أهلا وسهلا بك

في بيت شباب فلسطين الثقافي

نتائج توجيهي يوم الاحد...أسرة' بيت شباب فلسطين الثقافي تتمني لكافة الطلاب النجاح والتوفيق

البيت بيتك وفلسطين بيتك

وبشرفنا تسجيلك


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بيت شباب فلسطين الثقافي ...يرحب بكم ...اهلا وسهلا
المواضيع الأخيرة
» حوار عن الكبائر والصغائر
أمس في 16:35 من طرف رضا البطاوى

» حوار حول التقمص
أمس في 0:37 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن النار
الجمعة 2 ديسمبر - 15:55 من طرف رضا البطاوى

» حوار فى الشفاعة
الخميس 1 ديسمبر - 16:40 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن التكفير
الأربعاء 30 نوفمبر - 16:34 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن علم الله
الثلاثاء 29 نوفمبر - 15:08 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الطاعة
الإثنين 28 نوفمبر - 15:07 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن القدرة
الإثنين 28 نوفمبر - 0:31 من طرف رضا البطاوى

» حوار عن الاستطاعة
السبت 26 نوفمبر - 15:24 من طرف رضا البطاوى

تابعونا غلى تويتر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
بالغة لعبة امتحانات جميله الانجليزية الحب موضوع توفيق عباراة للايميل تحميل اغنية العاب المزعنن مراد حكايات توقيع القدس كاظم المنتدى الحكيم الساهر الاعتراف الدجاج مواويل كرسي
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sala7
 
خرج ولم يعد
 
rose
 
أحلى عيون
 
البرنسيسة
 
Nousa
 
اميـــ في زمن غدارـــرة
 
ملكة الاحساس
 
رضا البطاوى
 
لحن المطر
 
عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30069
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة   السبت 31 يوليو - 5:04

حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة




غزة – تقرير : نصر أبو فول – منذ الحصار المفروض على قطاع غزة والحرب على غزة وفي مشهد نادر ولأول مرة في قطاع غزة , أقامت عائلة أبو عبيد في حي الشيخ رضوان وسط مدينة غزة حفل زفاف ابنها العريس حسين وائل حسين أبو عبيد 19 عام على ابنة عمه على جرافة أو ما يعرف عند أهل القطاع ( الكباش ) والذي تستعمل في مواد البناء الأساسية وهدم البيوت مساء أمس الجمعة .



حيث تحولت الجرافة اليوم لوظيفة جديدة لها بزفاف العائلة العريس وعروسته عليها في مشهد رائع جدا , حضر هذا الزفاف في الطريق السائرة من منزل العروس إلى صالة ليالينا الواقعة شمال قطاع غزة حشود كبيرة وهتافات من المواطنين الذين شاركوا عائلة أبو عبيد الزفاف , وقال طاقم الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام ووكالة ميلاد الإخبارية أن المواطنون الذين رأوا أول زفاف من نوعه على جرافة , أبدوا دهشتهم وإعجابهم في نفس الوقت بما حدث .



العائلة في فرحة غامرة

عائلة أبو عبيد غمرتها الفرحة حيث قام عدد من شبابها بالرقص على صوت الطبول والسير والجري على أقدامهم بجانب الجرافة التي أضحت في أقل من ساعة حديث الناس في قطاع غزة ومحط أنظارهم , كأن الخبر انتشر كالهشيم في النار , حيث أبدى سعادته عميد عائلة أبو عبيد الحاج أبو نافذ من هذه التجربة والزفاف الناجح .



وأضاف الحاج أبو نافذ لـ " الفلسطينية " أن الفرح دخل كل بيت فلسطيني بهذا المشهد العظيم, وأن الشعب الفلسطيني رغم ما يعانيه من ويلات الاحتلال والحصار فلا يزال يفرح رغم الجرح والألم وكسر حاجز الحزن بهذا المشهد.



توحد فى الدم

أبناء عائلة أبو عبيد هتفوا جنبا إلى جنب فمعظم مؤطرين في التنظيمات الفلسطينية خاصة حركتي فتح وحماس , حيث اتحدوا في مشهد غاب كثير عن نسيج المجتمع الفلسطيني بالتوحد منذ الانقسام الفلسطيني الفلسطيني والذي أضر بالقضية الفلسطينية وفكك النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني .



المواطنون مندهشون

وأبدى أحد المواطنين ويدعى عبد الله أحمد 43 عام لـ " الفلسطينية " اندهاشه الكبير بهذا الزفاف, مؤكدا أنه يرى لأول مرة في حياته مثل هذا الزفاف, وأعرب عن سعادته لهذا الحدث حيث تقدم له ولعائلته التهنئة بالزفاف.



وكان محمود عوض 56 عام تحدث لـ " الفلسطينية " عن فرحته الغامرة بهذا الزفاف مبيدا سعادته الكاملة, ومتذكرا أيام الهجرة أنه لم تكن احتفالا بهذا الشكل حتى أيام نكبة 1948م, مشجعا ذلك العمل ومثمن كل من قام بإنجاح الزفاف.



الخبر السريع

طاقم الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام تواجدوا منذ مجئ الجرافة وتزيينها , حيث وصل بعد انتشار الخبر عدد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية وقاموا بتغطية الحدث وتصوير مئات المواطنين ليس في حفل زفاف بل مسيرة جماهيرية , فالناظر لها ينظر كأنه احتفال وطني أو انتصار وطني .



وقام عشرات المواطنين عبر جوالاتهم وكاميراتهم منهم من يمشى سيرا على الأقدام ومنهم من في سيارتهم بتصوير الجرافة وعلى متنها جدة العريس والعريس والعروس ووالدة العروس وعلى الجرافة عدد من أبناء عائلة أبو عبيد .



العريس حسين تحدث عن فرحته الغامرة بمشاركة مئات المواطنين في حفل زفافه حيث لم يتوقع هذا الكم وهذا الصدى الجماهيري والاعلامى الواسع الذي حظي به كأول عريس زفُ على جرافة داخل قطاع غزة المحتل .



والد العروس سامي حسين أبو عبيد تحدث لـ " الفلسطينية " ببالغ السرور والفرحة الغامرة التي غرمها هذا الحدث الأول من نوعه في فلسطين, وأعرب عن السعادة الكاملة والغير متوقعة وأنها فكرة نجحت بكل المقاييس لتصبح رمزا لقطاع غزة.



وفى المقابل تحدث عماد أبو العمرين سائق الجرافة عن سعادته لقيادته الجرافة ومفتخرا بما صنعه وأنجزه وإتمام الزفاف بهذا الشكل , حيث شجع على المزيد من هذه الخطوات والفكرة السليمة بتوارث الأجيال .



وشهد مساء أمس الجمعة زفافا من نوع أخر لعريس وعروسته , على جرافة تستعمل في أدوات البناء كأول فكرة ناجحة نفذتها عائلة أبو عبيد من غزة , فغزة اليوم ينطبق عليها في ظل الحصار الخانق المفروض عليها من قبل الاحتلال الاسرائيلى المثل القائل " غزة أم الاختراع " , ويعيش الأن العريس حسين في حياة ملؤها السعادة وهو يشاهد حفل زفافه على الفضائيات المحلية والعربية بدل أن يحضره بشريط الفيديو الخاص به ويرى الناس مشهد غريب في غزة عريس وعروس يزفان على جرافة ..!!.

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
لولو.



انثى
العقرب
عدد الرسائل : 1182
العمل/الترفيه : طالبه علم
المزاج : ما دام قلبي معلق بذكر الله ان شاء الله سأكون بخير
نقاط : 4013
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة   الإثنين 16 أغسطس - 19:17

اسلام عليكم
ههههههههه اه حلوة حضرتها
شكرا لك

_________________
Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملاك



انثى
الجدي
عدد الرسائل : 774
العمل/الترفيه : طالبة
نقاط : 3839
الشهرة : 9
تاريخ التسجيل : 02/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة   الثلاثاء 17 أغسطس - 2:02

هههههههههه

مشكور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sala7
المدير
المدير


ذكر
الحمل
عدد الرسائل : 13062
العمل/الترفيه : معلم لغة عربية ، كتابة وقراءة
نقاط : 30069
الشهرة : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة   الثلاثاء 17 أغسطس - 23:41

نورتم صفحتي

وشكرا على طلتكم

_________________
تحياتي:


العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث..

والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس..


مدونة /http://walisala7.wordpress.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salah.d3wa.com
ملكة الاحساس
العضو المميز
العضو المميز


انثى
الاسد
عدد الرسائل : 1646
العمل/الترفيه : طالبة جامعة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 4298
الشهرة : 3
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

بطاقة الشخصية
ألبوم الصور:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة   الخميس 19 أغسطس - 17:35

ههههههههه
شكرا ابو اسلام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث في غزة لأول مرة .. حفل زفاف على جرافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلام والمعلومات :: مصدر معلومات البيت "تقارير صحفية"-
انتقل الى: