرانيتين في قناة السويس. بدوره اكد النائب افي ديختر وجوب عدم التاثر بعبور السفينتين اذ ان المشكلة الحقيقية تكمن في المشروع النووي لطهران وتعاظم منظمة حزب الله اللبنانية بدعم ايراني.

الوضع السياسي

· ليفني: "اسرائيل" في حالة انهيار سياسي

20 / 02 / 2011

قالت زعيمة المعارضة تسيبى ليفنى ، الأحد، إن "الكيان" الآن في حالة انهيار سياسي، وذلك في معرض تعليقها على تصويت مجلس الأمن على مشروع قرار بإدانة بناء المستوطنات في الضفة الغربية، والذي استخدمت فيه الولايات المتحدة الفيتو.ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست، على موقعها الإلكتروني عن ليفنى قولها: 'لقد رأينا تأييد 14 عضواً في مجلس الأمن للقرار مقابل فيتو أمريكي واحد وهذا يحرج الولايات المتحدة'.وأضافت ليفنى: 'نجد الآن ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وجميعهم أصدقاء الكيان الذين يرغبون في مساعدة الكيان للدفاع عن نفسها، وقد صوتوا ضد "الكيان"، فيما دفع ذلك الولايات المتحدة إلى مأزق ووجدت نفسها مع "الكيان " ضد العالم.وكانت الولايات المتحدة قد أحبطت أول أمس قراراً لمجلس الأمن يدين بناء المستوطنات رغم تأييد 14 عضواً للقرار.

· النائب الاول لرئيس الوزراء :"الغرب قد فشل في محاولته لمساعدة حلفائه في منطقة الشرق الاوسط"

صوت اسرائيل -21.02.11 - 10:46

قال النائب الاول لرئيس الوزراء سيلفان شالوم ان العالم الغربي قد فشل في محاولته لمساعدة حلفائه في منطقة الشرق الاوسط . ورأى الوزير شالوم ان ايران تحاول لعب دور فعال في الثورات التي تشهدها المنطقة حاليا ويجب على العالم ان يتحد في مواجهة هذه الجهود ومنع طهران من السيطرة على احتياطي النفط في الشرق الاوسط الذي بامكانه توفير احتياجات العالم على مدى السنوات المئة والخمسين القادمة.

· الوزير موشيه يعلون:" التطورات الاخيرة في المنطقة ,زلزال تاريخي "

صوت اسرائيل- 21.02.11 - 09:49

التطورات قد تنطوي على تهديد الى جانب ما تحمله في طياتها من فرص جديدة

وصف الوزير موشيه يعلون التطورات الاخيرة في المنطقة بزلزال تاريخي قائلا انه يجب على الكيان ان تنظر الى هذه الاحداث من خلال ما قد تنطوي عليه من تهديد الى جانب ما تحمله في طياتها من فرص جديدة . واضاف الوزير يعلون ان هذه الثورات تشكل تعبيرا للتطلعات الطبيعية الى الحرية والعدل واذا كانت ستؤدي الى اقامة انظمة ديمقراطية واحترام حقوق الانسان فسيكون ذلك بمثابة تطور ايجابي . واعرب يعلون مع ذلك عن خشيته من استغلال عناصر سلبية وخاصة الاسلام المتطرف للوضع الجديد . هذا وقال الوزير يعلون في سياق مقابلة اذاعية صباح اليوم ان التطورات الاخيرة في المنطقة تثبت ان النزاع العربي الصهيوني ليس سبب حالة عدم الاستقرار مشيرا الى ان دول العالم اخذت تدرك ذلك ايضا.

· رئيس الدولة يهاتف محمود عباس

صوت اسرائيل -19.02.11 - 20:35

هاتف رئيس الدولة شمعون بيرس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وناقش معه اخر المستجدات سياسيا وميدانيا . وافادت وكالة انباء وفا الفلسطينية ان عباس اكد التزامه بعملية السلام وبمبدأ حل الدولتين، وشدد على ضرورة وقف جميع أشكال الاستيطان بما يشمل القدس الشرقية لاستئناف المفاوضات. واعرب رئيس السلطة الفلسطينية عن سخطه لاستخدام الولايات المتحدة لحق النقض في مجلس الامن الدولي لاحباط اصدار مشروع قرار يدين الاستيطان ويعتبره غير شرعي . كما تلقى رئيس السلطة الفلسطينية مكالمة هاتفية من الموفد الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشيل اعرب خلالها عن امتعاضه من الفيتو الامريكي وأكد مع ذلك وجوب المضي قدما نحو اعادة عملية السلام الى مسارها الطبيعي .

· ديوان رئاسة الوزراء -اجراءات استعادة الجندي المخطوف شاليط مستمرة دون انقطاع

صوت اسرائيل -20.02.11 - 11:41

أكد ديوان رئاسة الوزراء أن الإجراءات الرامية إلى استعادة الجندي المخطوف غيلعاد شاليط مستمرة دون انقطاع .جاء ذلك تعليقاً على دعوة نوعام شاليط والد الجندي المخطوف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى اتخاذ القرار اللازم لحسم ملف ابنه دون الاكتفاء بالأقوال والحجج . بدوره أعرب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) الأسبق كارمي غيلون عن اعتقاده بأن الأحداث الأخيرة في مصر تقلل من فرص طي ملف الجندي شاليط .

· المصادقة على تقليص ميزانيات معظم الوزارات الحكومية بنسبة واحد بالمائة

صوت اسرائيل - 20.02.11 - 14:44

صادق مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم على تقليص ميزانيات معظم الوزارات الحكومية بنسبة واحد بالمائة لتمويل التخفيض المقرر في اسعار المواصلات العامة خاصة في المناطق المحيطية. وايد هذا القرار 19 وزيرا بينما عارضه 7 وزراء. وتم استثناء ميزانيات وزارات الدفاع والتربية والتعليم والرفاه الاجتماعي من هذا القرار. واعرب الوزير الليكودي سيلفان شالوم عن معارضته لتقليص ميزانيات الوزارات قائلا انه يمس بالطبقات الضعيفة والوسطى.





· رئيس الدولة شمعون بيرس يتوجه الى اسبانيا في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام

صوت اسرائيل -21.02.11 - 06:37

يتوجه رئيس الدولة شمعون بيرس اليوم الى اسبانيا في زيارة رسمية تستغرق اربعة ايام يحل خلالها ضيفا على الملك الاسباني خوان كارلوس بمناسبة مرور ربع قرن على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مدريد واورشليم القدس. وافيد ان الزيارة تهدف الى دعم وتوسيع العلاقات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية بين البلدين.

· ليبرمان يتوجه الى بروكسل لاجراء لقاءات مع مسؤولين اوروبيين

صوت اسرائيل -20.02.11 - 21:06

توجه وزير الخارجية افيغدور ليبرمان الى بروكسل مساء اليوم لاجراء سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الاوروبيين. وستتناول محادثات الوزير ليبرمان في العاصمة البلجيكية مسائل تخص مسيرة السلام في الشرق الاوسط والاتفاقات الموقعة بين الكيان والاتحاد الاوروبي.

· استقالة مساعد كبير لنتن ياهو بعد خلاف

21/02/2011

استقال مستشار كبير لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتن ياهو يوم الاحد بعد تقارير تحدثت عن خلاف على مستوى عال بشأن ما اذا كان سيعين سفيرا للكيان في بريطانيا.وقال بيان من مكتب نتنياهو ان عوزي اراد وهو موظف سابق بجهاز المخابرات الصهيونية (الموساد) والرئيس السابق لمعهد بحثي صهيوني مرموق بشأن السياسة الخارجية طلب الاستقالة من منصبه كمستشار للامن القومي حتى يتسنى له العودة الى الاكاديمية.وقال البيان إن نتنياهو عرض ايضا على اراد امكانية اسناد منصب دبلوماسي له في الخارج مضيفا ان اراد سيظل في منصبه الى ان يتم ايجاد خلف له. وقيل ان جنرالين من قوات الاحتياط يتنافسان على هذا المنصب.وذكرت وسائل الاعلام الصهيونية ان نتن ياهو على خلاف مع وزير الخارجية افيجدور ليبرمان بشأن التعيين المقترح لاراد وهو حليف مخضرم لنتن ياهو كسفير للكيان المقبل لدى بريطانيا ليحل محل روبن بروسور الذي انتقل الى الامم المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري.

· ارتياح صهيوني لمنافسة عمرو موسى على رئاسة مصر

20-2-2011

أبدى عدد من المسئولين الصهاينة رضاهم عن إعلان أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى نيته التنافس على رئاسة مصر، معتبرين أن موسى كرئيس لمصر لن يدفع نحو " كسر قواعد اللعبة " التي حافظ عليها الرئيس المخلوع حسني مبارك. وقال نائب رئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم أن تجربة عمرو موسى كأمين عام الجامعة العربية أثبتت أنه " لا يشذ عن طابع النظام العربي المسئول "، الذي يأخذ بعين الاعتبار " القواعد التي تحكم العالم والعلاقات الدولية ". وفي مقابلة مع الإذاعة العبرية اليوم، قال شالوم إنه بخلاف الانطباع الذي كان سائداً أثناء توليه منصب وزير الخارجية، فإن موسى من خلال موقعه كأمين عام للجامعة العبرية " دافع بقوة عن محور الاعتدال العربي في مواجهة التطرف والإرهاب ".من ناحيتها أبدت وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة تسيفي ليفني والتي تتزعم المعارضة الصهيونية ارتياحها لإعلان موسى نيته التنافس على رئاسة مصر، معتبرة أنه " تصرف بمسؤولية عالية خلال مواقف واختبارات صعبة ". وفي مقابلة مع إحدى المحطات الإذاعية العبرية، قالت ليفني: " موسى لم يخرج عن طوره ولم يتدخل بشكل جدي عندما قمنا بفرض الحصار على قطاع غزة ولم يوظف موقعه لاتخاذ ضدنا عندما شن الكيان حملة الرصاص المصبوب على قطاع غزة، أواخر عام 2008، علاوة على أنه وقف بشكل واضح إلى جانب محور الاعتدال في لبنان في مواجهة معسكر حزب الله ". واعتبرت ليفني أنه يتوجب على الحكومة الصهيونية التعاون مع الإدارة الأمريكية من خلف الكواليس من أجل العمل على انتخاب رئيس جديد في مصر يلتزم باتفاقية كامب ديفيد " وأن يواصل الموقف الشجاع الذي اتخذه الرئيس مبارك بالتعاون مع الكيان والغرب في شن حرب لا هوادة فيها ضد قوى التطرف والإرهاب في العالم العربي "، على حد تعبيرها.

· أحمد الطيبي: السياسة الصهيونية تتجه نحو اليمين المتشدد والمواقف العنصرية والمعادية للمواطنين العرب

صوت اسرائيل -19.02.11 - 14:16

إعتبر النائب أحمد الطيبي من القائمة الموحدة والعربية للتغيير أن السياسة الصهيونية تتجه نحو اليمين المتشدد والمواقف العنصرية والمعادية للمواطنين العرب وذلك عكس التيار الديمقراطي الذي جرف بعض الأنظمة العربية وفي مقدمتها مصر وتونس . جاء موقف النائب الطيبي في مقالة نشرتها له مجلة (فورين بوليسي) الأميركية . ولمح الطيبي بهذا الصدد إلى جهود وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان لفرض تصريح الولاء للدولة اليهودية على جميع مواطني الكيان ودعوات بعض الحاخامات اليهود إلى عدم تأجير الشقق السكنية للعرب والأجانب وغير ذلك من مشاريع قوانين تهدف إلى منع إقامة العرب في تجمعات سكنية يهودية .

· مصادر سياسية صهيونية تعتبر ان التصويت على البناء الاستيطاني يدل على ان الكيان في حالة عزلة دولية

صوت اسرائيل -20.02.11 - 07:17

حذرت مصادر سياسية في أورشليم القدس الليلة الماضية (السبت) من أن نتائج التصويت على مشروع القرار الفلسطيني الذي طالب بإدانة الاستيطان إنما تؤكد حالة العزلة الدولية التي آلت إليها الكيان . ويشار إلى أن أربعة عشر عضواً من أعضاء مجلس الأمن الدولي الخمسة عشر دعموا مشروع القرار إلا أنه سقط بالفيتو الأميركي. وأضافت المصادر أنه يستحيل صدور منع قرار مندد بالاستيطان عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد أن أكد الفلسطينيون أمس عزمهم على السعي لذلك لكنها أوضحت أن قراراً كهذا لا ينطوي على أي مغزى عملي. ولفتت المصادر المذكورة إلى أن العلاقات الاقتصادية المتميزة بين الكيان وأوروبا قد تتضرر مستقبلاً بفعل الجمود الذي يكتنف عملية السلام. من جهة أخرى رجح مسؤولون فلسطينيون ألا تقدم الإدارة الأميركية على تقليص رقعة مساعداتها المالية للسلطة الفلسطينية رغم استيائها من رفض قيادة السلطة طلبها بعدم طرح مشروع القرار المندد بالاستيطان على مجلس الأمن. وأشار هؤلاء المسؤولون إلى أن الإدارة الأميركية أبدت من وراء الكواليس تفهّمها للموقف الفلسطيني.



جنائيات

· اعتقال يهودي هاجم عربيا كان بصحبة فتاة يهودية في القدس

20-2-2011

قالت مصادر صهيوني إن قوة من الشرطة اعتقلت اليوم الاحد الشاب "اليهودي" رون تسيون "23 عاما"، للاشتباه بمهاجمته شابا عريبا كان يتمشى بصحبة فتاة يهودية بمدينة القدس.واضافت المصادر ان الشاب اليهودي لاحظ وجود العربي فشرع بتهديده بالطعن بواسطة سكين كان يحملها دون ان تفصح المصادر عن بقية التفاصيل وفيما اذا تعرض العربي لهجوم فعلي تجاوز التهديدات.

متفرقات

· كاتب في "هارتس" : اوباما ينضم الى الليكود!

20/02/2011

معا- قال جدعون ليفي الكاتب في صحيفة هارتس ان عضوا جديدا قد انتسب الى حزب الليكود في نهاية الاسبوع الماضي.واضاف ليفي في مقال ينتقد فيه الفيتو الامريكي في مجلس الامن ضد قرار بادانة الاستيطان "ان العضو الجديد يقف على يمين دان مريدور وميخائيل ايتان" .معتبرا استعمال الولايات المتحدة لقرار النقض استعمالا مُضرا بأمن الكيان وسمعة الولايات المتحدة .

وفيما يلي النص الكامل للمقال:

في نهاية الاسبوع انتسب عضو جديد الى الليكود، لا لمجرد الحزب الحاكم بل لأشد أقسامه صقرية. بين تسيبي حوطوبلي وداني دانون – إن براك اوباما يلتف من اليمين على دان مريدور وميخائيل ايتان ويُضعف موقفهما.إن قرار النقض الاول الذي استعملته الولايات المتحدة في فترة ولايته – وهو الذي وعد اوباما بأن لا يستعمله كأسلافه – هو قرار نقض لاحتمال التغيير والوعد به، قرار نقض للأمل. انه قرار نقض ليس ودّيا للكيان ، يؤيد المستوطنين واليمين الصهيوني، هما فقط.لن تساعد التواءات السفيرة الامريكية في الامم المتحدة، ولن يساعد كلام شكر ديوان رئيس الحكومة – الحديث عن خطوة ليست أقل من عداء للكيان . فامريكا، المتعلقة بها الكيان أكثر مما كانت دائما، قالت نعم للمستوطنات. هذا هو المعنى الوحيد للقرار، وبذلك أيدت المشروع الأشد إضرارا بالكيان .لقد فعلت هذا في الوقت الذي تهب فيه رياح تغيير في الشرق الاوسط، ويُسمع وعد بالتغيير من امريكا – لكنها سادرة، في ردودها الآلية وتأييدها الأعمى للكيان الاستيطانية. ليست هذه امريكا التي تستطيع ان تغير مكانتها بين شعوب المنطقة. إن الكيان وهي معزولة في العالم وجدت نفسها مرة اخرى تعتمد على امريكا وحدها.كان هذا يجب ان يقلق كل صهيوني. أهكذا نحن؟ معزولون ومُقصون؟ وكل ذلك بسبب الاستمرار على ذلك المشروع الخاسر؟ أهو يساوي هذا الثمن حقا؟ هل الامم المتحدة الجوفاء والعالم كله ضدنا؟ لن نستطيع الى الأبد أن نتدثر بهذه القبة الحديدية الجوفاء، حتى نفتح أعيننا ونفهم انه اذا لم توجد دولة، سوى امريكا الضعيفة، تؤيد ضلالتنا هذه، فان شيئا أساسيا مخطوء عندنا.إن الكيان التي تتلقى التنديد بها من العالم كله وتستمر في غيّها، هي دولة فقدت الصلة بالواقع. وهي دولة ستجد نفسها في النهاية ايضا متروكة لمصيرها تماما. لهذا فان القرار الامريكي يضر بالمصلحة الصهيونية: فهو مستمر في إعماء الكيان وجعلها حمقاء، وكأنها تستطيع ان تسلك هذا السلوك الى الأبد.كان يجب على الولايات المتحدة لو كانت ودودة تخاف على مصلحة الكيان ان تقول لا. إن امريكا التي تدرك ان المستوطنات هي العقبة، كان يجب عليها ان تنضم الى التنديد بها. وكان يجب على قوة عظمى تريد ان تُحل السلام في فترة تنتفض فيها الشعوب العربية على انظمة حكمها وعلى الولايات المتحدة والكيان ايضا – أن تفهم ان عليها ان تغير قواعد اللعب القديمة السيئة من التأييد الكاسح للحليفة المدمنة لمستوطناتها.كان يجب على امريكا الودودة ان تجند نفسها من اجل ان تفطم الكيان – فهي وحدها القادرة على فعل هذا – وكان يجب عليها ان تبدأ هذا (متأخرة) أول أمس، في مجلس الامن.لكن الوعد بالتغيير والاهتمام الحقيقي بالكيان هما شيء واحد، والسلوك السياسي شيء آخر: فثم قرار نقض آلي آخر، وكأنه لم تقع امور قط. اوباما مثل جورج بوش، لا يوجد أي فرق. عندما قالت السفيرة سوزان رايس، ان اقتراح القرار "يهدد بتشديد مواقف الأطراف وتشجيعها على الامتناع عن التفاوض"، ضللت. فهي ايضا تعلم ان ما يمنع التفاوض ويشدد المواقف هو الاستمرار في بناء المستوطنات. وعندما تقول وزارة الخارجية الصهيونية ان "من العجيب ان مجلس الامن يختار ان يتناول جانبا واحدا، مع تجاهل السياق"، فهي ايضا تضلل. أحقا يؤمن متحدثو وزارة الخارجية، بوجود جهة جدية ستوافق على ان تستمر الكيان باقرار حقائق لا تنعكس على الارض بلا عائق؟.هل يُسمى هذا "جانبا واحدا"؟ قد يكون واحدا، لكن من المؤكد انه الأكثر تدميرا وهو الذي أراد العالم ان يندد به وبحق. إن ايام قرارات النقض هذه ليست اياما عادية. انها ايام القِدر الفوارة في المنطقة. لو كانت ثم حكومة ذات مسؤولية في الكيان، لكفت عن الاستيطان منذ زمن لا لتصرف النيران عن الكيان فقط بل كي تُقدم تسوية، لم تكن حيويتها لها مصيرية الى هذا الحد قط.ولو أن الولايات المتحدة كانت قوة عظمى ذات مسؤولية، لانضمت أول أمس الى القرار كي تنبه الكيان من سباتها الخطر. حصلنا بدل هذا على فيتو معادٍ من واشنطن، وصيحات ابتهاج في القدس، واحتفال سينتهي نهاية سيئة جدا بالنسبة لهما كليهما.

· قوات الإحتلال تعتقل 5 فلسطينيين في نتانيا

2011-02-20 - وكالة قدس نت للأنباء

إعتقلت قوات الإحتلال, , خمسة شبان فلسطينيين في مدينة نتانيا بتهمة الإقامة في الكيان بصورة غير شرعية وسرقة سيارات من بينها سيارات شرطية.وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الإلكتروني أن " قوات حرس الحدود إعتقلت إثنين من الفلسطينيين المشتبه بهم بعد العثور على مسروقات مخبأة في أحد الأماكن ". على حد زعمها.ولفتت إلى أن الثلاثة الآخرين تم إعتقالهم في وقت لاحق بمكان أخر.







· مركز الحكم المحلي يدعو الى عدم المصادقة على التقليصات المنوي ادخالها على ميزانيات الوزارات الحكومية

صوت اسرائيل

-20.02.11 - 18:45

حث مركز الحكم المحلي لجنة المالية البرلمانية على عدم المصادقة على التقليصات التي قررت الحكومة ادخالها على ميزانيات معظم الوزارات الحكومية. وقال رئيس مركز الحكم المحلي شلومو بحبوط ان هذه التقليصات ستؤثر بشكل خطير على المرافق الاقتصادية وعلى السلطات المحلية, وخاصة على الطبقات الاجتماعية الضعيفة. وقد صادقت الحكومة اليوم على تقليص ميزانيات معظم الوزارات بنسبة 1 % لتمويل التخفيض المقرر في اسعار المواصلات العامة.

· الدولة تطلب من العليا رد التماس يعارض تشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول مصادر تمويل بعض المنظمات

صوت اسرائيل-20.02.11 - 14:44

طلبت الدولة من محكمة العدل العليا اليوم رد الالتماس الذي قدم اليها ضد تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في مصادر تمويل بعض المنظمات اليسارية والمنظمات لحقوق الانسان . وقالت النيابة العامة في لائحتها الجوابية ان هذا الالتماس سابق لاوانه لان الكنيست بكامل هيئتها لم تصادق بعد على تشكيل هذه اللجنة .كما اشارت النيابة العامة الى ان مثل هذه اللجنة لا تملك اي صلاحيات تمكنها من فرض قراراتها وان استنتاجاتها لا تستخدم الا لاجراء نقاش عام او لغرض الاجراءات التشريعية . وفي غضون ذلك طلب رئيس لجنة الكنيست يريف ليفين من رئيس المجلس التشريعي رؤوفين ريفلن اجراء التصويت النهائي على تشكيل لجنتي التحقيق البرلمانيتين في مصادر تمويل المنظمات اليسارية يوم الاثنين من الاسبوع القادم..

· والد شاليط يدعو نتن ياهو الى حسم ملف ابنه المحتجز بايدي حماس منذ حزيران 2006

صوت اسرائيل-20.02.11 - 11:41

دعا نوعام شاليط والد الجندي المخطوف غيلعاد شاليط رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى اتخاذ القرار اللازم لحسم ملف ابنه دون الاكتفاء بالأقوال والحجج محملاً السيد نتانياهو المسؤولية العليا عن فشل المفاوضات لطي ملف شاليط عملاً بقاعدة (العبرة بخواتيمها). جاءت أقوال نوعام شاليط في حديث إذاعي صباح اليوم بعد مضي ألف وسبعمئة يوم على احتجاز الجندي المخطوف.





_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
 
أخر الأخبار خلال 24 ساعة من اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر معلومات العدو "أخبار إسرائيلية"-
انتقل الى: